العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 25 مايو...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 25 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 25 مايو 2024
محمد علي May 25, 2024

تصدر خبر انسحاب النائب المحافظ مايكل جوف من الانتخابات القادمة، معظم عناوين الصحف البريطانية، وأشار معظم الصحف إلى أن خبر انسحاب جوف من الانتخابات شكل صدمة كبيرة في أوساط حزب المحافظين، لا سيما أن قرار جوف جاء بعد إعلان 70 نائبًا محافظًا الانسحاب من الانتخابات القادمة.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 25 أيار/ مايو 2024 :

ديلي ميرور (Daily Mirror)

قالت صحيفة ديلي ميرور إن مايكل جوف لن يترشح في الانتخابات العامة القادمة في شهر تموز/ يوليو، عن دائرة Surry Heath التي اعتاد تمثيلها في البرلمان طوال عشرين عامًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن جوف انضم إلى سبعين نائبًا آخر، قرروا التراجع عن دعم حكومة حزب المحافظين في الانتخابات القادمة.

آي (i)

تحدثت صحيفة آي عن قرار النائب المحافظ والوزير في حكومة المحافظين بعدم خوض الانتخابات العامة مرة أخرى، وأشارت الصحيفة إلى أن جوف عرف بتمثيله لدائرة Surry Heath الانتخابية منذ عام 2005.

ووفقًا لصحيفة آي فإن قرار جوف يأتي في ظل خسارة حكومة المحافظين دعم العديد من نوابها في الانتخابات القادمة، من بينهم 120 نائبًا قرروا عدم خوض الانتخابات، وخاصةً بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي تدنيًا كبيرًا في شعبية المحافظين على حساب العمال.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

انتقدت صحيفة ديلي إكسبريس قرار النائب مايكل جوف بعدم خوض الانتخابات البرلمانية القادمة، وعنونت الصحيفة “خروج جوف شكل صدمة للمحافظين”.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة لباولا فينيلز المديرة السابقة لمكتب البريد، والتي خضعت للتحقيق من قبل السلطات في لندن بشأن تورطها بفضيحة مكاتب البريد، حيث اتُّهِمَ المئات من مدراء مكاتب البريد زورًا بالاحتيال، ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن فينيلز ما زالت تنكر تورطها في الفضيحة.

كما علقت الصحيفة على صورة منشورة لدوقة يورك سارة فيرجسون، وذلك بعد حضورها في مهرجان السينمائي.

التايمز (The Times)

كغيرها من الصحف البريطانية تناولت صحيفة التايمز خبر انسحاب النائب والوزير في حكومة المحافظين مايكل جوف من المشهد السياسي في بريطانيا.

كما نشرت صحيفة التايمز صورة للممثلة البريطانية هيلين ميرين، التي ظهرت بصورة متألقة في مهرجان السينمائي بدورته السابعة والسبعين.

وظهر على غلاف الصحيفة أيضًا صورة لكل من الممثل الكوميدي ديفيد باديل والمغنية بالوما فيث.

ديلي ميل (Daily Mail)

أجرت صحيفة ديلي ميل مقابلة حصرية مع وزيرة المالية في حكومة الظل راشيل ريفز حيث تعهدت الأخيرة خلال المقابلة بعدم التلاعب بأموال الناخبين.

وفي سياق منفصل كتب رئيس الوزراء السابق لبريطانيا بوريس جونسون في عموده الصحفي قائلًا:” إنه لا يصدق استطلاعات الرأي التي تضع حزب العمال في المقدمة وتؤكد تفوقه على المحافظين”.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

ديلي تلغراف
ديلي تلغراف

قالت صحيفة ديلي تلغراف إن النائبة المحافظة والوزيرة السابقة في حكومة المحافظين أندريا ليدسون قررت التخلي عن مقعدها الانتخابي وأعلنت التراجع عن دعمها لحكومة المحافظين في الانتخابات القادمة.
ونشرت الصحيفة تصريحات زعيم حزب العمال خلال آخر مقابلة أجريت معه، حيث تعهد الأخيرة بالبقاء عشر سنوات في سدة الحكم في بريطانيا.

كما نقلت الصحيفة عن وزير المالية جيريمي هانت وعوده بإقرار المزيد من التخفيضات الضريبية للطبقة المتوسط، والتي وصفها بالطبقة المستضعفة خلال هذه الانتخابات.

الغارديان (The Guardian)

سلطت صحيفة الغارديان الضوء على قرارات المحكمة الدولية العليا التي طلبت من إسرائيل إيقاف هجومها على رفح فورًا.

وبعيدًا عن السياسية نشرت الصحيفة صورة لنجمي إنجلترا الشابين فيل فودين وكوبي ماينو، في إشارة إلى المواجهة التي سيخوضها ناديا مدينة مانشستر في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على أرض ملعب ويمبلي في لندن.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:21 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 86 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 4%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm