العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 27 مارس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 27 مارس 2024
محمد علي March 27, 2024

سلط العديد من الصحف البريطانية الضوء على انهيار جسر معلق، بعد أن اصطدمت به سفينة تحمل حاويات بضائع، وذلك في بالتيمور بولاية ماريلاند الأمريكية، وتناولت صحف أخرى منح حق اللجوء للمتورط في هجوم كلافام عبد الشكور الإيزيدي بعد تحوله إلى الديانة المسيحية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 27 آذار/ مارس 2024:

المترو (Metro)

تناولت الصحيفة خبر اصطدام سفينة شحن بجسر في ولاية ماريلاند، ما أدى إلى انهياره، ونقلت المترو عن حاكم ولاية ماريلاند قوله: إن حادث اصصدام السفينة بالجسر يُعَد فاجعة، وقد استطاعت السلطات إنقاذ عشرات الأشخاص بعد إطلاق نداء استغاثة.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

نشرت صحيفة ديلي تلغراف صورة لجسر (Francis Scot Key) الذي انهار بعد أن اصطدمت به سفينة شحن.

وفي سياق منفصل أشارت الصحيفة إلى أن الكنيسة في بريطانيا تقوض نظام اللجوء وفقًا لوزارة الداخية البريطانية، وذلك بعد أن كشفت الوزارة عن سجل الهجرة الخاص بالمتورط في هجوم كلافام عبد الشكور إيزيدي، الذي حصل على حق اللجوء والحماية في بريطانيا بدعم من مسؤولي الكنيسة المعمدانية بعد أن تحول إلى الديانة المسيحية.

ونقلت الصحيفة أيضًا مخاوف السكان المحليين في إحدى قرى نورثهامبتونشاير، من بناء بركة سباحة في المنتجع الريفي المعروف سابقًا بـ(Spice Girl Geri Horner)، حيث يخشى السكان من أن يؤدي بناء البركة إلى تدمير قريتهم.

ديلي ميل (Daily Mail)

سلطت صحيفة ديلي ميل الضوء على التداعيات المرتبطة بمنح حق اللجوء للمتورط في هجوم كلافام عبد الشكور إيزيدي، وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يُعَد فشلًا ذريعًا في نظام اللجوء.

ووفقًا للصحيفة فإن الإيزيدي أخفق في اختبار التحول إلى الديانة المسيحية رغم اعتناقه لها.

لكن القاضي تجاهل مخاوف وزارة الداخلية ومنح الإيزيدي حق الاستئناف وطلب اللجوء مرة أخرى، وأشار القاضي إلى أن الإيزيدي اعتنق المسيحية فعلًا.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

عنونت صحيفة ديلي إكسبريس: “متورط في هجوم بالمواد الكيميائية يحصل على حق اللجوء رغم رسوبه في اختبار الديانة المسيحية!”، وتناولت الصحيفة أيضًا قضية لجوء عبد الشكور إيزيدي.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة صورًا للحظة انهيار الجسر المعلق في بالتيمور بالولايات المتحدة الأمريكية.

التايمز (The Times)

قالت صحيفة التايمز: إن معدل الرضا عن الخدمات الطبية المقدمة من هيئة خدمات الصحة البريطانية انخفض إلى مستوى غير مسبوق، حيث أشار شخص واحد من كل أربعة أشخاص مشاركين في استطلاع الرأي، إلى رضاه عن الخدمات الطبية المقدمة في القطاع العام.

ووفقًا للتقرير السنوي الصادر عن مؤسستي (King’s Fund) و(Nufield Trust) فإن عدم تمكن المرضى من مراجعة الطبيب العام بسبب طول قوائم الأسماء كان السبب الأكبر وراء سخط الناس على الخدمات الطبية للقطاع العام، حيث انخفضت نسبة مراجعة الطبيب العام في بريطانيا إلى 24 في المئة بعد أن كانت 29 في المئة العام الماضي.

آي (i)

قالت صحيفة آي (i): إن سن التقاعد في بريطانيا قد يرتفع إلى 68 عامًا؛ وذلك بهدف تمكين الحكومة من تطبيق سياستها بزيادة أجور التقاعد وفقًا للزيادة في الأجور، أو قياسًا على نسبة التضخم، أو الاقتصار على زيادة الأجور بنسبة 2.5 في المئة.

وقالت الصحيفة: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك ملتزم بتطبيق خطط زيادة أجور المتقاعدين، التي قد تكلف نحو 49 مليار باوند إذا فاز المحافظون في الانتخابات القادمة.

الغارديان (Guardian)

قال تقرير وارد في صحيفة الغارديان: إن اتحاد الصناعة في بريطانيا يستخدم أحد البنود القانونية لتكميم أفواه الموظفين، ومنعهم من التحدث عن حوادث التحرش الجنسي والتنمر/الاستقواء الذي تعرضوا له.

ووفقًا للصحيفة فإن إحدى جماعات الضغط التي واجهت الفضيحة ضمن الاتحاد، وقّعت العام الماضي على 10 اتفاقيات؛ لضمان عدم إفشاء ما يحصل للموظفين.

وفي سياق منفصل قالت صحيفة الغارديان: إن مياه الصرف الصحي تدفقت إلى الأنهار والبحار العام الماضي، على مدى 4 ملايين ساعة تقريبًا، فازدادت كمية المياه الملوثة التي تصب في المسطحات المائية بنسبة 129 في المئة مقارنةً بالعام الماضي.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

نقلت صحيفة ديلي ميرور عن ضابط في الجيش البريطاني قوله: إن اثنين من البريطانيين يقاتلان في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا، ووصفهم الضابط بأنهما وصمة عار.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

ارتفعت أسهم منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد دخول المنصة للمرة الأولى في سوق الأسهم، وهو ما سيُسهِم في ضخ أكثر من 200 مليون دولار في مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، التي تدير شركة تروث سوشيال.

وقد حصل الرئيس الأمريكي السابق على حصة تزيد قيمتها على 4 مليارات دولار.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:06 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm