العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 12 أبر...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 12 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 14 إبريل 2024
محمد علي April 12, 2024

غطّت الصحف البريطانية موضوعات مختلفة، أبرزها تعهدات زعيم حزب العمال بتعزيز الردع النووي لبريطانيا لدى فوزه بالانتخابات القادمة، وتناولت بعض الصحف إمكانية خسارة حزب العمال لأربعة مقاعد في البرلمان البريطاني.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 12 نيسان/إبريل 2024:

ديلي ميل (Daily Mail)

نقلت صحيفة ديلي ميل عن زعيم حزب العمال كير ستارمر قوله: إنّ لديه إيمانًا راسخًا بأهمية امتلاك بريطانيا سلاح الردع النووي، وقال الأخير: “أنا ملتزم بتعزيز دفاعات بلادنا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن موقف ستارمر مختلف جدًّا عن موقف سلفه جيريمي كوربين فيما يتعلق بسلاح الردع النووي.

آي (i)

قالت صحيفة آي: إن زعيم حزب العمال كير ستارمر مستعد لتخصيص 2.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للإنفاق العسكري إذا فاز في الانتخابات القادمة، وسيمنح ملف القدرات الدفاعية للبلاد الأولوية.

وقالت صحيفة آي: إن ستارمر تعهد بإنشاء أربع غوّاصات نووية جديدة إذا فاز في الانتخابات القادمة.

الغارديان (The Guardian)

قالت صحيفة الغارديان: إن حزب العمال يواجه احتمال خسارة 12 مقعدًا برلمانيًّا بسبب تراجع شعبية الحزب في بعض المناطق.

ونقلت الصحيفة عن بعض المنظمات التي أجرت استطلاعات للرأي قولها: إن المسلمين غاضبون من حزب العمال؛ بسبب موقفه مما يحصل في قطاع غزة، في حين يشعر الناخبون الشباب بأن الحزب لا يفعل ما يكفي لحل مشكلة تغير المناخ.

وردّ أحد كبار مستشاري حزب العمال على ذلك بالقول: “يبدو أن خسارة بعض المقاعد ليست ذات أهمية كبيرة في الوقت الحالي، بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي أن الحزب يحظى بأغلبية ساحقة للأصوات، لكن الأمر قد يزداد سوءًا إذا خسرنا مزيدًا من أصوات الناخبين”.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

تراجع بعض خبراء السوق عن توقعاتهم بانخفاض أسعار الفائدة هذا العام، بعد أن كشفت الأرقام عن استمرار ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية على نحو غير متوقع، ما خيّب أمل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الذي تعهد بخفض أسعار الرهن العقاري وخفض الضرائب قبل الانتخابات القادمة، وفقًا لما ورد في صحيفة فاينانشيال تايمز.

ونقلت الصحيفة عن الحكومة البريطانية تصريحها الذي جاء فيه: “نأمل أن يعمل بنك إنجلترا على خفض أسعار الفائدة قبل الانتخابات القادمة بمدة طويلة”.

ونقلت فاينانشيال تايمز عن مسؤولين في حزب المحافظين قولهم: إن البيانات الاقتصادية الصادرة في الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن تؤثر على خطط حزب المحافظين لخوض الانتخابات القادمة.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

دعت صحيفة ديلي إكسبريس إلى إلغاء ما أسمته نظام التقاعد غير العادل في بريطانيا، وأشارت ديلي إكسبريس إلى أن أقل من ثلث المتقاعدين فقط حصلوا على زيادة بنسبة 8.5 في المئة على دخلهم السنوي بدءًا من الأسبوع الجاري.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

صرح البريد الملكي بأن حرس الحدود هم من يتحملون مسؤولية إدخال عدد من الطوابع المزورة المجلوبة من الصين إلى بريطانيا. واتهم مسؤولو البريد الملكي الحكومة البريطانية بعدم بذل ما يكفي من الجهد لحل هذه المشكلة، وفقًا لصحيفة ديلي تلغراف.

وورد في أحد تقارير الصحيفة أن أربعة من كبار المستوردين الصينيين، يقدمون عرضًا بطباعة وتسليم نحو مليون طابع كل أسبوع مقابل أقل من 4 بنسات لكل طابع.

وبهذا الصدد قال ديفيد جولد المدير في مكتب البريد الملكي: “ألا يجب أن يتدخل حرس الحدود لمنع إدخال هذه الطوابع المستوردة من الخارج؟!”.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

تحدثت صحيفة ديلي ميرور عن وفاة نجم كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن عمر ناهز 76، وكانت المحاكم الأمريكية قد برّأت سيمبسون من جريمية قتل زوجته السابقة نيكول براون وصديقها رون غولدمان عام 1994.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكم البراءة كان مثيرًا للجدل؛ بسبب وجود أدلة دامغة على تورطه في قتل زوجته، وقالت الصحيفة: إن عددًا قليلًا من الناس نعوا المتوفى الليلة الماضية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:10 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 52 %
Pressure 1018 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm