العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 22 م...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 22 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 22 مايو 2024
محمد علي May 22, 2024

تصدَّر خبر سقوط طائرة انطلقت من لندن إلى سنغافورة معظم عناوين الصحف في بريطانيا، وقد توفي مواطن بريطانيا على متن الطائرة، وأصيب سبعة مسافرين آخرين بجروح خطرة، في حين أشارت صحيفة أخرى إلى ارتفاع أعداد المصابين بداء السكري من الدرجة الثانية، ممن هم دون سن الأربعين في بريطانيا بنسبة 39 في المئة.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 22 أيار/مايو 2024:

المترو (Metro)

عنونت صحيفة المترو: “وفاة بريطاني إثر سقوط طائرة من ارتفاع 38 ألف قدم”، وقالت الصحيفة: إن الرحلة الجوية من لندن إلى سنغافورة واجهت العديد من الاضطرابات قبل سقوطها، الذي أدى إلى وفاة المسافر البريطاني جيفري كيتشن، ونقلت الصحيفة عن أحد الركاب قوله: إن الطائرة بدأت بالانحراف عن مسارها فوق ساحل ميانمار.

الغارديان (The Guardian)

نشرت صحيفة الغارديان صورة لأقنعة الأوكسجين المتدلية من سقف الطائرة، ورجّحت الصحيفة أن المسافر البريطاني جيفري كيتشن المقيم في غلوسترشاير أصيب بنوبة قلبية بسبب الاضطرابات الجوية التي واجهتها الطائرة، ثم أدى سقوطها إلى إصابة سبعة مسافرين بجروح خطرة، وذلك نقلًا عن السلطات التايلاندية.

وأشارت الغارديان إلى أن المسافرين الذين لم يضعوا أحزمة الأمان اصطدموا بسقف الطائرة.

وفي سياق منفصل تحدثت الغارديان عن ارتفاع أعداد البريطانيين المصابين بالسكري من الدرجة الثانية، ممن تقل أعمارهم عن 40 عامًا، بنسبة 39 في المئة.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

نشرت صحيفة ديلي إكسبريس صورة للطائرة التي واجهت الحادث الجوي الخطير، وظهر في الصورة إحدى مضيفات الطيران بعد تعرضها للإصابة.

ونقلت ديلي إكسبريس عن أحد المسافرين قوله: “لقد اصطدمت رؤوس بعض المسافرين بمقصورة الأمتعة، واصطدموا أيضًا بسقف الطائرة، حيث تنتشر الأضواء وتتدلى أقنعة الأوكسجين، ما أدى إلى تحطم بعض الأجزاء من سقف الطائرة، التي اخترقها المسافرون بأجسامهم بسبب قوة الاصطدام.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة صورة للإعلامية البريطانية إستر رانتزن المصابة بالسرطان برفقة زوجها الراحل، وقد حثت رانتزن السلطات في بريطانيا على تغيير القوانين المتعلقة بالموت الرحيم.

وقالت ديلي إكسبريس: إن السياسيين في جزيرة جيرسي التابعة لبريطانيا، يناقشون إمكانية إقرار الموت الرحيم.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

عنونت صحيفة ديلي ميرور: “رعب في السماء!”، وذلك في إشارة إلى الطائرة التي سقطت من ارتفاع 6000 قدم قبل وفاة المواطن البريطاني كيتشن.

ونشرت الصحيفة صورًا للمسافرين الذين تساقطت عليهم أجزاء من سقف الطائرة بعد انهياره.

وفي سياق منفصل تحدثت ديلي ميرور عن اختيار لاعب كرة القدم الإنجليزي الشاب كوبي ماينو ضمن تشكيلة إنجلترا التي ستشارك في بطولة أمم أوروبا عام 2024، علمًا أن ماينو البالغ من العمر 19 عامًا هو لاعب خط وسط ضمن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

نشرت صحيفة ديلي تلغراف صورة للمواطن البريطاني كريج ماكينلاي الذي خضع لعملية بتر للأطراف بسبب انتشار الإنتان في أطرافه، ونقلت الصحيفة عن أحد النواب المحافظين قوله: إن كريج كان محظوظًا بعد نجاته من الجلطات التي تسببت بمنع وصول الدم إلى ذراعيه اللتين تحولتا إلى اللون الأسود بسبب الإنتان، ما أدى إلى بتر أطرافه في النهاية.

هذا وسيشارك كريج البالغ من العمر 57 عامًا في جلسة استجواب رئيس الوزراء ريشي سوناك أمام البرلمان البريطاني للمرة الأولى منذ إصابته بالإنتان في أيلول/سبتمبر الماضي.

آي (i)

قالت صحيفة آي: إن السلطات البريطانية عثرت على جثة رجل متهم بالتجسس لمصلحة الصين في حديقة ضمن مقاطعة باركشاير، وقالت الصحيفة: إن ماثيون تريكيت الجندي السابق في سلاح البحرية الملكي البريطاني كان سيمثل أمام القضاء بتهمة التجسس على ناشطين معارضين للحكومة الصينية في هونج كونج، في حين تُجري الشرطة البريطانية تحقيقًا في أسباب وفاته.

التايمز (The Times)

نقلت صحيفة التايمز عن الشرطة البريطانية دعوتها للحد من الاعتقالات؛ بسبب ضيق المساحة في السجون.

وقالت الصحيفة: إن كبار مسؤولي الشرطة تلقوا استشارات قانونية تدعوا للحد من عمليات اعتقال المتهمين الذي لا يشكلون أولوية للسلطات البريطانية، إضافة إلى تعليق عمليات الاعتقال الجماعية؛ لتوفير مزيد من المساحة للسجناء في إنجلترا وويلز.

وفي سياق منفصل سلطت الصحيفة الضوء على سياسات حزب المحافظين، وقالت الصحيفة: إن أحد الوزراء دعا الحكومة البريطانية للتوقف عن محاولات استرضاء رئيس الوزراء ريشي سوناك، ومنح ثقتهم لزملائهم الأكثر شعبية في الحكومة، مثل: وزيرة الأعمال كيمي يادينوك وبيني مورداونت.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:12 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 83 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm