العرب في بريطانيا | بريطانيا: 12 دولة يمكن أن تصبح على القائمة الحم...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

بريطانيا: 12 دولة يمكن أن تصبح على القائمة الحمراء

بريطانيا 12 دولة يمكن أن تصبح على القائمة الحمراء (أنسبلاش/ Eva Darron)
فريق التحرير November 24, 2021
بريطانيا: 12 دولة يمكن أن تصبح على القائمة الحمراء (أنسبلاش/ Eva Darron)

تشهد بعض دول العالم موجة جديدة من الوباء حيث ترتفع معدلات الإصابة بشكل كبير. بصدد ذلك، يتوقع الخبراء تغييرات جديدة على إجراءات السفر والطيران في بريطانيا، بما في ذلك إضافة 12 دولة إلى القائمة الحمراء الفارغة حاليا.

لم يتم الإعلان عن أي تغييرات رسمية بعد، وكان قد أكد وزير النقل جرانت شابس أنه لن يتم إضافة مناطق جديدة إلى القائمة مؤخرا. ولكن مع حالة عدم الاستقرار التي لا زالت تحكم العالم، تأكد من أنك على دراية بالقواعد قبل السفر إلى أي مكان.

وفقا لتقرير نشرته صحيفة بريطانية، فقد أزالت الحكومة جميع الدول في القائمة الحمراء دون إلغاء القائمة تحسبا. ومع استمرار تفاقم الحالات في أجزاء من أوروبا، يمكن أن تعود بعض الدول للقائمة الحمراء من جديد. (takes2fitness.com/)

وكانت آخر الدول المدرجة في القائمة الحمراء هي كولومبيا والإكوادور وجمهورية الدومينيكان وهايتي وبنما وبيرو وفنزويلا، على الرغم من حذفها من القائمة في 18 أكتوبر.

مع بيان إغلاق القائمة الحمراء، أصدر شابس تحذيرًا صارخًا من أن الحكومة “مستعدة لإضافة دول وأقاليم مرة أخرى إذا لزم الأمر”.

القائمة الحمراء: إضافة 12 دولة ؟

وحسبما ورد، فإن أوروبا تعد حاليًا بؤرة تفشي الفيروس، حيث دخلت النمسا في إغلاق شامل اعتبارًا من يوم الاثنين (22 نوفمبر) لمدة 10 أيام بعد ارتفاع الحالات هناك. وأكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الدولة في خضم موجة رابعة “دراماتيكية”.

يتابع محلل البيانات تيم وايت أرقام الحالات في الوجهات حول العالم منذ أن تم تطوير نظام قوائم إشارات المرور وقد قام بتسمية العديد من البلدان التي يمكن إعادتها إلى القائمة الحمراء قريبًا.

إذ سلط الضوء على معدلات الحالات القياسية في النرويج والنمسا والدنمارك وألمانيا وأيسلندا وهولندا وسلوفاكيا.

كما تشهد بلجيكا أيضًا زيادة، مع تسجيل أكثر من 12 ألف إصابة في غضون 24 ساعة حتى الأربعاء. بينما ارتفعت الحالات اليومية في جمهورية التشيك بنسبة 50 في المئة مقارنة بالأسبوع الماضي. كذلك ارتفعت حالات فنلندا بنسبة 21 في المئة. وشهدت كرواتيا أيضًا ارتفاعًا منذ أواخر أغسطس.

بالإضافة إلى أوروبا، تشهد الولايات المتحدة أيضًا ارتفاعًا طفيفًا في الحالات، وحذر خبير السفر أنه قد تكون هناك “مشكلة كبيرة في المستقبل” للدولة في عيد الميلاد هذا العام.

 


اقرأ المزيد:

قطر تضع بريطانيا مجددا على القائمة الحمراء وفق هذه الشروط

بريطانيا تلغي دول القائمة الحمراء وتشترط اللقاح للسفر إليها

بريطانيا ستعيد النظر بقواعد السفر بداية العام القادم

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.