العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 23 إ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024
محمد علي April 23, 2024

تصدّرت استعدادات الحكومة البريطانية لبدء ترحيل المهاجرين إلى رواندا معظم عناوين الصحف البريطانية، بعد أن تعهد رئيس الوزراء البريطاني ببدء عمليات الترحيل خلال مدة أقصاها 12 أسبوعًا.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 23 نيسان/إبريل 2024:

المترو (Metro)

نقلت صحيفة المترو تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عُقِد قبل التصويت على مشروع قرار ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا في البرلمان ومجلس اللوردات.

وقال رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي: “هذا يكفي! لن نسمح بمزيد من المراوغة والتأخير في إصدار القرار، سيصوّت البرلمان الليلة لمصلحة القرار دون قيد أو شرط”.

التايمز (The Times)

قالت صحيفة التايمز: إن الحكومة البريطانية استأجرت طائرات خاصة لترحيل طالبي اللجوء خلال مدة تتفاوت بين 9 أسابيع و12 أسبوعًا، ويسعى رئيس الوزراء إلى تنظيم عدة رحلات شهريًّا إلى رواندا خلال فصل الصيف وما بعده.

ديلي ميل (Daily Mail)

عنونت صحيفة ديلي ميل: “مستعدون لبدء عمليات الترحيل إلى رواندا”، وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات البريطانية ستحتجز المهاجرين غير الشرعيين قبل البدء بترحيلهم.

ونقلت ديلي ميل عن رئيس الوزراء أن الاستعدادات التي اتخذتها الحكومة لبدء الرحلات الجوية تُعَد من أعقد العمليات التي تنفّذها وزارة الداخلية البريطانية.

آي (i)

قالت صحيفة آي: إن بعض نواب حزب المحافظين انتقدوا خطة رئيس الوزراء لترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى رواندا، محذرين من إخفاق خطته.

وقالت آي: إن هؤلاء النواب تحدّوا الوعود التي أطلقها رئيس الوزراء بترحيل 2000 مهاجر غير شرعي خلال ستة أشهر، لكن أحد المصادر المقربة من حزب المحافظين قال: إن العدد الذي طرحه سوناك مبالغ فيه، ونقلت الصحيفة عن مصدر في الحزب قوله: “لن ينجح سوناك في ترحيل أي من هؤلاء، ويبدو أنه غارق في أحلامه”.

الغارديان (The Guardian)

قالت صحيفة الغارديان: إن مفوض شرطة العاصمة السير مارك رولي أشاد بمهنية وانضباط أحد ضباط شرطة العاصمة، بعد أن أوقف أحد الناشطين من حملة مكافحة معاداة السامية، عقب اعتراضه طريق إحدى المسيرات الداعمة لفلسطين في لندن.

وواجهت شرطة العاصمة حملة انتقادات بعد انتشار مقطع مصور يعبر خلاله الضابط عن قلقه من اعتراض الناشط “جدعون فالتر” لطريق المسيرة المؤيدة لفلسطين، ولاسيما أنه يهودي كما قال الضابط في المقطع المصور.

وفي مقابلة مع صحيفة الغارديان قال رولي: “إن الضابط لم يَنتقِ كلماته جيدًا، وتحدث بأسلوب هجومي”، لكنه أشار إلى أن الضابط قدّر الخطورة المترتبة على اعتراض الناشط اليهودي لطريق المسيرة، وكان يحاول مساعدة الناشط، وأضاف رولي: “لقد تصرف الضابط بشكل مهني، ولم يخرج عن أصول عمل الشرطة التي تعمل على منع الفوضى”.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

قالت صحيفة ديلي إكسبريس: إن المذيع عيو إدواردز استقال من بي بي سي؛ بسبب استشارة طبية، وكان المذيع قد توقف عن تقديم برنامجه منذ تموز/يوليو الماضي، بعد انتشار تقارير تزعم أنه دفع المال مقابل الحصول على صور جنسية فاضحة من أحد الشباب.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدواردز كان من أبرز مذيعي الأخبار في بي بي سي، ولطالما اختارته بي بي سي لتغطية الأحداث الكبرى، ويشمل ذلك وفاة الملكة عام 2022.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

قالت صحيفة ديلي ميرور: إن الخبراء الجنائيين المتخصصين برسم الوجوه توصلوا إلى أن ملامح المتورط بقتل المذيعة التلفزيونية جيل داندو عام 1999 مشابهة كثيرًا لملامح المسؤول عن قتل الرئيس الصربي السابق سلوبودان ميلوسيفيتش.

ووفقًا للصحيفة فإن خبراء مقارنة الوجوه لاحظوا أن ملامح الشخص الظاهر في لقطات كاميرات المراقبة المحيطة بمنزل داندو، مشابهة لملاح ميلوراد أوليميك الذي يقضي عقوبة 40 عامًا في السجن بعد قتله الرئيس الصربي السابق.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

تحدثت صحيفة فاينانشيال تايمز عن ارتفاع مؤشر (FTSE 100) بنسبة 1.6 في المئة يوم الإثنين، ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق. وقالت الصحيفة: إن ارتفاع المؤشر الذي يتتبع القيمة المالية لأكبر 100 شركة مدرجة في بورصة لندن، جاء بعد انخفاض قيمة الباوند، وارتفاع القيمة المالية للشركات، في ظل توقعات بتخفيض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:42 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm