العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - انقطاع الكهرباء في بريطانيا...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

انقطاع الكهرباء في بريطانيا إثر عاصفة يمنح المتضرر ألفي باوند

انقطاع الكهرباء في بريطانيا إثر عاصفة يمنح المتضرر ألفي باوند
فريق التحرير September 2, 2023

تضاعف الحد الأقصى لمبلغ التعويض الذي يمكن للعائلات والشركات في بريطانيا المطالبة به عند انقطاع التيار الكهربائي بسبب العواصف – لا قدر الله – ثلاث مرات تقريبًا وفقًا للقواعد الجديدة. وهذا يعني أن الحد الأقصى للتعويض قد ارتفع من 700 باوند إلى 2000 باوند ، وذلك وفقًا لإعلان هيئة مراقبة الطاقة Ofgem.

منح المتضررين في بريطانيا ألفي باوند بسبب انقطاع الكهرباء جراء العاصفة

الحكومة البريطانية تتدخل لإيقاف ضغط شركات الكهرباء على الأسر المتعثرة
الحكومة البريطانية تتدخل لإيقاف ضغط شركات الكهرباء على الأسر المتعثرة

تقررت هذه الزيادة بعد استعراض الاستجابة للعاصفة أروين في نوفمبر 2021، حيث انقطع التيار الكهربائي عن مليون منزل وشركة لعدة أيام، وفي بعض المناطق تجاوز هذا الانقطاع أسبوعًا كاملًا. وأكد مدير هيئة Ofgem أن هذه القواعد الجديدة الصارمة ستعزز استعداد شركات الطاقة لمواجهة الظروف الجوية القاسية بشكل أفضل.

أسعار الكهرباء في بريطانيا الأعلى في أوروبا!
أسعار الكهرباء في بريطانيا الأعلى في أوروبا!

تمحورت مراجعة هيئة مراقبة الطاقة حول كيفية استجابة مشغلي شبكات التوزيع (الشركات التي تربط المنازل والشركات بشبكة الكهرباء) للعاصفة أروين. ونتيجة لهذه المراجعة، تحسنت مستويات التعويض لتعكس بشكل أفضل تأثير انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

إذا اعتبرت العاصفة من فئة 1، فإن الزبائن سيحصلون على تعويض قدره 80 باوند إذا لم تعد إمدادات الطاقة خلال مرور 24 ساعة. أما بالنسبة للعاصفة من فئة 2، فإنه سيكون للمستهلكين الحق في الحصول على تعويض بقيمة 80 باوند إذا لم تعد إمدادات الطاقة خلال 48 ساعة، نظرًا لصعوبة الظروف في هذه الحالة.

بريطانيا تتجه لقطع الكهرباء عن المنازل في الشتاء بشكل منتظم
بريطانيا تتجه لقطع الكهرباء عن المنازل في الشتاء بشكل منتظم

بالإضافة إلى ذلك، سيتأهل الزبائن الآن للحصول على 40 باوند إضافي لكل ست ساعات يمضونها دون كهرباء بعد الفترة الأولية المشار إليها. هذا يعني أنه بإمكان الزبائن الحصول على حد أقصى قدره 2000 باوند إذا استمر انقطاع التيار الكهربائي لمدة 13 يومًا للعاصفة من فئة 1، أو 14 يومًا للفئة 2.وسيتمكن المستهلكون أيضًا الآن من الدفع عبر التحويل المصرفي بهدف تسريع عملية الدفع.

زيادة أسعار الكهرباء
“تعويض قدره 2000 جنيه إسترليني للمتضررين من انقطاع الكهرباء في بريطانيا بسبب العاصفة”

يأتي هذا الإعلان في سياق تقديم National Grid ESO لعروض الخصم لتشجيع الأسر على استخدام كميات أقل من الكهرباء في أوقات الذروة، وقد نجح هذا البرنامج في الشتاء الماضي.

يعتمد هذا البرنامج على تقليل استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة في أيام الأسبوع خلال الفترة المسائية ويتطلب توافر عدادات ذكية في المنازل للمشاركة فيه.

بشكل عام، يهدف هذا الإجراء إلى تعزيز مرونة الشبكة الكهربائية وتشجيع التوفير في استهلاك الكهرباء، مع التركيز على تحسين استجابة الشركات للعواصف وزيادة التحضير لها، خاصةً في ظل التغيرات المناخية المتوقعة.

 

المصدر BBC news 


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:38 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 82 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm