العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 17 نوف...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 17 نوفمبر
فريق التحرير November 17, 2023

رغم إقالة برافرمان من منصبها، لا تزال خطتها بشأن ترحيل اللاجئين إلى رواندا تهيمن على الصحف البريطانية اليوم الجمعة. وفي الشأن الخارجي تناولت بعض العناوين الرئيسة مستجدات العدوان على غزة.

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023:

ديلي تلغراف

كتبت صحيفة ديلي تلغراف عن خطة وزيرة الداخلية السابقة سويلا برافرمان لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا. وعرضت في صفحتها الأولى صورة لديفيد كاميرون في كييف، في أول مهمة له بعد تعيينه وزيرًا للخارجية، تحت عنوان: “دبلوماسي نموذجي”.

الغارديان

ذكرت صحيفة الغارديان أن 60 من كبار الموظفات في وزارة الدفاع كتبن رسالة ادَّعَين فيها تعرضهن للتحرش والاعتداء الجنسي من زملائهن الرجال. وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع: إن الوزارة قلقة إزاء هذه الشكاوى، وستتخذ التدابير اللازمة للنظر في هذه القضية.

ونشرت الصحيفة أيضًا قصة عن الرهينة الإسرائيلية يهوديت فايس، التي يقول الجيش الإسرائيلي: إنه عثر عليها ميتة في غزة.

مترو

وفي الشأن المحلي، تناولت الصفحة الأولى من صحيفة مترو قصة ضابط كبير يقول: إن الشرطة خذلت جرايسي سبينكس، وهي امرأة تبلغ من العمر 23 عامًا طعنها الشخص الذي طاردها حتى الموت.

التايمز

نشرت صحيفة التايمز بعض المقترحات الحكومية لتجريد عدد من المستفيدين من المعونات، الذين يرفضون البحث عن وظيفة أو الحصول على خبرة عملية، من حقهم في الحصول على وصفات طبية مجانية من هيئة خدمات الصحة الوطنية ورعاية الأسنان والمساعدة في دفع فواتير الطاقة مدة من الزمن. ويتحدث التقرير أيضًا عن تصريحات وزير الخزانة جيريمي هانت بأن الحكومة لا يمكنها تقديم “أي ضمانات” بأن ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا سيبدأ قبل الانتخابات المقبلة.

ديلي إكسبريس

 

ذكرت الصحيفة أن نوابًا في البرلمان يتهمون المتظاهرين المؤيدين لفلسطين بتدنيس ذكرى جنود الحرب يوم الهدنة، وذلك بعد ظهور صور لبعضهم وهم يتسلَّقون النصب التذكاري للمدفعية الملكية في هايد بارك.

فاينانشال تايمز

صحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023

وفي الشأن الاقتصادي، قالت صحيفة فاينانشال تايمز: إن وزير الخزانة جيريمي هانت يدرس إعلان خطط لخفض الضرائب على الميراث في بيان الخريف.

الصن

تناولت صحيفة الصن تحذيرات الشرطة للموظفين من أن استخدام كلمة “شرطي” قد يكون انتهاكًا للقانون!

ديلي ميل

وفي مسألة الهجرة عنونت صحيفة ديلي ميل: اللوردات غير المنتخبين يخططون لعرقلة خطة رواندا التي يمكنها أن تُنهِي مشاهد مثل هذه!”، مع صور لمهاجرين على متن قارب صغير في القنال الإنجليزي يوم الخميس.

آي

ختامًا تطرقت صحيفة آي إلى العقبات الجديدة التي قد يواجهها المستفيدون من معونة اليونيفرسال كريديت، مع خطط الحكومة التي تشمل متابعة حضور المستفيدين لمقابلات التوظيف.

المصدر: BBC


اقرأ أيضًا:

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.