العرب في بريطانيا | ماذا تفعل إذا فاتك موعد التقديم للحصول على مقعد...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

ماذا تفعل إذا فاتك موعد التقديم للحصول على مقعد لطفلك في المدارس الابتدائية في بريطانيا؟

ماذا تفعل إذا فاتك موعد التقديم للحصول على مقعد لطفلك في المدارس الابتدائية في بريطانيا؟
فريق التحرير January 16, 2024

انتهى موعد التقديم للالتحاق بالمدارس الابتدائية في بريطانيا يوم أمس (الإثنين 15 يناير، حيث تعيّن  على أولياء الأمور اتباع إجراءات التقديم عبر البوابة الإلكترونية للمجالس المحلية لضمان مقعد لأطفالهم في المدرسة.

كيفية التقديم على المدارس الابتدائية بعد انتهاء الموعد

مجانية وجبات الطعام
غلق طلبات الالتحاق بالمدارس الابتدائية لسبتمبر 2024

إذا فات الموعد النهائي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم النظر في طلبك حتى تُستلَم جميع الطلبات الأخرى.
في حالة التأخير، يجب إعادة إجراءات التسجيل نفسها عبر البوابة الإلكترونية، ولكن يجب الانتظار لفترة أطول للحصول على النتائج.

كيفية معرفة الموافقة على الطلب

ستُعلن النتائج في يوم العرض الوطني يوم الثلاثاء 16 إبريل المقبل. ستصلك قرارات المجلس المحلي عبر البريد الإلكتروني أو البريد الورقي. يمكن الوصول إلى النتائج أيضًا عبر بوابة القبول.

كيفية التقديم بعد انتهاء الموعد النهائي 

إذا فاتك الموعد النهائي، يمكنك التقديم بعد فترة الإغلاق ولكن يتعين عليك الانتظار لفترة أطول للحصول على النتائج. يتم ذلك عبر إعادة إجراءات التسجيل نفسها على موقع الحكومة أو موقع المجلس المحلي.

الاستئناف

المدارس في لندن
المدارس الابتدائية في بريطانيا

إذا لم يُقبَل طفلك في المدرسة المفضلة، يمكنك التقديم بطلب استئناف. يتعين عليك قبول أي عرض تلقيته حتى لا يتأثر استئنافك. يتم التواصل مع سلطة القبول لتنظيم لجنة الاستئناف.

ستُعلن النتائج في 16 إبريل، وسيقدم قرار اللجنة في حالة الاستئناف إلزاميًا، حيث يجب على السلطة المحلية توفير مكان للطفل في المدرسة.

يتوجب على أولياء الأمور الانتباه للمواعيد واتباع الإجراءات المطلوبة لضمان الالتحاق بالمدرسة المناسبة لأطفالهم، وفي حالة فوات الأوان يفضل متابعة إجراءات التقديم والاستئناف بدقة.

المصدر: My London 


اقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.