العرب في بريطانيا | تسجيل نحو ألف إصابة بالسعال الديكي في بريطانيا ...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

تسجيل نحو ألف إصابة بالسعال الديكي في بريطانيا في يناير 2024

رجاء شعباني February 6, 2024

شهدت بريطانيا ازديادًا ملحوظًا في حالات السعال الديكي، إذ بلغت نحو ألف حالة في الأسابيع الأربعة الأولى من عام 2024. ويعادل هذا الرقم أكثر من 20 مرة مما كان عليه في الفترة نفسها من العام الماضي.

الإصابة بالسعال الديكي

‎ما هو السعال الديكي الذي ينتشر بسرعة في جميع أنحاء بريطانيا؟
‎ما هو السعال الديكي الذي ينتشر بسرعة في جميع أنحاء بريطانيا؟

وفي الأسبوع الماضي وحده، سُجِّلت 319 حالة مشتبهًا في إصابتها بالسعال الديكي، بزيادة نسبتها 20 في المئة عن الأسبوع السابق. وهو أعلى عدد أسبوعي من الحالات منذ بدء تفشي الوباء، ما يرفع الإجمالي لهذا العام إلى نحو 979 حالة.

وتستند البيانات إلى وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA)، وتُبرِز الإشعاراتِ القانونيةَ المرسلة من الأطباء العامين عند تشخيص حالات مشتبه بها. ويجدر بالذكر أن الأشخاص الذين يتعافون في المنزل أو لا يلجؤون إلى الرعاية الطبية لا يُحسَبون، ما يعني أن الأرقام قد تكون أعلى مما هي عليه في الإحصاءات الرسمية.

انتشار الحالات

‎ما هو السعال الديكي الذي ينتشر بسرعة في جميع أنحاء بريطانيا؟
‎ما هو السعال الديكي الذي ينتشر بسرعة في جميع أنحاء بريطانيا؟

وتُظهِر البيانات انتشار الحالات بشكل أكبر في ويلز، حيث شُخِّص أكثر من خُمس مجموع الحالات في البلاد، بإجمالي 212 حالة. ومع أن سوانسي سجلت أكبر عدد من الحالات هذا العام (29 حالة)، فإن (Vale of Glamorgan) شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في الأسبوع الماضي (14 حالة)، ما يعني استمرار الزيادة.

وتشير إحصاءات (NHS) إلى أن نسبة الوقاية ضد السعال الديكي قد انخفضت بين النساء الحوامل والأطفال الصغار في السنوات الأخيرة في إنجلترا. وفي ظل هذا الارتفاع في الحالات، تبرز أهمية الالتزام ببرامج التطعيم لضمان الحماية الدائمة.

إذن فبريطانيا تشهد زيادة ملحوظة في حالات السعال الديكي، ما يستدعي اتخاذ إجراءات فعّالة للسيطرة على انتشار الوباء. ويتعين على المجتمع الصحي والسلطات المعنية توحيد الجهود للتصدي لتداعيات هذا الارتفاع الملحوظ في الإصابات

 

المصدر ميرور 


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.