العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 9 يونيو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه June 9, 2024

تسلط الصحف البريطانية الضوء على التعهدات الانتخابية لحزب العمال، حيث سيصدر السير كير ستارمر بيانًا هذا الأسبوع يتعهد فيه بعدم رفع حكومة حزب العمال الضرائب لمدة خمس سنوات.

أبرز عناوين الصحف البريطانية

الأوبزرفر

 الصحف البريطانية

تعهد حزب العمال بإنشاء 80 محكمة جديدة في جميع أنحاء إنجلترا وويلز لتسريع قضايا الاغتصاب كجزء من خطط واسعة النطاق لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات، وسيُعلن عنها في بيان الانتخابات العامة للحزب هذا الأسبوع.

وفقًا لخطط الحزب، ستُنشَأ محاكم متخصصة في غرف غير مستخدمة وبسعة احتياطية داخل كل محكمة، في محاولة لإنهاء التراكم المتزايد للقضايا.

ويقول حزب العمال إنه بين نهاية عام 2019 ونهاية عام 2023، كانت هناك زيادة بنسبة 346٪ في عدد قضايا اغتصاب البالغين في المحاكم، ما أدى إلى ظهور ادعاءات بأن الاغتصاب “أُلغي تجريمه”.

صنداي إكسبرس

 الصحف البريطانية

كشف نايجل فاراج أمس عن خطته الرئيسة التي تمتد لست سنوات لإعادة تشكيل الساحة السياسية في بريطانيا، معلنًا: «نحن المعارضة الحقيقية الآن».

وصرح فاراج -وهو داعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي- أنه في مهمة لبناء “حركة جماهيرية”، حسب قوله، من أجل التغيير الدائم.

وحذر من أنه مستعد للقيام باستيلاء عدائي على شعبية حزب المحافظين اليميني إذا فاز بمقعد في مجلس العموم في الرابع من تموز/ يوليو.

صنداي تلغراف

 الصحف البريطانية

تتصدر صحيفة صنداي تلغراف انتقادات وزيرة الطاقة كلير كوتينيو لخطط حزب العمال لتحقيق صافي الصفر.

وقالت كلير كوتينيو إن تعهد حزب العمال بتحويل بريطانيا إلى الطاقة النظيفة بحلول عام 2030 – قبل خمس سنوات من خطط المحافظين – من شأنه أن يعرض أمن الطاقة في البلاد للخطر.

وقالت إن قلقها الرئيس بشأن هدف السير كير ستارمر “غير الواقعي” هو أن المملكة المتحدة ليس لديها بعد البنية التحتية للطاقة المتجددة “للتأكد من إبقاء الأضواء مضاءة”.

صنداي تايمز

 الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة صنداي تايمز أن السير كير ستارمر سيصدر بيانًا هذا الأسبوع يتعهد فيه بعدم فرض ضريبة الدخل أو التأمين الوطني أو ضريبة القيمة المضافة.

وتتضمن الخطة، التي سيكشف عنها زعيم حزب العمال يوم الخميس المقبل، تعهدًا يقضي بعدم قيام حكومة حزب العمال برفع الضرائب لمدة خمس سنوات.

وهذا الالتزام هو التعهد نفسه الذي قطعه بوريس جونسون في بيان حزب المحافظين في عام 2019، والذي نكثه لاحقًا من خلال رفع التأمين الوطني لدفع تكاليف الرعاية الاجتماعية وتصفية الأعمال المتراكمة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

صنداي ميرور

 الصحف البريطانية

نشرت صحيفة “صنداي ميرور” تقريرًا عن أميرة ويلز، التي قالت إنها تأمل في العودة إلى الواجبات العامة “قريبًا جدًا”.

وكتبت كيت، البالغة من العمر 42 عامًا، والتي تتلقى علاجًا من السرطان، إلى الحرس الأيرلندي تعتذر فيه عن تغيبها عن التدريب الأخير لفرقة (Trooping the Colour) الأسبوع المقبل.

وفي آذار/ مارس الماضي، ناشدت أميرة ويلز بتوفير الوقت والمساحة والخصوصية لعائلتها، عندما أعلنت على شاشة التلفزيون أنها تتلقى علاجًا من السرطان.

ديلي ستار

 الصحف البريطانية

تركز صحيفة ديلي ستار على قصة امرأة سمت أحد أطفالها لوسيفر.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:26 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm