العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 27 إبري...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 27 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 27 إبريل 2024
محمد علي April 27, 2024

سلط معظم الصحف البريطانية الضوء على عودة الملك تشارلز إلى رأس مهامه الملكية، بعد 11 أسبوعًا من إعلان تشخيصه بمرض السرطان، وقالت إحدى الصحف إن الملك سيستقبل إمبراطور اليابان وزوجته في زيارة مرتقبة خلال شهر حزيران/ يونيو القادم.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 27 نيسان/ إبريل 2024:

ديلي ميل (Daily Mail)

نشرت صحيفة ديلي ميل صورة للملك وزوجته على غلافها الأمامي، وهما يقفان مبتسمين في حديقة قصر باكينجهام، وعلقت الصحيفة على الصورة بالقول:” ابتسامة الملك تشي بعودته إلى العمل”.

الصن (The Sun)

سلطت صحيفة الصن الضوء على أخبار الملك تشارلز بعد 11 أسبوعًا من تشخيصه بمرض السرطان، وقالت الصحيفة إن الملك تشارلز سيعود إلى العمل عبر زيارة أحد مراكز علاج السرطان، كما سيحضر المناسبة الخاصة بذكر تأسيس فوج المشاة الاسكتلندي، إلى جانب المناسبة الخاصة بمرور ثمانين عامًا على إنزال النورماندي في الحرب العالمية الثانية، وذلك في شهر حزيران/ يونيو.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

قالت صحيفة ديلي إكسبريس إن الملك تشارلز تعهد بتقديم الدعم للمصابين بمرض السرطان، وأشارت الصحيفة إلى أنه سيلتقي عددًا من مرضى السرطان والموظفين في المراكز الطبية المتخصصة بعلاج السرطان، وقالت ديلي إكسبريس إن الهدف من مبادرة الملك هو تسليط الضوء على الأبحاث المتعلقة بعلاج السرطان.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

قالت صحيفة ديلي ميرور إن معنويات أطباء الملك ارتفعت بشكل كبير بعد التقدم الذي أحرزه في رحلته العلاجية من مرض السرطان والذي شُخِّص بالإصابة به قبل 11 أسبوعًا.

التايمز (The Times)

نقلت صحيفة التايمز عن المتحدث باسم قصر باكينجهام قوله إن علاج الملك لم ينته بعد، ولا يزال من المبكر تحديد المدة التي سيستغرقها لإعلان شفائه من مرض السرطان.

وأضاف المتحدث باسم قصر باكينجهام:” قد تطرأ بعض التعديلات على مواعيد المناسبات والارتباطات التي تتزامن مع الجلسات العلاجية للملك”.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

قالت صحيفة ديلي تلغراف إن الملك تشارلز سيستقبل إمبراطور اليابان وزوجته في زيارة متوقعة نهاية شهر حزيران/ يوتيو.

وقالت الصحيفة إن المصادر الملكية لا تنوي تقديم المزيد من المعلومات بشأن نوع السرطان الذي يعاني منه الملك أو الإجراءات العلاجية التي يخضع لها.

الغارديان (The Guardian)

نشرت صحيفة الغارديان بعض المعلومات من دراسة أجريت على قطاع التعليم، ووجدت الدراسة أن مساعدي المدرسين في بريطانيا غطوا غياب المعلمين عن 40 في المئة من الحصص الدراسية، أي أنهم اضطروا للعمل خمس ساعات في الأسبوع على الأقل، وهو ما يعادل نصف الفصل الدراسي.

ونقلت الصحيفة عن النقابات المسؤولة تحذيرها من وجود أزمة توظيف، حيث تعاني المدارس في جميع أنحاء بريطانيا من نقص في أعداد المعلمين والكوادر التدريسية.

آي (i)

قالت صحيفة آي إن مزارع الدجاج التي تزود متاجر السوبرماركت والمطاعم بحاجتها من اللحوم، ساهمت في ارتفاع معدلات الغازات السامة بشكل كبير.

وقالت الصحيفة إن مادة الأمونيا الناتجة عن المزارع، تتحد مع العناصر الملوثة في الهواء، وهو ما يؤدي لتكوين جزئيات تسبب أضرارًا لجهاز التنفس، وأمراضًا للقلب.

ونقلت الصحيفة عن بعض المداجن ومزارع تربية الدجاج قولها إنها تعمل على خفض معدلات إنتاج المواد الملوثة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
10:37 am, May 20, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 68 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm