العرب في بريطانيا | كيف تحمي مدخراتك مع ارتفاع الضرائب وتدني الأجور...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

كيف تحمي مدخراتك مع ارتفاع الضرائب وتدني الأجور في 2023؟

تشهد بريطانيا أسرع وتيرة لارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم منذ 40 عامًا، ويرافقها أيضًا ارتفاع في الضرائب وأسعار العقارات وللأسف لا تواكب معظم زيادات الأجور ارتفاع الأسعار، فكيف عليك أن تحمي مدخراتك لمواجهة هذا الارتفاع في العام الجديد؟
فريق التحرير January 9, 2023

تشهد بريطانيا أسرع وتيرة لارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم منذ 40 عامًا، ويرافقها أيضًا ارتفاع في الضرائب وأسعار العقارات وللأسف لا تواكب معظم زيادات الأجور ارتفاع الأسعار، فكيف عليك أن تحمي مدخراتك لمواجهة هذا الارتفاع في العام الجديد؟

ويعتقد الكثير من الخبراء أنّ العام القادم سيجلب المزيد من المشاكل التي تفاقمت بسبب ارتفاع فواتير الضرائب وتكاليف الاقتراض؛ ما يجعل حماية مدخراتك مهمة ضرورية جدًا خلال العام القادم.

 

1. غيّر مزود خدمة الإنترنت والهاتف المحمول

 

كيف تحمي مدخراتك مع ارتفاع الضرائب وتدني الأجور في 2023؟
قارن بين أسعار مزودي خدمة الإنترنت والهاتف المحمول (آنسبلاش)

 

 

وجد استطلاع شارك به 5000 شخصًا أنّ 70% ممن اختاروا أن يغيروا مزود خدمة الإنترنت الخاص بهم وفروا في فواتيرهم الشهرية بين 13% و16%. أمّا إن كنت راضيًا عن مزودك الحالي فحاول التفاوض معهم أثناء تجديد العقد، قد يوفر ذلك 5% أو 7% من فواتيرك الشهرية.

 

2. لا تتسوق من المتاجر السريعة

حاول شراء المواد الغذائية الأساسية وحاجتك الشهرية من المتاجر الكبيرة حتى تستفيد من العروض التجارية والتخفيضات. ففي عام 2021، قارنت “ويتش” (Which؟) أسعار المواد في Tesco Express و Sainsbury’s Local وبين الأسعار في متاجرهم الكبرى ووجدت أنّ الفرق الأسبوعي قد يصل إلى 322 جنيهًا إسترلينيًّا بين متاجر سينسبيري (Sainsbury) و279 جنيهًا إسترلينيًّا بين متاجر تيسكو (Tesco)

 

 

3. اشترِ الإلكترونيات والكهربائيات خلال موسم الخصومات

تعرض معظم المتاجر خصومات على أجهزتها خلال مواسم معينة، مثل نهاية العام، خلال موسم الربيع، خلال بعض الأعياد والعطل. حاول دائمًا انتظار هذه المواسم قبل شراء جهازٍ جديد.

 

4. قارن بين أسعار الوقود بين محطة وأخرى

 

كيف تحمي مدخراتك مع ارتفاع الضرائب وتدني الأجور في 2023؟
قارن بين أسعار محطات الوقود وغيّر من عاداتك عند قيادة السيارة (آنسبلاش)

 

كان معروفًا سابقًا أنّك تستطيع أن تجد الوقود الأرخص في محطات المتاجر الكبرى (السوبر ماركت)، ولكن لم يعد ذلك الحال الآن. للعثور على أرخص محطة وقود بالقرب منك استخدم مواقع مثل petrolprices.com.

ووفقًا لموقع petrolprices.com، فبإمكانك توفير 220 جنيهًا إسترلينيًّا كل عام إن قمت باستخدامه.

 

5. غيّر من عاداتك عند قيادة السيارة

تؤثر طريقة قيادتك على كفاءة سيارتك، ونتيجة لذلك، على مقدار ما تحتاج إلى إنفاقه على البنزين. فزيادة تسارع السيارة ينفق وقودًا أكثر، حاول الحفاظ على عدد دورات المحرك (RPM) لتكن بين 1500 دورة في الدقيقة و 2500 دورة في الدقيقة للسيارات التي تستهلك البنزين، أما السيارات التي تستهلك الديزل فحافظ على 1200 دورة في الدقيقة و 2000 دورة في الدقيقة.

 

6. لا تجدد تأمينك دون التحقق من عروض أخرى

قبل أن تجدد تأمينك تحقق من أفضل عروض الأسعار من شركات التأمين، فقد يعرض بعضها خصوماتٍ أو عروضًا أفضل من مزود الخدمة الخاص بك. ووفقًا لاستطلاعات ويتش فقد استطاع 48% من أعضائهم التوفير في بداية عام 2022 بسبب تحققهم دائمًا من عروض مزودي الخدمة قبل تجديد عقدهم.

 

7. راقب استهلاك أجهزتك للطاقة

 

كيف تحمي مدخراتك مع ارتفاع الضرائب وتدني الأجور في 2023؟
حاول شراء سخان كهربائي يناسب استخداماتك من حيث الحجم والصرف (أونسبلاش)

 

مع توقع ارتفاع الطاقة مرة أخرى خلال شهر إبريل القادم، من المهم جدًا تقليل استخدامك للطاقة وتخفيض تكاليفها قدر الإمكان. فمثلًا متوسط تكلفة تشغيل مجففات الملابس يبلغ 170 جنيهًا إسترلينيًّا سنويًّا، لذا حاول تجفيف ملابسك على منشر غسيل في الهواء الطلق عند الاستطاعة.

ولخفض تكاليف الغسالة، اختر درجة حرارة الماء 30 درجة مئوية إن لم تكن ملابسك وسخة للغاية وقد يقلل ذلك من استهلاكك بالطاقة بنسبة 38٪ مقارنة بالغسيل عند 40 درجة مئوية.

 

8. لا تدفئ منزلك بالكامل باستخدام التدفئة المركزية

تُعدُّ الدفايات الكهربائية المحمولة رائعة للتدفئة لفترات قصيرة، ومقارنة بالتدفئة المركزية فتساعدك الدفايات المحمولة بتوفير الطاقة إن أردت تدفئة غرفة واحدة فقط. وتتراوح أسعار الدفايات من حوالي 29 جنيهًا إسترلينيًّا إلى 398 جنيهًا إسترلينيًّا.

تعرف على أرخص أنواع الدفايات الكهربائية في بريطانيا هنا.

 

9. انقل مدخراتك لبنكٍ آخر

ساعدت الارتفاعات الأخيرة في سعر الفائدة في بنك إنجلترا على تعزيز فائدة الادخار، ولكن هناك فجوة كبيرة بين أفضل الأسعار وأسوأها. فبعض الحسابات تدفع 2.85% وبعضها 0.2% فقط، فقد يؤدي نقل 10,000 جنيه إسترلينيّ إلى كسب 269 جنيهًا إسترلينيًّا إضافيًّا سنويًّا.

 

10. طالب باسترداد قيمة رحلات القطار المتأخرة

 

كيف تحمي مدخراتك مع ارتفاع الضرائب وتدني الأجور في 2023؟
طالب باسترداد قيمة تذكرة رحلة القطار في تأخر أو إلغاء الرحلة (Pixabay)

 

بين عام 2019 و2020 طالب 37٪ فقط من الركاب المؤهلين باسترداد قيمة رحلاتهم بالسكك الحديدية المتأخرة أو الملغاة على الرغم من أنّ معظم مشغلي القطارات تقدم فرصة استرداد 50٪ من قيمة الرحلة للرحلات التي تأخرت لمدة 30 دقيقة أو أكثر.

وتقدم كذلك فرصة استرداد 100٪ على الرحلات التي تأخرت لأكثر من ساعة أو تمّ إلغاؤها تمامًا. وتقدم العديد من شركات السكك الحديدية الآن أيضًا تعويضًا عن 25 ٪ من قيمة التذكرة عن التأخير لمدة 15 دقيقة أو أكثر.

 

المصدر: ويتش

 


 

اقرأ ايضًا

7 طرق سهلة لتوفير تكاليف المواد الغذائية في أزمة غلاء المعيشة

خطوات بسيطة تساعد على توفير 1000 باوند من فواتير الطاقة سنويًا

نصائح للمساعدة على توفير المال مع بداية السنة الجديدة