العرب في بريطانيا | تجمع الأطباء الفلسطينيين في بريطانيا يطلق العيا...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

تجمع الأطباء الفلسطينيين في بريطانيا يطلق العيادات المتنقلة في غزة

تجمع الأطباء الفلسطينيين
فريق التحرير December 1, 2023

في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة، أطلقت مؤسسة (PalMed UK)، وهي مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة، عيادات متنقلة كجزء من الجهود الطبية الطارئة لتلبية الحاجة الملحة للرعاية الصحية في قطاع غزة.

حيث تشهد غزة حاليًا جرائم وحشية وإبادة جماعية وتهجيرًا قسريًّا، وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة -في بيان– إن عدد الشهداء في غزة وصل إلى أكثر من 15,000 شهيد، منهم أكثر من 6,150 طفل وأكثر من 4,000 امرأة. ولا يزال هناك 7,000 شخص مفقودين، بما فيهم أكثر من 4,700 طفلٍ وامرأة.

العدوان الإسرائيلي على غزة

تجمع الأطباء الفلسطينيين في بريطانيا يطلق العيادات المتنقلة في غزة
مستشفى الشفاء شمال قطاع غزة (AFP)

وذكر المكتب أن من بين الشهداء 207 من الأطباء والممرضين والمسعفين، إضافة إلى 26 من طواقم الدفاع المدني، و70 صحفيًّا.

وأشار إلى أن عدد الإصابات ارتفع إلى أكثر من 36 ألفًا، أكثر من 75 في المئة منهم من الأطفال والنساء.

ولم تؤدِ هذه الحرب إلى فقدان أرواح بشرية فقط، بل أثرت أيضًا بشكل كبير على البنية التحتية للرعاية الصحية، حيث تعرضت المستشفيات والمرافق الطبية للقصف، وزادت من تفاقم الأوضاع الصحية بسبب نقص المرافق الطبية، حيث خرج 26 مستشفى و55 مركزًا صحيًّا عن الخدمة، وأكد البيان استهداف 56 سيارة إسعاف خلال العدوان الذي مازال مستمرا منذ 56 يومًا.

تجمع الأطباء الفلسطينيين في بريطانيا يطلق العيادات المتنقلة في غزة

تجمع الأطباء الفلسطينيين في بريطانيا يطلق العيادات المتنقلة في غزة
غزة (Unsplash)

وتجاوبًا مع هذه الأحداث المأساوية، أطلقت مؤسسة (PalMed UK) عيادات متنقلة، بهدف توفير الرعاية الأولية والاستشارات الطبية الأساسية للفلسطينيين، وخاصةً في المناطق الشمالية من غزة.

ومن المتوقع أن تعالج العيادة المتنقلة حوالي 400 مريض يوميًا، مما يُبرز التزام (PalMed UK) وشركائها بتوفير الرعاية الصحية الأساسية لسكان غزة.

وتعكس هذه المبادرة الجهود الإنسانية القيمة التي يؤديها بها الأطباء الفلسطينيون في بريطانيا ومساهمتهم الفعّالة في تخفيف معاناة السكان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها النازحون في غزة.

دعم العيادات الطبية المتنقلة في غزة

تجمع الأطباء الفلسطينيين في بريطانيا يطلق العيادات المتنقلة في غزة
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة (Unsplash)

ولدعم هذه الجهود الإنسانية، تهدف مؤسسة (PalMed UK) إلى جمع تبرعات بقيمة 75,000 باوند. ومنذ إطلاق المبادرة، جمعت 57,952.47 باوند، ما يمثل 77 في المئة من الهدف المحدد.

كل مساهمة تحمل قيمة كبيرة، وتمثل دعمًا جوهريًا لهذه لمبادرة الطبية. وتُشجع المؤسسة الراغبين في دعم هذه القضية الإنسانية على التبرع من خلال صفحة التبرعات الخاصة بشركة (PalMed UK: “PalMed UK Ghaza Medical Emergency Medical).

إطلاق العيادة المتنقلة في غزة من قِبَل شركة PalMed UK لا يمثل فقط مبادرة طبية، بل هو رمز للأمل والتضامن في الظروف الصعبة.


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.