العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا تطلق مبادرة "أمة واحدة&q...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

العرب في بريطانيا تطلق مبادرة “أمة واحدة” لجمع التبرعات لغزة

IMG-20240330-WA0018
صهيب جابر March 30, 2024

“يجب أن نتحرك فورًا، هناك مجاعة حقيقية في قطاع غزة الآن، 37 شخصًا فقدوا حياتهم بفعل المجاعة حتى الآن، ولا نعرف إذا كان قرار محكمة العدل الدولية الأخير سيلزم الاحتلال الإسرائيلي بإدخال المساعدات أم أنه حبرٌ على ورق”، هذا ما جاء على لسان د.عثمان مقبل رئيس منظمة العمل من أجل الإنسان (Action for Humanity) خلال ندوة مباشرة عبر منصة العرب في بريطانيا (AUK) تحت عنوان أمة واحدة، وذلك يوم الجمعة الموافق 29 مارس/ آذار 2024.

الندوة التي أقامتها المنصة أدارها الأستاذ عدنان حميدان رئيس تحرير العرب في بريطانيا، الذي استعرض آخر المستجدات على الصعيد الإنساني في القطاع المحاصر، وقدم مجموعة من الضيوف المشاركين في الندوة وهم فلسطينيون وعرب من اختصاصات مختلفة، ضمن حملة لجمع التبرعات لسكان غزّة المنكوبين.

مقبل رئيس المنظمة الإغاثية قال إن كل الجهود المبذولة سواء من المنظمات أو الأشخاص مع تقديرنا لها لكنها هي جهد المقل ولا تساوى معاناة أهل طفل من أهل غزّة ولا صرخة ثكلى أو أنة جريح، هناك من الأشخاص من كان يدفع زكاة الفطر في العام الماضي في غزّة، اليوم هو بحاجة العون والمساعدة من الناس مع الأسف”.

بدوره قال الفنان والقارئ يحيى حوى: “تصلني رسائل من أهل غزة يشكروننا رغم تقصيرنا ويلتمسون لنا الأعذار، فماذا ننتظر؟! نحن الآن على أبواب العشر الأواخر من رمضان، إذا لم ندعم أهلنا في غزة في هذه الأيام فماذا ننتظر؟”، وأهدى حوى أنشودة بعنوان “ستُنصرون لا مراء في الأرض والسماء”، أهداها لأهل غزة خلال البث المباشر.

العرب في بريطانيا تطلق مبادرة "أمة واحدة" لجمع التبرعات لغزّة

وفي ذات السياق قدم المنشد محمد كندو أنشودةً أخرى بعنوان “حين تمد يد العون” معبرًا عن حثه الجميع للوقوف مع غزّة، معلقًا: “هم ينصرون الأمة الإسلامية بالكامل فلا يجب أن نقصّر في نصرتهم، مستشهدًا بحديث نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم؛ والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه”.

أما الإعلامي الفلسطيني إبراهيم خضرة فرأى أن الجميع حول العالم بحاجة لأهل غزّة وليس العكس، وأضاف: “غزّة أيقظت الإنسانية في شعوب العالم، غزة فرصتنا للتقرب من الله عز وجل لكن هذا التضامن الواسع حول العالم لم يقم على أساس دينيٍّ أو عرقيٍّ أو لأي خلفية أخرى، بل قام هذا التضامن على أساس نصرة المظلوم”.

العرب في بريطانيا تطلق مبادرة "أمة واحدة" لجمع التبرعات لغزّة

هذا وقال الدكتور عبد الكريم بكار الكاتب والمفكر الإسلامي: “إن هناك أجهزة تابعة للكيان الصهيوني وحكومات متصهينة وظيفتها بث معلومات محبطة من شأنها إيقاف أي مجهود لعون أهلنا في غزّة، لذلك يجب أن نبرمج مصاريفنا اليومية ونخصص منها جزءًا لأهلنا في غزّة لنفشل هذا المخطط الخبيث”.

وأضاف بكار: “المؤسسات الخيرية والإغاثية كثيرة وموثوقة، علينا ألا نتواكل ونتكاسل، هذه المؤسسات معروفة وتصل للجميع عن طريق وسائط التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، إذا رأيت الظلم ولم تستطع أن تفعل شيئًا فأخبر الناس عنه، هكذا يجب أن نستمر حتى تنتهي هذه الأزمة بإذن الله تعالى”.

طالبة فلسطينية أوكرانية في اسكتلندا تكافح لإخراج أختها من غزة
التضامن مع غزة (AUK)

يذكر أن منصة العرب في بريطانيا تسخر معرفاتها منذ بدء العدوان على قطاع غزّة لتسليط الضوء على الانتهاكات المرتكبة بحق الفلسطينيين المحاصرين في غزّة، وتشارك حملات خيرية مع عدد من المؤسسات لتقديم المساعدات الإنسانية بجميع أنواعها للمدنيين المحاصرين في القطاع.


ساهم في التبرع لأهلنا في غزة عبر منظمة العمل من أجل الإنسان من خلال الضغط على الرابط هنا.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.