العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 17 م...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022

تصميم العرب في بريطانيا لأبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022
فريق التحرير May 17, 2022

تناول العديد من صحف الثلاثاء تحذير بنك إنجلترا بشأن أسعار المواد الغذائية “الكارثية” في الغرب، وارتفاع معدلات التضخم ارتفاعًا قياسيًّا في بريطانيا.

 

وإليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 17 أيار/ مايو 2022:

مقدمة صحيفة الغارديان ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022
مقدمة صحيفة الغارديان ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022

نقلت صحيفة “الغارديان” عن محافظ بنك إنجلترا “أندرو بيلي” قوله: إن تحقيق بريطانيا أعلى معدل تضخم منذ ثلاثة عقود يُعزى إلى الحرب في أوكرانيا. وأضافت الصحيفة أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية قد يعود بأثر كارثي على فقراء العالم أجمع. (Valium)

كما ذكرت صحيفة “الديلي ميل” أن المحافظ شعر بأنه مكبل اليدين إزاء ارتفاع التضخم، ويتوقع حدوث تقلبات شديدة في الدخل مستقبلًا.

الصحف البريطانية: مقدمة صحيفة ديلي تلغراف ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022
مقدمة صحيفة ديلي تلغراف ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022

هذا وأشارت صحيفة “الديلي تلغراف” إلى أن تصريحات بيلي قد تتسبب في ممارسة أعضاء البرلمان المحافظين ضغطا مكثفا على بنك إنجلترا، وعلى الخزانة؛ لوضع ميزانية طارئة لمعالجة أزمة غلاء المعيشة.

وأفادت صحيفة “فايننشال تايمز” أن بيلي ألمح أن بنك إنجلترا لن يتردد في إحداث حالة ركود لإعادة التضخم إلى المعدلات المبتغاة.

مقدمة صحيفة ديلي إكسبريس ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022
مقدمة صحيفة ديلي إكسبريس ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022

إضافة إلى ذلك حث بيلي الموظفين البريطانيين ذوي الدخل المرتفع على عدم المطالبة بزيادات كبيرة في الأجور، في حين يتلقى هو راتبًا يبلغ قدره 575 ألف باوند! حسب ما ذكرته صحيفة “الديلي إكسبريس”.

من جهة أخرى ناشدت صحيفة “الديلي ميرور” النواب من أجل التصويت لصالح اقتراح حزب العمال لمنح الأسر المحرومة نحو 600 باوند؛ لتخفيف حدة أزمة غلاء المعيشة عليهم. لكنها زعمت أن المحافظين سيعارضون الخطة التي ستجمع ميزانيتها من خلال حصيلة هائلة من الضرائب على شركات الطاقة.

الصحف البريطانية: مقدمة صحيفة ديلي ميرور ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022
مقدمة صحيفة ديلي ميرور ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022

وفي نفس سياق أزمة غلاء المعيشة انتقدت صحيفة “الديلي ستار” الوزيرة “راتشيل ماكلين” – التي تجني في منصبها نحو 206 آلاف باوند سنويًّا – لاقتراحها على أكثر الأشخاص عرضة للأزمة أن يفكروا في العمل ساعات إضافية، أو إيجاد وظيفة ذات أجر أفضل.

أما صحيفة “التايمز” فأفادت بأن تجار التجزئة للبنزين في بريطانيا متهمون بكسب الأرباح من أزمة الطاقة؛ حيث خفضت الخزانة رسوم الوقود بمقدار 5 بنسات؛ إلا أن الشركات لم تمرر ما يقرب من نصف التخفيضات إلى أسعارها.

مقدمة صحيفة ذا تايمز ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022
مقدمة صحيفة ذا تايمز ليوم الثلاثاء 17 مايو 2022

هذا ونقلت الصحيفة عن شركة “آر إيه سي” (RAC) قولها: إن تجار التجزئة باتوا يحصدون ما متوسطه 2 بنسان إضافيان من الأرباح لكل لتر من الوقود المباع مقارنة بما كانوا يحصلون عليه قبل أن يخفض وزير الخزانة ريشي سوناك الرسوم في شهر آذار/ مارس.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 16 مايو 2022

تضاؤل احتفالات عيد الفطر في بريطانيا مع سطوة غلاء المعيشة

تحذيرات من ارتفاع فواتير الطاقة في بريطانيا مرة أخرى بحلول أكتوبر 2022