العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 28 إبري...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 28 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 28 إبريل 2024
محمد علي April 28, 2024

تناول معظم الصحف البريطانية خبر انشقاق أحد نواب حزب المحافظين وانضمامه لحزب العمال، بينما تحدثت إحدى الصحف عن تخطيط بعض النواب المحافظين للإطاحة بسوناك وتعيين بيني موردونت خلفًا له.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 28 نيسان/ إبريل 2024:

الأوبزرفر (The Observer)

أجرت صحيفة الأوبزرفر مقابلة مع النائب المحافظ دان بولتر الذي انشق عن حزبه لينضم إلى صفوف حزب العمال، وقالت الصحيفة إن بولتر يعمل طبيبًا نفسيًا بدوام جزئي، وقد أوضح أن كان يعمل في نوبات ليلية طويلة في قسم الإسعاف والطوارئ خلال العام الماضي، وقد غيرت هذه التجربة حياته.

وقال بولتر للأوبزرفر إن حكومة المحافظين فشلت في منح الأولوية لهيئة خدمات الصحة البريطانية التي كانت تشكل محور اهتمامه.

ونقلت الصحيفة عن بولتر قوله إنه لن يخوض الانتخابات البرلمانية مرةً أخرى، لكنه أبدى استعداده لتقديم المشورات لحزب العمال بشأن سياسات الصحة النفسية.

صنداي تلغراف (Sunday Telegraph)

قالت صحيفة صنداي تلغراف إن عدد من النواب المحافظين المتمردين قد يبدؤون حربًا داخلية على رئيس الوزراء وذلك بعد انشقاق أحد النواب المحافظين، ووفقًا للصحيفة فقد وضع هؤلاء خطة أطلقوا عليها اسم 100 يوم لإنقاذ بريطانيا، وتهدف الخطة للإطاحة برئيس الوزراء ريشي سوناك وانتخاب بيني موردونت بديلًا له.

وقالت الصحيفة إن وصول موردونت لسدة الحكم سيتبع بمجموعة من القرارات السياسية بما في ذلك القرارات الخاصة بالميزانية والتي ستمنح الأولوية لخفض الضرائب، قبل الدعوة لإجراء انتخابات عامة.

وقالت صحيفة صنداي تلغراف إن انشقاق النائب بولتر يأتي قبل أيام فقط من بدء الانتخابات المحلية في بريطانيا، حيث رحب زعيم حزب العمال كير ستارمر بالنائب بولتر المنشق عن حزب المحافظين، داعيًا إلى إنهاء الفوضى التي تسبب بها حزب المحافظين.

صنداي تايمز (Sunday Times)

حذر مصدر حكومي في بريطانيا النواب المحافظين من أن الحكومة البريطانية قد ترفض إقرار تخفيضات ضريبية جديدة قبل الانتخابات القادمة، إذا طالب النواب بتقديم تعويض فوري لضحايا فضيحة الدم الملوث.

وقد أوصلت الحكومة تحذيرها إلى النواب عبر عدد من أعضاء الحزب، بعد أن اقترح حزب العمال تعديلًا قانونيًا ينص على إنشاء هيئة مستقلة للإشراف على التعويضات المالية، ويعتقد أن أي تعويض مقترح لضحايا فضيحة الدم الملوث ستصل إلى مليارات الباوندات، حيث أصيب 30 ألف شخص بفيروس الإيدز والتهاب الكبد الوبائي نتيجة الدم الملوث الذي نقل لهم في مستشفيات بريطانيا.

صنداي إكسبريس (Sunday Express)

نقلت صحيفة صنداي إكسبريس عن زعيم حزب العمال قوله إنه سيحتفظ بسياسات التقاعد الحالية والتي تنص على زيادة الرواتب التقاعدية إما بالتماشي مع التضخم، أو بما يتوافق مع متوسط الأجور، أو بنسبة 2.5 في المئة، وقال ستارمر إنه سيتابع تطبيق سياسات التقاعد الحالية لمدة خمس سنوات على الأقل إذا نجح في حسم الانتخابات القادمة لصالحه.

وقالت الصحيفة إن أكبر حزبين في بريطانيا سيخوضان منافسة شرسة للحصول على دعم الناخبين من كبار السن.

ذا ميل أون صنداي  (The Mail On Sunday)

نشرت صحيفة ذا ميل أون صنداي على غلافها الأمامي صورة لصخرة ترمز لذكرى المحرقة اليهودية في هايد بارك، وقد غلفت الصخرة بكيس أزرق اللون، حيث زعمت الصحيفة أن الشرطة غطت الصخرة لحمايتها من المتظاهرين الداعمين لفلسطين، واتهمت ذا ميل أون صنداي الشرطة البريطانية بالتستر على النصب الخاص بالمحرقة خوفًا من المتظاهرين المعادين للسامية، لكن شرطة العاصمة ردت على ذلك بالقول إن قرار تغطية الصخرة اتخذته إدارة منتزه هايد بارك، وهو مجرد إجراء احترازي اتخذته إدارة المنتزه نظرًا لأحداث مختلفة حصلت في الماضي.

صنداي ميرور (Sunday Mirror)

قالت صحيفة صنداي ميرور إن المهربين يخفون المهاجرين في المخابئ التي بناها النازيون في فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية قبل أن يعبروا القنال الإنجليزي باتجاه بريطانيا، وأشارت الصحيفة إلى أنها رصدت العشرات من المهاجرين الأكراد ممن يختبئون في هذه الأماكن، ووصفت سلوك المهربين بالحقير.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:15 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1012 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm