العرب في بريطانيا | السجن مع وقف التنفيذ بحق بريطاني بتهمة الإساءة ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

السجن مع وقف التنفيذ بحق بريطاني بتهمة الإساءة العنصرية لجارته المسلمة

السجن مع وقف التنفيذ بحق بريطاني بتهمة الإساءة العنصرية لجارته المسلمة
فريق التحرير October 26, 2021

حكم على رجل من نورثهامبتون بالسجن مع وقف التنفيذ بتهمة الإساءة العنصرية لجارته المسلمة أمام طفلها والاعتداء على زوجها أيضا.

استمعت المحكمة إلى أن تصرفات مارتن شارب “المثيرة للاشمئزاز” قد ظهرت بسبب “اتهام” المرأة المسلمة له أو أحد أفراد عائلته بالتورط في خدش سيارتها في عام 2019.

وإلى جانب الحكم بالسجن، تلقى الرجل البالغ من العمر 40 عامًا أمرًا تقييديًا وغرامة في محكمة نورثهامبتون كراون البارحة (الإثنين 25 أكتوبر).

تفاصيل الحادثة

أوضحت ممثلة الادعاء لوسيا هارينغتون أن الأم المسلمة لاحظت أن سيارتها تعرضت للتخريب في 10 يوليو 2019. وذهبت إلى منزل جارها شارب لتسأله عما إذا كان يعرف أي شيء عما حصل للمركبة. وعندما نفى تورطه أو عائلته بالموضوع، قالت له لوسيا إن زوجها “سيعالج الأمر” بمجرد عودته إلى المنزل من العمل.

ظنا منه أنها تتهمه بما حصل وأن زوجها سيرى في أمره هو، أصبح شارب عدوانيا ثم رماها بعبارة عنصرية مسيئة، مما جعل المرأة تشعر بالخوف، حسبما استمعت المحكمة.

عندما دخلت المدعية السيارة، حاول المتهم نزع مفتاح التشغيل ونجح في أخذ ميدالية المفتاح فقط، ورفض إعادتها. وبعد تدخل من زوجته، قام بإلقائها على الأرض.

وفقا لما نقلته الأنباء البريطانية، حاول شارب الاعتداء على زوج المرأة لدى عودته إلى المنزل أيضا. إذ قال الزوج في بيان أدلى به في يناير 2020: “لا أستطيع أن أفهم كيف يمكنه التصرف على هذا النحو ولم يكن بإمكاني فعل أي شيء لصده”.

ومن جهتها، أفادت المرأة أن الحادثة أثرت على صحتها العقلية والبدنية لأنها لم تعد تستطيع النوم، وكانت تعاني من الصداع وتتناول مضادات الاكتئاب.

أنكر شارب الإساءة العنصرية في البداية، وأخبر الشرطة أن الضحايا هم من كانوا يصرخون ويشتمونه وليس العكس، لكنه اعترف بالاعتداء في اليوم الأول من محاكمته، وقال إنه كان “أحمقا” في تلك الحادثة، لكنه ليس شخصا عنصريا أو عنيفا.

حكم عليه القاضي بالسجن 14 أسبوعًا، مع وقف التنفيذ لمدة 18 شهرًا. كما أُمر المتهم بدفع 200 جنيه إسترليني في تكاليف، وإكمال 20 يومًا من متطلبات نشاط إعادة التأهيل.

 


اقرأ المزيد:

حكم بتعويض مسلمة طلب منها رئيسها في العمل أن تتعرى

مخاوف من جرائم كراهية ضد المسلمين بعد مقتل النائب المحافظ

استهداف صوماليين في بريطانيا بعد مقتل النائب المحافظ

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.