العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - صيام طوال العام.. 32% من ال...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

صيام طوال العام.. 32% من البريطانيين ينسون شرب الماء يوميا!

صيام طوال العام.. 32% من البريطانيين ينسون شرب الماء يوميا!
رجاء شعباني March 20, 2024

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة “OnePoll.com” بتكليف من “ليكويد آي في” (Liquid IV) عن ظاهرة مقلقة تُهدد صحة ثلث سكان بريطانيا (32 في المئة)، حيث يعاني هؤلاء من “الجفاف المزمن” الذي يتمثل في نسيان شرب الماء لفترات تصل إلى يوم كامل.

وتوصي إرشادات هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS) باستهلاك 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًّا للبالغين.ويُظهر تحليل الدراسة أن 15 في المئة من البريطانيين لا يشربون الماء على مدار 24 ساعة، ما يُشكل خطرًا حقيقيًّا على صحتهم.

دوافع تدعو إلى القلق!

ضرورة شرب الماء لتعويض نقص السوائل خلال أيام الحر
ضرورة شرب الماء لتعويض نقص السوائل خلال أيام الحر (بيكساباي)

يعود 32 في المئة من البريطانيين سبب نسيانهم شرب الماء إلى ضغوط الحياة اليومية المتزايدة، ما يُشير إلى ضرورة إيجاد حلول فعالة للتكيف مع هذه الضغوط. ويُعرب 25 في المئة عن انزعاجهم من كثرة الذهاب إلى الحمام، وهو ما قد يمنعهم من شرب كمية كافية من الماء.

ويُشير 18 في المئة إلى أن ضيق الوقت هو سبب لعدم شرب الماء بانتظام، ما يدل على أهمية تنظيم الوقت على نحو أفضل وجعل شرب الماء أمرًا اعتياديًّا.

مخاطر متعلقة بالصحة

  • يُعاني 26 في المئة من البريطانيين من صعوبة في رصد علامات الجفاف، ما يُشكل خطورة على صحتهم قد تُؤدي إلى مضاعفات خطيرة.
  • ويُشير 43 في المئة إلى أن الصداع من أعراض الجفاف، وهو مؤشر على أهمية الانتباه إلى علامات نقص الترطيب.
  • ويُلاحظ 40 في المئة تغير لون البول إلى الأصفر الداكن، وهو أحد أعراض الجفاف الشائعة.
  • ويُعاني 28 في المئة من الدوار، الذي قد يكون أحد أعراض الجفاف الشديد.
  • أبدى 49 في المئة من البريطانيين استعدادًا لتحسين عادات شرب الماء وجعله جزءًا من روتينهم الصحي لعام 2024، ما يُبشر بتغيير إيجابي في سلوكياتهم الصحية.

 

وفي هذا السياق أطلقت شركة “ليكويد آي في” منتج “Hydration Multiplier” في بريطانيا، وهو مزيج من مسحوق الإلكتروليت، بوصفه مكملًا غذائيًّا يُساعد على استعادة التوازن المفقود خلال النشاطات المختلفة. ويُعدّ هذا المنتج حلًّا علميًّا مدعومًا بدراسات تُثبت فعاليته في تحسين مستويات الترطيب في الجسم.

الترطيب

حرارة الطقس
كيف تؤثر حرارة الطقس على الجسم ومن الأكثر عرضة للخطر؟

يُؤكد نصف سكان بريطانيا التزامهم بتحسين مستويات ترطيب أجسامهم في عام 2024، ما يُشير إلى تحول كبير في الوعي بأهمية الترطيب. ويتوقع أن يصبح الترطيب الاتجاه الأول في مجال الصحة والعافية في بريطانيا خلال العام القادم، ما يدل على أهمية جعل الترطيب عادة أساسية.

ويُشير تحليل الدراسة إلى أن 18 في المئة من البريطانيين يشربون الماء دون إدراك أهميته وفوائده الصحية، ما يدعو إلى تكثيف حملات التوعية بأهمية الترطيب. ويُظهر التحليل أيضًا أن 20 في المئة من البريطانيين لا يعرفون الكمية الموصى بها من الماء يوميًّا، ما يدل على الحاجة إلى نشر معلومات موثوقة بشأن متطلبات الترطيب.

  • 38 في المئة من البريطانيين يشعرون بتحسن عام في الصحة عند ترطيب أجسامهم بما يكفي.
  • 33 في المئة يلاحظون تحسنًا في الهضم.
  • 31 في المئة يشعرون بزيادة الطاقة.
  • 62 في المئة من البريطانيين يعتزمون التركيز على العادات الصحية في عام 2024.
  • الترطيب ضروري للعديد من الممارسات الصحية الشائعة.

 

5 نصائح رئيسية لحياة صحية

ضرورة شرب الماء أثناء أوقات الحر
ضرورة شرب الماء أثناء أوقات الحر (بيكساباي)

1.  وداعًا للجفاف!

الوعي بأهمية الترطيب: يُدرك 49 في المئة من البريطانيين أهمية ترطيب أجسامهم، ويضعونه على رأس أولوياتهم الصحية لعام 2024. حلول ذكية لترطيب مثالي: تزداد شعبية مساحيق الإلكتروليت ومزيجات مشروبات الترطيب، مثل “Hydration Multiplier” من “ليكويد آي في”، لضمان ترطيب مثالي طوال اليوم.

2. تغذية متكاملة

التركيز على المكملات الغذائية: يزداد وعي البريطانيين بأهمية تعزيز غذائهم بالمكملات الغذائية، مثل الفيتامينات والمعادن، وحتى “الباتشات” الموضعية، لتعويض أي نقص غذائي وتحسين الصحة العامة. نهج شامل للصحة: تُشير اتجاهات استهلاك المكملات الغذائية إلى سعي البريطانيين لتحسين صحتهم بصفة شاملة من خلال تغذية متكاملة.

3. رحلة نحو السلام النفسي

التأمل والإنصات: يبحث 22 في المئة من البريطانيين عن تقنيات مثل التأمل والإنصات؛ لتحقيق الهدوء الداخلي والتركيز على اللحظة الحالية. الوعي بأهمية الصحة النفسي.

 

المصدر: ستيزن 


إقرأ أيّضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:34 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm