العرب في بريطانيا | مظاهرة حاشدة في مانشستر في الذكرى ال 76 للنكبة

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

مظاهرة حاشدة في مانشستر في الذكرى ال 76 للنكبة

مانشستر
شروق طه May 19, 2024

شهدت مدينة مانشستر أمس السبت، الموافق 18 أيار/ مايو، مسيرات من المتظاهرين الداعمين لفلسطين، حيث شاركوا في مسيرة احتجاجية للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة.

انطلقت المسيرة من حديقة بلات في فالوفيلد صباحًا، حيث تجمع المشاركون وسط أجواء مليئة بالحماس والتأثر، وحمل المتظاهرون خلال مسيرتهم الأعلام الفلسطينية ولافتات تعبر عن دعمهم القوي للقضية الفلسطينية.

مسيرة في مانشستر في ذكرى النكبة

 مانشستر

وتوجه المحتجون في مسيرتهم إلى جامعة مانشستر، حيث شكل الحرم الجامعي موقعًا للاحتجاج السلمي الذي انتهجه الطلاب سابقًا للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين، خاصة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشهدت المظاهرات في مانشستر تزايدًا ملحوظًا خلال الأشهر الخمسة الماضية، حيث أصبحت مساحة للتعبير عن الغضب والاحتجاج ضد الظلم والقمع الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، عبّر النواب في مانشستر الكبرى عن دعمهم لفكرة السماح للفلسطينيين الفارين من الحرب في غزة باللجوء في المملكة المتحدة.

وقد وقع النواب على عريضة تطالب بتطبيق نظام تأشيرة عائلية خاصة بالفلسطينيين، على غرار تلك التي وُضعت للأوكرانيين، بهدف إظهار الدعم والتضامن مع المحاصرين في غزة.

 مانشستر

 

وقال النائب العمالي أفضل خان، الذي وقع المئات من ناخبيه في مانشستر غورتون على العريضة، إن نظام التأشيرات العائلية “فعال” لإظهار تعاطف الناس مع المحاصرين في غزة.

وقال النائب المحافظ مارك لوغان، الذي يمثل بولتون نورث إيست، إن النقاش “مهم للغاية” وأخبر البرلمان أنه سيكون سعيدًا باستضافة لاجئ فلسطيني إذا كان مثل هذا البرنامج موجودًا.

وعلى الرغم من هذه الدعوات والتوقيعات، أكدت الحكومة أنه لا توجد خطط محددة لتنفيذ هذا النظام، زاعمة أن هناك تحديات أمنية وإجرائية مرتبطة بعمليات التفتيش الأمني، خاصةً في ظل وجود حماس وسيطرتها على قطاع غزة.

المصدر: مانشستر نيوز


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:24 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm