العرب في بريطانيا | وفاة أكثر من مئة مريض بسبب أزمة القطاع الصحي في...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

وفاة أكثر من مئة مريض بسبب أزمة القطاع الصحي في بريطانيا (NHS) في عام 2022

وفاة أكثر من مئة مريض بسبب أزمة القطاع الصحي في بريطانيا (NHS) في عام 2022
فريق التحرير November 28, 2023

تكشف الأرقام الجديدة التي نشرتها NHS England للمرة الأولى عن تزايد مقلق في وفيات المرضى بسبب التأخيرات في الحصول على الرعاية الصحية. وفقًا للتقرير، فقد تسبب انتظار الإسعاف أو الجراحة في وفاة ما يقرب من 112 شخصًا العام الماضي، وأصيب نحو 8000 شخص بأضرار بسبب التأخير.

أزمة القطاع الصحي في بريطانيا (NHS) في عام 2022

القطاع الصحي في بريطانيا
القطاع الصحي في بريطانيا يواجه عدة أزمات

ارتفعت حالات الوفاة المباشرة بسبب تأخيرات الرعاية بنسبة خمسة أضعاف خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث بلغت 112 حالة في العام الماضي مقابل 21 حالة في عام 2019. وزاد عدد الأشخاص الذين تعرضوا لأذى شديد بنسبة 97٪ من 96 إلى 152 خلال الفترة نفسها.

وبحسب الأرقام، فإن أكبر تأثير يظهر في قسم الرعاية الصحية العقلية، حيث عانى 471 مريضًا من ضرر نتيجة للتأخير في الرعاية العام الماضي. وتلتها حالات الولادة برصيد 253 حالة، ومشاكل العين برصيد 221 حالة، والصدمات والجراحة العامة برصيد 207 حالات.

التحذيرات والانتقادات:

إضراب الأطباء في بريطانيا
الأطباء في بريطانيا يتجهون نحو الإضراب

ردًا على هذه الأرقام، أبدت راشيل باور، الرئيس التنفيذي لجمعية المرضى، قلقها ووصفت الحالة بأنها “كارثة”، محذرة من تدهور سلامة المرضى. وأشارت إلى أن رفض الحكومة خطة إنقاذ بقيمة 1 مليار جنيه إسترليني يمكن أن يتسبب في مزيد من التأخيرات والأذى للمرضى.

من جانبها، أكدت خدمة الصحة الوطنية أنها تعمل جاهدة لتحسين الوضع، مشيرة إلى زيادة عدد سيارات الإسعاف وإطلاق 10,000 سرير جناح افتراضي. وذكرت أن أوقات انتظار سيارات الإسعاف ومكالمات الطوارئ قد تحسنت خلال هذه السنة المالية.

تظهر الأرقام الصادرة عن NHS England بوضوح تأثير التأخيرات في الرعاية الصحية على الحياة البشرية. وفي ظل التحديات الحالية، يعتبر تحسين الخدمات وتوفير التمويل ضروريين لضمان سلامة المرضى وتفادي المزيد من الوفيات الناتجة عن التأخير في الرعاية الطبية.

 

 

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

القطاع الصحي في بريطانيا يواجه نقصًا حادًا في الأدوية بسبب البريكست

أطباء في القطاع الصحي في بريطانيا (NHS) يخشون التعبير عن تضامنهم مع غزة!

القطاع الصحي في بريطانيا (NHS) يعلن تسلُّم حصة محدودة من حقنة “ويجوفي” لإنقاص الوزن

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.