العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 16 إ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024
محمد علي April 16, 2024

تصدرت تداعيات الهجوم الإيراني على الأراضي الفلسطينية المحتلة معظم عناوين الصحف البريطانية، وناقش معظم الصحف إمكانية رد إسرائيل على الهجوم الذي نُفِّذ بمئات من الصواريخ والطائرات المسيّرة.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 16 نيسان/إبريل 2024 :

آي (i)

قالت صحيفة آي: إن وزير الخارجية ديفيد كاميرون سيذهب في زيارة سريعة إلى إسرائيل؛ لإقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بعدم توجيه أي ضربة عسكرية لإيران من شأنها وضع المنطقة على حافة الصراع.

ووفقًا للصحيفة فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي طلب استعراض قائمة من الأهداف الإيرانية، التي يمكن استهدافها بغرض إرسال رسالة معينة لإيران.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز: إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءَها الأوروبيين يتبحاثون الرد الدبلوماسي على الهجوم الإيراني الذي طال تل أبيب، ومن بين الخيارات المطروحة فرض عقوبات جديدة على إيران.

وأشارت فاينانشيال تايمز إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا والأردن أسهمت بحماية إسرائيل من الهجوم الإيراني باعتراض الطيران المسيّر أو تعطيله، ونقلت فاينانشيال تايمز عن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون قوله: “لا نؤيد أي ضربة انتقامية ضد إيران”.

الغارديان (The Guardian)

نقلت صحيفة الغارديان عن بعض المسؤولين الأمريكيين اعتقادهم أن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني أصبح حتميًّا، ونقلت الصحيفة عن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي قوله: “إن إطلاق هذا العدد الكبير من الصواريخ المجنحة والطائرات المسيّرة على إسرائيل لا بد أن يكون له عواقب وخيمة ويقابل بالرد”.

وقالت الغارديان: “إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تأمل أن يكون الرد الإسرائيلي محدودًا ولا يمس الأراضي الإيرانية”.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

نقلت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية عن وزير الدفاع البريطاني السابق بين والاس قوله: إن إيران تتصرف بعنجهية، ولا بد من الرد عليها بقوة. وأضاف والاس: إن الدول الغربية لطالما صرفت أنظارها عن تعاظم نفوذ إيران ووكلائها في المنطقة، على أمل وصول القوى المعتدلة في إيران إلى الحكم.

وأردف قائلًا: إن لائحة الاتهامات التي تورطت فيها إيران آخذة في التزايد، ولم يفعل الغرب شيئًا حيال ذلك.

وأنهى والاس كلامه بالقول: “يبدو أننا ضعفاء في نظر إيران، ويجب أن نستيقظ من سُباتنا”.

التايمز (The Times)

قالت صحيفة تايمز: إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك رفض دعوات مسؤولين بريطانيين لفرض حظر على الحرس الثوري الإيراني. وهو إحدى فِرَق الجيش الإيراني المكلفة بحماية النظام الحاكم ومواجهة النفوذ الأجنبي في إيران.

وأضافت الصحيفة: إن بعض مسؤولي حزبَي المحافظين والعمال يطالبون بتصنيف الحرس الثوري منظمةً إرهابية، لكن الحكومة البريطانية تخشى من أن اتخاذ إجراء مماثل قد يؤدي إلى قطع العلاقات مع إيران في وقت حرج للغاية.

ونقلت التايمز عن المتحدث باسم رئيس الوزراء قوله: “إن الحضور البريطاني الدبلوماسي في إيران هو من أكثر القنوات فعّالية لتجنب التصعيد”.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

نقلت صحيفة ديلي إكسبريس عن الزعيم السابق لحزب المحافظين إيان دنكان قوله: إن الحكومة البريطانية قدمت مبررات سخيفة لعدم فرض حظر على الحرس الثوري الإيراني. وأضاف: من الواضح أنه لم يَعُد لدينا أي تأثير على إيران في جميع الأحوال.

المترو (Metro)

تصدرت المحاكمة الجنائية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نيويورك صحيفة المترو، حيث واجه الأخير تهمة تزوير السجلات التجارية للتستر على النقود التي دفعها لإحدى نجمات الأفلام الإباحية، وهو ما نفاه ترامب.

ونقلت المترو عن ترامب قوله: إنه لم يواجه قطّ مثل هذه الموجة من الغضب والاضطهاد السياسي.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً : 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:17 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 55 %
Pressure 1018 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm