العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 15 م...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 15 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 15 مايو 2024
محمد علي May 15, 2024

تناولت الصحف البريطانية موضوعات متنوعة، منها قرارات وزارة التعليم البريطانية بمنع تعليم التربية الجنسية للأطفال تحت سن الـ13، في حين أشارت صحيفة أخرى إلى إمكانية نجاح الحكومة البريطانية في خفض معدلات الهجرة إلى 150 ألف مهاجر فقط.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 15 أيار/مايو 2024:

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

نشرت صحيفة ديلي تلغراف لوحة فنية تصور الملك تشارلز، وفي سياق منفصل أشارت الصحيفة إلى احتمال أن يحافظ نادي مانشستر سيتي على لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فوزه البارحة على توتنهام شمال العاصمة لندن.

وسلطت الصحيفة الضوء على جهود الحكومة البريطانية للحد من حوادث الطعن بالسكاكين، حيث نقلت عن الوزير كريس فيليب قوله: إن إيقاف المارة وتفتيشهم، من شأنه أن يُسهِم كثيرًا في الحد من حوادث الطعن بالسكاكين، لكن الأخير نبّه إلى أن الشرطة قلّما تعتمد هذا الأسلوب في عملها.

التايمز (The Times)

نشرت صحيفة التايمز تقريرًا أشارت فيه إلى إصدار الحكومة في بريطانيا توجيهات بمنع تعليم الموضوعات المتعلقة بالهُوية الجنسية قبل سن الـ13.

وفي سياق منفصل، أجرت التايمز تحقيقًا صحفيًّا، بالاعتماد على سجلات مسربة، تتحدث عن أكثر من مئة بريطاني استثمروا أموالهم في الإمارات العربية المتحدة، معظمهم من المَدينين والمُفلسين.

ديلي ميل (Daily Mail)

 

نشرت صحيفة ديلي ميل لوحة فنية تصور الملك تشارلز، وأشارت ديلي ميل إلى أن اللوحة مقدمة من شركة (The Papers) عام 2020، التي احتفلت حينها بمرور 50 عامًا على تولي الملك تشارلز منصب أمير ويلز.

وفي سياق منفصل قالت الصحيفة: إن وزيرة التعليم البريطانية جيليان كيجان ستكشف عن خطط جديدة لمنع المدارس من تدريس الأطفال الموضوعات المتعلقة بالتربية الجنسية دون سن التاسعة.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

قالت صحيفة ديلي إكسبريس: إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يفكر في إجراء الانتخابات العامة في الـ13 من تشرين الثاني/نوفمبر القادم؛ خوفًا من الفوضى التي قد يتسبب بها الزعيم السابق لحزب بريكست نايجل فاراج، أثناء الحملة الانتخابية لحزب المحافظين.

وتحدثت الصحيفة أيضًا عن الحكم القضائي الصادر بحق فالدو كولوكاني، المتورط في ثلاث جرائم قتل في مدينة نوتنغهام، ورأت محكمة العدل الملكية في لندن أن كولوكاني لم يكن متساهلًا كثيرًا مع الجرائم المرتكبة.

وفي سياق منفصل، أشارت الصحيفة إلى وجود فرصة لانخفاض صافي الهجرة في بريطانيا إلى 150 ألفًا، ما يرفع حظوط رئيس الوزراء سوناك في الانتخابات القادمة.

آي (i)

عنونت صحيفة آي: “طريقة ذهبية لفقدان الوزن”، في دراسة نشرتها عن فوائد الحقن المضادة للسمنة، حيث أشارت الصحيفة إلى أن هذا النوع من الحقن يمكن أن يحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، حتى لو لم تنجح هذه الحقن في خفض الوزن أحيانًا.

وفي سياق منفصل، نقلت الصحيفة تصريحات الأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن، الذي حث أعضاء الحلف على استخدام الأسلحة في بولندا ورومانيا من أجل إسقاط الصواريخ الروسية.

الغارديان (The Guardian)

نشرت صحيفة الغارديان صورة للممثلة والكاتبة الأمريكية جريتا جيرويج، التي ستشارك في لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي. وكرّمت صحيفة الغارديان أليس مونرو التي توفيت بعمر 92 عامًا، علمًا أنها أول كندية تفوز بجائزة نوبل للآداب عام 2013، وأشادت الغارديان بإتقان مونرو لكتابة القصة القصيرة المعاصرة.

وفي سياق منفصل قالت الغارديان: إن الولايات المتحدة الأمريكية ستعيد تقييم علاقاتها مع جوروجيا، بعد أن أقرت حكومتها قانونًا جديدًا يحظر الاستثمارات والنفوذ الأجنبي في البلاد.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

تحدثت صحيفة فاينانشيال تايمز عن خطط شركة التعدين العملاقة (Anglo American)، لبيع شركة (De Beers) المتخصصة بتصدير الألماس على مستوى العالم.

وأفادت الصحيفة بأن الشركة تواجه ضغوطًا مالية، في ظل تقلب احتياجات السوق للألماس، واعتماده على الأحجار الكريمة الصناعية التي تنتجها المعامل.

وأشارت فاينانشيال تايمز إلى أن (Anglo American) تحاول بيع شركة (De Beers)؛ لمنع محاولات الشرطة الأسترالية (BHP) من الاستحواذ على الشركة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:54 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm