العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 15 إب...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 15 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 15 إبريل 2024
محمد علي April 15, 2024

تناول معظم الصحف البريطانية تداعيات الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل، الذي شنته إيران بعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة، في ظل مخاوف من توسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 15 إبريل 2024:

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

كتب أندرو إنجلاند المختص في شؤون الشرق الأوسط لصحيفة فاينانشيال تايمز: “يخشى الزعماء العرب والغربيون من توسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، في أعقاب الهجوم الإيراني على إسرائيل، وقد شكل الهجوم ضربة قوية لمن يأملون تخفيف حدة التوتر الحاصل في الشرق الأوسط”.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

نشرت صحيفة ديلي إكسبريس على غلافها صورة لمنظومة الدفاع الإسرائيلي أثناء محاولتها اعتراض الصواريخ الإيرانية والطائرات المسيرة، التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل ليلة السبت.

ونقلت الصحيفة تعهد إسرائيل بإجبار إيران على دفع ثمن مهاجمة أراضيها، وذلك بعد استهداف إيران بعض المواقع في إسرائيل بـ330 طائرة مسيّرة وعدد من الصواريخ.

آي (i)

عنونت صحيفة آي: حلفاء إسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا يبذلون جهودًا دبلوماسية؛ لتجنب توسيع رقعة الحرب.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء ريشي سوناك دعوته إلى الحفاظ على الهدوء في المنطقة، وذلك أثناء اجتماعه بدول مجموعة السبع، في حين حذر وزير الخارجية ديفيد كاميرون إيران، وطالبها بالامتناع عن شن مثل هذه الهجمات المتهورة.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

تحدثت صحيفة ديلي ميرور عن التحذير الذي وجّهه قادة دول مجموعة السبع لإيران، في أعقاب هجومها الأخير على إسرائيل، ونبّهت هذه الدول إلى أن هجماتها تدفع الشرق الأوسط إلى حافة الحرب.

وقالت الصحيفة: إن الرئيس الأمريكي جو بايدن حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على التحلي بضبط النفس، والتفكير بحذر في كيفية الرد المحتمل على الهجوم الجوي الإيراني الذي استهدف إسرائيل.

الغارديان (The Guardian)

سلطت صحيفة الغارديان الضوء على التحذير الأمريكي لإسرائيل، من أن القوات الأمريكية في المنطقة لن تتحرك لمساندة إسرائيل في أي عمل عسكري انتقامي ضد إيران.

وبالمقابل نقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن الهجوم الذي نفذته إيران كان سيؤدي إلى نتائج كارثية، لولا اعتراض المسيّرات والصواريخ التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل.

ديلي ميل (Daily Mail)

قالت صحيفة ديلي ميل: إن تدخل الرئيس الأمريكي جو بايدن حال دون شن إسرائيل عملية عسكرية انتقامية ردًّا على هجوم إيران وحلفائها في المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عددًا من الصحفيين الإسرائيليين أكدوا أنهم ينتظروا الوقت المناسب للرد على الهجوم الإيراني، وذلك إذا توصلوا إلى إجماع مع حلفائهم في الغرب والشرق الأوسط للرد على الهجوم الإيراني.

التايمز (The Times)

تحدثت صحيفة التايمز أيضًا عن تعهد إسرائيل بشن هجوم انتقامي ردًّا على الهجوم الإيراني، وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي وافق على اتخاذ إجراءات للرد على الهجوم الإيراني الذي وقع نهاية الأسبوع، وذلك على المستوى الهجومي والدفاعي.

ونقلت الصحيفة عن الحكومة الإيرانية قولها: إنها حققت أهدافها من الهجوم ولن تهاجم مجددًا، لكنها لوّحت بأن الرد على إسرائيل سيكون أشد من السابق إذا شنت إسرائيل أي ضربة انتقامية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً : 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:39 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 56 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm