العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ارتفاع معدل السرقات في بريط...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

ارتفاع معدل السرقات في بريطانيا لعام 2023.. كيف تحمي منزلك؟

ارتفاع معدل السرقات في بريطانيا لعام 2023.. كيف تحمي منزلك؟
فريق التحرير September 15, 2023

يُعَد الحفاظ على أمان المنزل أمرًا مهمًّا لدى الناس، إذ يمكن للصوص التسلل إلى المنزل وسرقة الأشياء الثمينة منه خلال دقائق معدودة. وفي هذا السياق أسدى خبراء (Safe.co.uk) بعض النصائح للمساعدة في تعزيز أمان المنزل والوقاية من السرقة، ولا يكلف العمل بها أموالًا كثيرة.

 تأمين الحدائق والأسوار

إحدى الطرق البسيطة والمكلفة نسبيًّا للحفاظ على أمان المنزل هي بناء أسوار عالية وتأمينها بأقفال قوية. تلك العوائق ستجعل اللصوص يفكرون مليًّا قبل الإقدام على اقتحام المنزل. ويجب التأكد من تركيب أقفال للأبواب لجعل الوصول إلى الحدائق ومحيط العقار أكثر صعوبة. وأما بشأن الحدائق، فيجب الحرص على عدم ترك أماكن اختباء سهلة بالقرب من المنزل من خلال تقليم الشجيرات والنباتات المتضخمة.

الإضاءة والتوقيت

يجب أن يكون أصحاب المنازل على دراية بأهمية إضاءة منازلهم عندما يكونون خارجها. يمكن استخدام مقابس مزودة بجهاز توقيت داخل المنزل لإعطاء انطباع بأن العقار مأهول حتى عندما يكون فارغًا. فالإضاءة الجيدة تعزز الأمان وتجعل اللصوص يفترضون أن المنزل مأهول. ويمكن كذلك استخدام مؤقتات لتشغيل التلفاز أو المذياع للإشارة إلى وجود أناس في المنزل.

توخي الحذر داخل المنزل

ينبغي لأصحاب المنازل أن يتخذوا تدابير للحفاظ على أمان ممتلكاتهم داخل المنزل. ويمكن أن تكون الأدوات المنزلية مثل التلفاز والغسالة وأجراس الأبواب مكانًا للتجسس عند تركها مكشوفة ومتاحة للرؤية من الخارج. ينبغي أيضًا الحرص على إجراء صيانة دورية للحدائق والممتلكات الخارجية للمنزل.

مما سبق يتبين أن الاستثمار في الأمان المنزلي يمكن أن يكون بأسعار معقولة وفعّالًا في تعزيز أمان المنزل وحمايته من السرقة. وبتطبيقك هذه النصائح، يمكن أن تزداد قيمة ممتلكاتك أكثر فأكثر.

 

المصدر GBN 


اقرأ أيضا 

400 طالب بريطاني تحت التحقيق لاستخدام تشات جي بي تي في الواجبات الجامعية

تضاعف عدد جرائم السرقة داخل مترو أنفاق لندن في عام واحد

كيف تحمي مدخراتك مع ارتفاع الضرائب وتدني الأجور في 2023؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:52 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 65 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 16 mph
Clouds Clouds: 97%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm