العرب في بريطانيا | الشرطة تطلب 3 آلاف وجبة دجاج وبيتزا لإطعام أكثر...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

الشرطة تطلب 3 آلاف وجبة دجاج وبيتزا لإطعام أكثر من ألف مهاجر وصلوا للتو إلى بريطانيا

الشرطة تطلب 3 آلاف وجبة دجاج وبيتزا لإطعام أكثر من ألف مهاجر وصلوا للتو إلى بريطانيا
فريق التحرير November 13, 2021

طلبت الشرطة في وزارة الداخلية البريطانية آلاف الجنيهات الاسترلينية لشراء 3 آلاف وجبة دجاج وبيتزا لإطعام أكثر من ألف مهاجر وصلوا للتو إلى بريطانيا.

المطاعم التي أمّنت الوجبات 

وكان المسؤولون قد طلبوا 3000 وجبة شيش دجاج مقابل 14.50 جنيهًا إسترلينيًا من أربعة مطاعم تركية منتشرة في جميع أنحاء مدينة “كنت” البريطانية، بالإضافة إلى مئات وجبات البيتزا من مطعم دومينوز في مدينة دوفر. وقال الموظفون أنهم عملوا بأسرع ما يمكن في محاولة لإعداد الطلب الضخم لوجبات الصباح والمساء للمهاجرين في معسكر Tug Haven Border Force.

أتى ذلك في الوقت الذي وصل فيه 1185 شخصًا إلى المملكة المتحدة يوم الخميس بعد أن خاطروا بالموت على متن قوارب صغيرة في القنال الإنجليزي. وكانت أطقم قوارب النجاة قد أمضت مع قوات الحدود والسلطات الفرنسية ساعات طويلة في اعتراض القوارب في مضيق دوفر طوال اليوم. وعلى الرغم من جهودهم ، يُخشى أن يكون ثلاثة أشخاص قد فقدوا في البحر بعد العثور على زورقين على مقربة من ساحل كاليه شمال فرنسا.

طلب المسؤولون اليوم طلبًا ضخمًا لوجبات لإطعام المهاجرين من أربعة مطاعم تركية من طراز أسبندوس منتشرة في جميع أنحاء مدينة كنت. وكان هذا الطلب عبارة عن 270 وجبة هذا الصباح و 270 وجبة أخرى في المساء من فرع دوفر ، مع تقديم الطلبات أيضًا في المتاجر في ديل وفولكستون وآشفورد.

الوجبات الغذائية التي سيحصل عليها المهاجرون

سيتم إطعام المهاجرين شيش كباب الدجاج ، والذي يتم تقديمه على شكل “مكعبات دجاج متبلة مشوية على شواية على الفحم” وتبلغ تكلفتها 14.50 جنيهًا إسترلينيًا لكل منها.

سيتم منحهم أيضًا مواد غذائية أخرى بما في ذلك الأرز، ويعني ذلك 3 جنيهات إسترلينية إضافية، والخبز، الذي يضيف 2 جنيه إسترليني، مما يعني أن كل وجبة تساوي 19.50 جنيهًا إسترلينيًا.

وقال أحد العاملين في أسبندوس: “لقد عملنا بسرعة قصوى، هناك الكثير من الوجبات التي يجب إعدادها ولكننا سنصل إليها.” ويبيع المطعم ، الذي يصف طعامه على أنه “قائمة متنوعة مليئة بالأطباق اللذيذة” ، طبقًا عائليًا خاصًا يطعم من أربعة إلى خمسة أشخاص مقابل 55 جنيهًا إسترلينيًا.

سيحصل المهاجرون على شيش لحم ضأن، شيش دجاج، 2 كفتة كباب، 4 قطع لحم ضأن، ثمانية أضلاع لحم ضأن، ثمانية أجنحة دجاج، حمص، جاجيك، طاراما، زيتون.

سلسلة مطاعم Aspendos

تقول سلسلة المطاعم على موقعها على الإنترنت أنها “تجلب المذاق الأصيل لتركيا إلى رواد المطعم في جميع أنحاء مدينة كنت، وأن لديها متوسط ​​4.7 نجوم في مراجعات Google.

و تأتي كلمة Aspendos من مدينة يونانية رومانية قديمة في مقاطعة أنطاليا في تركيا، والمعروفة أيضًا باسم Aspendus.

وقد تم رصد عمال قوة الحدود وهم يساعدون في تفريغ حوالي 1000 منهم في Tug Haven – منشأة احتجاز قصيرة الأجل – في وقت سابق اليوم، ينقلونهم من شاحنة حمراء إلى عربة .

في غضون ذلك ، تُظهر بعض الصور فوضى كبيرة تركت في المخيم بعد أن حصل المهاجرون على مئات الوجبات من بيتزا دومينوز من فرع دوفر. تم دفع أكوام الصناديق الفارغة في أكياس القمامة وتركت مع القمامة الأخرى في منطقة التخزين ، مع واحدة Mighty Meaty – التي تكلف ما يصل إلى 17.99 جنيهًا إسترلينيًا – متناثرة على الأرض.

ذكرت ملاحظة على أحد الأوامر: “ كانت الحاجة ملحة لإطعام عدد كبير من المهاجرين الذين كانوا في مجمع Tug Haven في دوفر لأكثر من 12 ساعة ، وكان من المرجح أن يظلوا أكثر من 24 ساعة بسبب مشاكل تمنعهم التنقل بالموارد وعقار Irc أي Immigration removal center

خطة المملكة المتحدة من أجل المهاجرين الوافدين

على الرغم من الأعداد المتزايدة للقوارب الصغيرة الوافدة ، تواصل المملكة المتحدة النظر بعيدًا الى التقليل من عدد هذه القوارب ومن عدد طلبات اللجوء مقارنة بالعديد من نظيراتها الأوروبية.

وكان قد وصل ما لا يقل عن 100 ألف شخص إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط ​​عن طريق البر والبحر حتى الآن هذا العام ، وفقًا لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وتشير التقديرات إلى أن 1313 شخصًا على الأقل في عداد القتلى أو المفقودين ، وفقًا لنفس البيانات.

و قال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية : “عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين رأيناهم يغادرون فرنسا غير مقبول.” لقد سئم الجمهور البريطاني من رؤية الناس يموتون في القناة بينما تستفيد العصابات الإجرامية القاسية من بؤسهم وستعمل خطتنا الجديدة للهجرة على إصلاح النظام المعطل الذي يشجع المهاجرين على القيام بهذه الرحلة المميتة.

 

 

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:43 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm