العرب في بريطانيا | أكثر الأنهار والبحيرات تلوثًا في المتنزهات الوط...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

أكثر الأنهار والبحيرات تلوثًا في المتنزهات الوطنية في بريطانيا

أكثر الأنهار والبحيرات تلوثًا في المنتزهات الوطنية في بريطانيا
فريق التحرير April 10, 2023

تحذر المنظمات البيئية من تتضرر عشرات الأنهار والبحيرات في المتنزهات الوطنية في بريطانيا بسبب التلوث، وذكرت أنه لا يمكن إنقاذ الأنهار والبحريات إلا من خلال الحماية القانونية وهو ما وعدت به الحكومة، لكنها لم تنفذ وعدها حتى الآن.

وتنتشر الأنهار المهددة بالانقراض في جميع أنحاء المملكة وتشمل نهر (Lymington) الذي يمر عبر منتزه نيو فورست الوطني، وتعتبر مياه هذا النهر نظيفة ونقية وتوفر موردًا حيويًا للحياة البرية و الطيور النادرة مثل النيجر و الكروان.

 

أكثر الأنهار والبحيرات تلوثًا في المنتزهات الوطنية في بريطانيا
أنهار ملوثة في بريطانيا (Unsplash)

 

ولكن في اتجاه مجرى النهر، يحتوي النهر على الكثير من مياه الصرف الصحي، وهناك لافتة تحذر الزائرين من السماح للأطفال والكلاب باللعب في الماء لأنها قد تصيبهم بالمرض.

وقالت روز أونيل وهي الرئيسة التنفيذية لحملة المتنزهات الوطنية “تعد حدائقنا الوطنية جوهرة طبيعتنا، حيث تشكل الأنهار والبحيرات ثروة الحياة البرية”

أنهار المتنزهات الوطنية في بريطانيا مهددة بالانقراض

 

أكثر الأنهار والبحيرات تلوثًا في المنتزهات الوطنية في بريطانيا
نهر Lymington في بريطانيا (Unsplash)

 

وصرح النشطاء أن أنهار المنتزهات الوطنية في اسكتلندا وويلز مهددة أيضًا بالانقراض، لكن السلطات هناك بصدد إدخال تدابير حماية قانونية ما يمكنها من أن تحدث فرقًا كبيرًا.

ومع ذلك، فقد حذروا من أن المتنزهات الوطنية في إنجلترا ليس لها سلطة قانونية لمطالبة شركات المياه بتنظيف التلوث، ومن دون تغيير قانوني سنشهد انحدارًا في الحياة البرية المهددة وفقدانًا مستمرًا للطبيعة في هذه الأماكن البرية التي لا يمكن تعويضها.

تنطبق الصلاحيات القانونية لجعل شركات المياه تنظف التلوث حاليًا فقط على 44 نهرًا من نحو 1500 نهر في إنجلترا، وهي تقع في مناطق محمية.

في شهر يناير من العام الماضي، وعدت الحكومة بإدخال تدابير حماية قانونية من تلوث الأنهار والطبيعة في المتنزهات الوطنية والمناطق ذات الجمال الطبيعي الرائع في إنجلترا.

وبعد مرور 14 شهرًا، لم يتم تنفيذ أي تدابير بزعمهم أن هناك متسعًا من الوقت لإنقاذ تلك الأنهار، وفقًا للتحليل الذي أجرته Wildlife and Countryside Link و Wildlife Trusts و the Campaign for National Parks و RSPB.

وقال متحدث باسم الهيئة التنظيمية Water UK: “تتفق شركات المياه مع الضرورة الملحة إلى العمل لتحقيق التغيير الذي نريد جميعًا رؤيته في أنهارنا.

وقال متحدث باسم Southern Water: “نحن نعمل عن كثب مع جميع ما يمكن أن يؤثر على جودة مياه النهر بما في ذلك الصناعة والزراعة.

المصدر: inews


إقرأ أيضًا

لماذا تسمح الحكومة بتصريف مياه الصرف الصحي في البحار والأنهار؟

مدن في بريطانيا مهددة بالغرق بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر!

ربع تلوث بريطانيا قادم من المزارع ” دراسة” !

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.