العرب في بريطانيا | ربع تلوث بريطانيا قادم من المزارع " دراسة&...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ربع تلوث بريطانيا قادم من المزارع ” دراسة” !

أسوأ مدن بريطانيا من حيث تلوث الهواء لعام 2023
فريق التحرير March 25, 2023

لطالما ارتبط التلوث بالمدن وانبعاثات السيارات، ولكن دراسة حديثة حذرت من أن أكثر من ربع تلوث بريطانيا هو تلوث الجسيمات الناتج من المزارع وليس من المناطق الحضرية، حيث يمكن لهذا التلوث أن يؤدي إلى مخاطر صحية.

وجد باحثون من جامعة كوليدج لندن – UCL – أن انبعاثات الأمونيا القادمة من النشاط الزراعي ؛ مثل استخدام الأسمدة وتربية المواشي، تساهم في تلوث الجسيمات في المدن البريطانية.

هذا وقد وجدت الدراسة إلى أن الزراعة تسبب فيما يصل إلى 25 في المئة من تلوث الجسيمات في العاصمة البريطانية لندن، و 32 في المئة في برمنغهام و 38 في المئة في ليستر.

ربع تلوث بريطانيا قادم من المزارع!

green leafed plants near trees
ربع تلوث بريطانيا قادم من المزارع (آنسبلاش)

نظر فريق البحث في الجسيمات التي كان عرضها 2.5 ميكرومتر (PM 2.5) والتي كانت موجودة بكثافة في المدن.

وبهذا الصدد دعت مؤلفة الدراسة، الدكتورة Eloise Marais، إلى اتخاذ تدابير تركز على تقليل انبعاثات الأمونيا من المزارع لأنها تُعدُّ مصدرًا كبيرًا لتلوث الجسيمات في مدن بريطانيا. وأشارت أيضًا إلى ضرورة تدخل الحكومة والمجالس المحلية للحد من تلوث الجسيمات.

وعلى الرغم من وجود مناطق هواء نظيفة ومناطق أخرى منخفضة الانبعاثات والتي يمكن أن تكون فعالة للملوثات مثل ثاني أكسيد النيتروجين، فلا يزال بإمكان الجسيمات الملوثة الانتقال عبر الهواء إلى الرئتين، ما يسبب أمراض الجهاز التنفسي وسرطان الرئة.

brown tractor on green grass field
ربع تلوث بريطانيا قادم من المزارع (آنسبلاش)

جدير بالذكر أن تلوث الأمونيا يكون بسبب الاستخدام غير الفعال للأسمدة القائمة على النيتروجين، علمًا أن هناك طرقًا مجدية لتقليل انبعاثاتها، وفقًا لمؤلفة الدراسة، وذلك ببساطة من خلال استبدالها بالأسمدة التي تنتج انبعاثات أقل من الأمونيا، إضافة إلى وضع أجهزة تصفية الهواء فوق إصطبلات الماشية.

هذا وقد أعلنت الحكومة البريطانية في وقت سابق عن تقديم مكافأة تصل إلى 1000 باوند للمزارعين الذي يطبقون إجراءات صديقة للبيئة بموجب مخطط “حافز الزراعة المستدامة” الجديد.

ستكون هناك أيضًا زيادة بمعدل 10 في المئة في معدلات الدفع للمزارعين الموجودين في اتفاقيات الإشراف على الريف للعمل المستمر مثل الحفاظ على هوامش البذور الصديقة للطيور، ورعاية الموائل والمرتفعات الخضراء لتوفير موطن للحيوانات.

المصدر: Independent


اقرأ أيضًا: 

بريطانيا تتجه لإلزام المواطنين بفرز النفايات على ستة أقسام حماية للبيئة!

الوجبات الجاهزة أقل جودة وأكثر تلويثا للبيئة وأعلى ثمنا ” دراسة “

ريشي سوناك يمنح الشرطة صلاحيات أكبر لإنهاء احتجاجات نشطاء البيئة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.