العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 12 مايو...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 12 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 12 مايو 2024
محمد علي May 12, 2024

تصدرت أخبار النائبة العمالية ناتالي إليفيك معظم عناوين الصحف البريطانية، وكانت إلفيك قد انشقت عن حزب المحافظين مؤخرًا، بينما تحدثت إحدى الصحف عن استمرار المظاهرات في السويد على خلفية مسابقة الأغنية الأوروبية التي شاركت فيها مغنية إسرائيلية من أصول روسية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 12 أيار/ مايو 2024:

صنداي تايمز (Sunday Times)

نقلت صحيفة صنداي تايمز عن وزير العدل البريطاني السابق روبرت باكلاند قوله إن النائبة العمالية التي انشقت مؤخرًا عن حزب المحافظين ناتالي إلفيك، طلبت منه التدخل في دعوى قضائية مرتبطة بحادثة تحرش جنسي كانت قد رفعت ضد زوجها السابق عام 2020، ورد المتحدث باسم إلفيك على هذه التصريحات واصفًا إياها بالهراء.

في سياق منفصل نشرت الصحيفة صورة للناشطة السويدية المناصرة للبيئة غريتا ثونبرغ، بعد اعتقالها من قبل الشرطة السويدية أثناء المشاركة في مسيرة متضامنة مع فلسطين أثناء مسابقة الأغنية الأوروبية.

ذا ميل أون صنداي (The Mail On Sunday)

نقلت صحيفة ذا ميل أون صنداي عن مصادر خاصة قولها، إن وزير العدل السابق السير روبرت باكلاند رفض التدخل لصالح النائبة السابقة في حزب العمال ناتالي إليفيك بعد أن قدمت شكوى بحق القاضية ويبل التي تولت محاكمة زوجها السابق، في قضية مرفوعة ضده بسبب تورطه في حادثة تحرش جنسي.

ووصفت الصحيفة أن ما جرى مع النائبة إليفيك قد يشكل فضيحة محرجة لزعيم حزب العمال كير ستارمر.

الأوبزرفر (The Observer)

تحدثت صحيفة الأوبزرفر عن سبب انشقاق النائبة إليفيك عن حزب المحافظين، ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة المستوى في حزب المحافظين قولها إن إليفيك كانت غاضبة نتيجة عدم تعيينها في منصب وزاري خاص بقطاع الإسكان.

وفي سياق منفصل سلطت الصحيفة الضوء على معاناة أسرة فلسطينية مذعورة أثناء فرارها من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ونشرت الصحيفة صورًا تظهر النساء والأطفال أثناء فرارهم من رفح وهو يحملون ممتلكاتهم على دراجات ثلاثية العجلات.

صنداي تلغراف (Sunday Telegraph)

نشرت صحيفة صنداي تلغراف صورة لإيدن غولان المغنية الإسرائيلية المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية (Eurovision)، وأشارت الصحيفة إلى أن المغنية الإسرائيلية كانت تجري تدريبات الصوت استعدادًا للجولة الأخيرة من المسابقة، وسط هتافات من المناصرين للقضية الفلسطينية.

وقالت الصحيفة إن المتسابقة الإسرائيلية حلت في المركز الخامس في قائمة المشاركين بالمسابقة.

وفي سياق منفصل قالت صحيفة صنداي تلغراف إن الحكومة البريطانية ستلغي عدة وظائف ضمن الخدمات المدنية، في محاولة للحد من الإنفاق.

صنداي إكسبريس (Sunday Express)

نشرت صحيفة صنداي إكسبريس تقريرًا حصريًا يتناول خطط النائبة العمالة أنجيلا راينر لدعم النقابات العمالية إذا فاز حزب العمال في الانتخابات التالية، على أن تبدأ بتطبيق خطتها خلال أول مئة يوم من وصول حزب العمال إلى سد الحكم في بريطانيا.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
7:08 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1011 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 15 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm