العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 1 يونيو...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 1 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 1 يونيو 2024
محمد علي June 1, 2024

تصدرت الأخبار والتداعيات المتعلقة بإدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب معظم الصفحات الأولى للصحف البريطانية، حيث أدين ترامب ب 34 تهمة موجة ضده، ورد على ذلك بإلقاء خطاب ينتقد فيه حكومة بايدن وتعهد بالطعن في جميع التهم الصادرة ضده.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 1 حزيران/ يونيو 2024:

ديلي ميل (Daily Mail)

عنونت صحيفة ديلي ميل “ترامب غاضب من دولة بايدن الفاشية”، واستغربت الصحيفة من الصمت المطبق لزوجة ترامب ميلانيا.

وكتب رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون لصحيفة ديلي ميل قائلًا:” إن إدانة ترامب ستساعده على الفوز في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم”.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

تحدثت صحيفة ديلي ميل عن موجة الغضب التي اعترت دونالد ترامب إثر صدور حكم إدانته واصفةً إياه “بالمختل والخطير”، وقالت الصحيفة إن ترامب ألقى خطابًا استمر ل 40 دقيقة بعد إدانته ب 34 تهمة، وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب اعتراض على كل ما ورد في حكم الإدانة الصادر ضده، وصب غضبه على المهاجرين.

التايمز (The Times)

تحدثت صحيفة التايمز البريطانية عن الانتخابات العامة المقبلة في بريطانيا، قائلةً إن زعيم حزب العمال كير ستارمر يسعى لحسم الانتخابات بالاعتماد على دعم الوسط السياسي، وتعهد الأخير بجمع المزيد من الثروة لبلاده.

الغارديان (The Guardian)

نشرت الغارديان مقابلة مع الرئيس الأوكراني فلوديمي زيلينسكي، الذي قال إن تأخير الرئيس الأمريكي في إعطاء الضوء الأخضر باستخدام الأسلحة الغربية لاستهداف الأراضي الروسية، جعل القوات الروسية تسخر من فاعلية القوات الأوكرانية.

آي (i)

نشرت صحيفة آي آخر استطلاعات الرأي عن الانتخابات القادمة، قالت الصحيفة :” إن تفضيل معظم الناخبين خطط التقاعد التي وضعها حزب المحافظين لا يعني أنهم سيمنحون الحزب أصواتهم”، وسلطت الصحيفة الضوء على الخلاف الحاصل داخل صفوف حزب العمال قائلة إن نائبة زعيم الحزب أنجلا راينر، قد حسمت الخلاف الحاصل مع كير ستارمر لصالحها، والذي كان يدور حول إساءة معاملة النائبة في حزب العمال ديان أبوت.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)


وصفت صحيفة فاينانشيال تايمز الخطاب الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالخطاب الهجومي، وذلك بعد أن تعهد ترامب بالاستئناف ضد الحكم الصادر بحقه.

وفي سياق منفصل، نقلت الصحيفة عن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قوله إن إسرائيل عرضت على حماس اتفاقًا جديدًا يتضمن وقفًا دائمًا لإطلاق النار.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)


سلطت صحيفة ديلي تلغراف الضوء على وجهة نظر رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون فيما يخص إدانة ترامب، حيث يرى الأخير أن هذه الإدانة ستساعد ترامب على حسم الانتخابات القادمة ضد بايدن.

ديلي إكسبريس (Daily Express)


كشفت صحيفة ديلي إكسبريس عن اختبار جديد يساعد في الكشف عن سرطان البروستاتا ضمن المنزل، وهو ما قد يشكل نقطة تحول في تاريخ علاج السرطان.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:10 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm