العرب في بريطانيا | السيارات ذاتية القيادة قد تظهر على طرق بريطانيا...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

السيارات ذاتية القيادة قد تظهر على طرق بريطانيا بحلول نهاية عام 2026

في بريطانيا
فريق التحرير December 28, 2023

أعلن وزير النقل البريطاني، مارك هاربر، لشبكة بي بي سي أن السيارات الذاتية القيادة قد تكون متاحة في بعض الطرق في المملكة المتحدة بحلول نهاية عام 2026. وأشار هاربر إلى توقعه بأن يكون مالكو هذه السيارات قادرين على السفر دون الحاجة إلى مراقبة الطرق بحلول ذلك الوقت.

السيارات ذاتية القيادة

تيسلا تواجه حظر بيع سياراتها ذاتية القيادة في بريطانيا
تيسلا تواجه حظر بيع سياراتها ذاتية القيادة في بريطانيا

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في الشهر الماضي خططًا لتشريع جديد يمكن أن يفتح الباب أمام قيادة السيارات الذاتية القيادة على الطرق البريطانية. ولكن يثير النقاد مخاوف بشأن جاهزية التكنولوجيا ومدى تأثيرها على السلامة العامة.

وفي مقابلة مع برنامج “توداي” على راديو بي بي سي 4، أكد هاربر أنه شاهد بنفسه التكنولوجيا المستخدمة في ولاية كاليفورنيا، مشيرًا إلى أهمية نظام السلامة المناسب وثقة الناس به. وأضاف: إنه يتوقع تمرير التشريع في البرلمان بحلول نهاية عام 2024.

وأكد هاربر أن إدخال التكنولوجيا سيكون “تدريجيًّا”، وسيقع على عاتق الأفراد اختيار استخدامها من عدمه. وقال: “هناك إمكانيات حقيقية لتحسين السلامة على الطرق، وهو مكسب حقيقي للجميع”.

 

بريطانيا تهيئ السائقين فيها للتعامل مع السيارات ذاتية القيادة
بريطانيا تهيئ السائقين فيها للتعامل مع السيارات ذاتية القيادة (بيكسباي)

وأشار إلى أن 88 في المئة من حوادث الطرق الحالية تحدث بسبب أخطاء السائقين، وأن تقنية القيادة الذاتية يمكن أن تُسهِم بتحسين الوضع. وفي الوقت نفسه، أكد أن التكنولوجيا ستطرح تدريجيًّا وستتطلب تطويرًا في البرمجيات واللوائح.

جدير بالذكر أن المملكة المتحدة تسعى للانضمام إلى ركب الدول التي تتبنى السيارات الذاتية القيادة، مع التأكيد على أهمية تطوير تلك التكنولوجيا بشكل متدرج لضمان سلامتها وقبول الجمهور لها.

 

المصدر BBC NEWS


اقرأ أيضا 

بريطانيا تهيئ السائقين فيها للتعامل مع السيارات ذاتية القيادة

تيسلا تواجه حظر بيع سياراتها ذاتية القيادة في بريطانيا

ازدياد السيارات الكهربائية في شوارع لندن قد يؤدي إلى تآكل الطرق بشكل أسرع

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.