العرب في بريطانيا | شرطة لندن تخلي سبيل قائد السيارة في قضية مقتل ا...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

شرطة لندن تخلي سبيل قائد السيارة في قضية مقتل المغربية شكيفي

شرطة لندن تخلي سبيل قائد السيارة في قضية مقتل المغربية شكيفي
فريق التحرير February 2, 2022

أطلقت شرطة لندن سراح سائق السيارة الذي تسبب بدهس قاتل السيدة المغربية ياسمين شكيفي في محاولة منه لمنع طعنها من قبل زوجها السابق في غرب لندندون توجيه أي تهمة إليه.

وتم القبض على قائد السيارة بتهمة ارتكابه جريمة قتل، ثم أطلق سراحه بكفالة بعد وفاة القاتل ليون مكاسكر 41 عامًا ، عندما أصيب أثناء مقتل ياسمين شكيفي 43 عامًا في مايدا فالي.

وقالت شرطة لندن إنه تقرر أن قائد السيارة البالغ من العمر 26 عامًا لن يواجه أي إجراءات أخرى بعد مراجعة الأدلة.

ورد الرجل قائلاً بأنهممتن وشاكر لكل من ساندوه“.

وقد تعرضت السيدة شكيفي للهجوم بالقرب من منزلها ومنزل زوجها السابق الذي أساء إليها، في صباح يوم 24 يناير / كانون الثاني.

في تحديث للقضية قال نيل راولينسون: “من المهم للغاية أنه عندما يموت شخص ما يكون هناك تحقيق شامل في جميع الظروف وهذا ما حدث“.

وأضاف: “السائق يُعتبر الآن شاهد رئيسي في القضية وقد عُرض عليه دعم متخصصين لمساعدته على التعامل مع الموقف المرعب الذي واجهه“.

 

السائق يبدي تعاونه التام مع الشرطة

 

 

 

شرطة لندن تخلي سبيل قائد السيارة في قضية مقتل المغربية شكيفي
الشرطة لندن تخلي سبيل قائد السيارة في قضية مقتل المغربية شكيفي ( بي بي سي)

 

بعد اعتقاله أصدر الرجل بيانًا من خلال محاميه قال فيه إن شرطة العاصمة قد اتخذت مسارًا جيدًا وتعاملت معه بطريقة رائعة وأنه سيواصل مساعدتهم.

وقال في البيان: “آمل أن تكون أفعالي قد أرسلت رسالة إلى المجتمع“. “إذا رأيت شرًا فمن واجبك أن توقفه بيديك وإن لم تستطع فعليك إيقاف ذلك بالتحدث علناً وإذا لم تستطع فعليك على الأقل أن تكره ذلك بقلبك“.

وكشفت فحوصات تشريح الجثة أن السيدة شكيفي توفيت متأثرة بطعنات متعددة، بينما كان سبب وفاة مكاسكر لإصابته في الرأس بعد دهسه بالسيارة.

وصدرت مذكرة توقيف بحق مكاسكر في 4 ينايرقبل ما يقرب من ثلاثة أسابيع من طعنه لزوجته السابقة حتى الموتبعد أن فشل في المثول أمام المحكمة بعد اتهامه بخرق أمر الحماية المؤقت من المطاردة.

تصريحات متعلقة بالقضية

 

 

 

شرطة لندن تخلي سبيل قائد السيارة في قضية مقتل المغربية شكيفي (انسبلاش)
شرطة لندن تخلي سبيل قائد السيارة في قضية مقتل المغربية شكيفي (انسبلاش)

وفي جلسة تحقيق في وقت سابق يوم الثلاثاء، قال المحقق رولينسون لمحكمة وستمنستر كورونر: “كان ليون مكاسكر وياسمين شكيفي في علاقة انتهت منذ عدة سنوات. كانت هناك مزاعم عن العنف المنزلي وتم إصدار أمر ضد ليون بمنع ملاحقة زوجته السابقة“.

وأعربت الطبيبة فيونا ويلكوكس عن تعاطفها مع عائلتها قائلة: “هذه حقاً وفاة مروعة ومؤلمة ولا أستطيع أن أتخيل ما يجب أن تمر به في هذا الوقت“.

وفي ذات التوقيت، بدأ المكتب المستقل لسلوك الشرطة تحقيقًا في اتصال شرطة العاصمة مع السيدة شكيفي في الأسابيع التي سبقت وفاتها.

وستتم مراجعة التحقيقات في وفاة السيدة شكيفي وماكاسكري لاحقًا في 25 يوليو / تموز من هذا العام.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.