العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 18 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 18 مايو 2024
محمد علي May 18, 2024

سلطت الصحف البريطانية الضوء على مجموعة متنوعة من الأخبار، أبرزها تصريحات وزير المالية في حكومة الظل العمالية، بشأن إمكانية تجميد سقف إيجارات المنازل في بريطانيا في حال فاز حزب العمال في الانتخابات القادمة، وتحدثت صحيفة أخرى عن زيارة الملك تشارلز لفرنسا، إحياءً لذكرى إنزال النورماندي في أول زيارة ملكية خارجية بعد الكشف عن إصابة الملك بالسرطان.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 18 أيار/ مايو 2024:

آي (i)

قالت صحيفة آي إن ثلاثة من الموظفين المسؤولين عن تقييم الطلبات المقدمة للحصول على إعانات العجز، اشتكوا من أن إلزامهم بالنظر في عدد معين من الطلبات خلال فترة محددة، يؤثر على عملية تقييم هذه الطلبات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء الموظفين يواجهون ضغوطًا كبيرة من أجل الانتهاء من تقييم طلبات الحصول على معونة العجز في الوقت المطلوب، ووفقًا للصحيفة فإن الموظفين لم يحصلوا على التدريب الكافي لفهم الظروف الصحية المعقدة لذوي الاحتياجات الخاصة المستفيدين من هذا النوع من المعونات.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

قالت وزيرة المالية في حكومة الظل راشيل ريفز إنها ستناقش إمكانية تحديد سقف ثابت لإيجارات المنازل إذا فاز حزب العمال في الانتخابات القادمة، ونقلت ديلي تلغراف عن ريفز قولها إنها ليست مقتنعة بسياسة تجميد سقف الإيجارات في جميع المناطق، لكن الأخيرة أكدت أنها قد تمنح الصلاحيات المطلوبة للمجالس المحلية من أجل اتخاذ القرار بتجميد سقف إيجارات المنازل.

بدوره قال نائب زعيم حزب المحافظين جوناثان جوليس، إن سياسة تجميد سقف الإيجارات قد تلحق آثارًا مدمرة بالاقتصاد، وقال إنه بالكاد يصدق ما قالته ريفز بشأن إمكانية تجميد سقف إيجارات المنازل.

ديلي ميل (Daily Mail)

قالت صحيفة ديل ميل إن وزارة المالية حذرت من أن خطط الإنفاق التي أعلنها حزب العمال قد تنتهي باستنزاف 38.5 مليار باوند من خزينة الدولة، ووفقًا لوزير المالية جريمي هانت فإن هذه المبلغ الضخم كافٍ لتوزيع 2100 باوند على كل أسرة في بريطانيا، مشيرًا إلى أن النظام الضريبي سيثير أكبر انقسام بين الناخبين خلال الانتخابات القادمة.

ورد مسؤولو حزب العمال على هذه الدراسة بالقول إن العديد من السياسات الاقتصادية المذكورة ذكرت في التقرير تفتقر للدقة، وتساءل مسؤولو الحزب عن مدى صحة تكلفة تطبيق هذه السياسات، علمًا أن حزب العمال كان من أشد المنتقدين لسياسات الإنفاق الخاصة بحزب العمال التي أدت لاستنزاف أموال طائلة من ميزانية الدولة.

التايمز (The Times)

قالت صحيفة التايمز إن أحد التقارير الحكومية خلص إلى ضرورة منح المعلمين حماية قانونية من الاتهامات التي تصدر بحقهم من قبل الجماعات الدينية، حيث يلعب المعلمون دورًا رقابيًا خلال الحصص الدرسية لتجنب التطرق لبعض الموضوعات الحساسة المتعلقة بالعرق أو الجنس.

الغارديان (The Guardian)

قالت صحيفة الغارديان إن القطاع الصحي في إنجلترا ينفق سنويًا حوالي 27 مليارًا على الأضرار الصحية والاجتماعية الناتجة عن شرب الكحول، وقالت الصحيفة إن هذه التكلفة تلقي بثقلها على مؤسسات الخدمات الطبية، والخدمات الاجتماعية ونظام العدالة الجنائية وسوق العمل، خاصة بعد أن زادت بنسبة 37 في المئة من عام 2003.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

قالت صحيفة ديلي إكسبريس إن الملك تشارلز سيشارك في فعالية إحياء الذكرى الثمانين لعملية إنزال النورمادي، وهي أول زيارة خارجية للملك منذ تشخيصه بمرض السرطان.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:40 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm