العرب في بريطانيا | الخارجية البريطانية تحذر مواطنيها من السفر إلى ...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

الخارجية البريطانية تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر

الخارجية البريطانية
فريق التحرير January 21, 2024

أصدرت وزارة الخارجية البريطانية تحذيرًا رسميًا ينصح مواطنيها بعدم السفر إلى مصر في الوقت الحالي، داعيةً الراغبين في السفر إلى هذه الوجهة الشهيرة إلى الانتباه إلى النصائح والتوجيهات الأمنية التي تصدرها الوزارة.

ورغم جاذبية مصر كوجهة سياحية بفضل تاريخها الغني ومناخها المشمس، إلا أن التحذيرات تأتي كاستجابة للتطورات الأمنية الحالية في منطقة الشرق الأوسط.

تحذيرات الخارجية البريطانية

الخارجية البريطانية
تحذيرات من الخارجية البريطانية من السفر لمصر و18 دولة أخرى (Gov.UK)

تشهد المنطقة تصاعدًا في التوترات الأمنية، منذ العدوان الإسرائيلي على غزة 7 أكتوبر الماضي، حيث شنت المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ضربات واسعة النطاق على مواقع في اليمن.

جاء ذلك عقب إعلان جماعة الحوثيين استهداف السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقالت إن توقف هذا الاستهداف مرهون بتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة الذي تخطى حاجز الـ 100 يوم.

وفي ظل هذه التوترات، حدثت الحكومة البريطانية نصائحها للسفر إلى مصر، محذرةً من المخاطر المحتملة ونصحت بتجنب السفر إلى بعض المناطق في البلاد.

تحديث نصائح السفر جاء بشكل عاجل ليشمل لائحة من 18 دولة، وهي: لبنان، سوريا، الأردن، إسرائيل، فلسطين، مصر، جيبوتي، إريتريا، الصومال، المملكة العربية السعودية، اليمن، عُمان، الإمارات، الكويت، العراق، إيران، البحرين، قطر.

في ذات السياق، زعم مسؤولو الخارجية أن هناك “تهديدًا كبيرًا لهجوم إرهابي على مستوى العالم”، ما يؤثر على مصالح المملكة المتحدة ورعاياها، حسب قولهم.

وفي ظل هذه الظروف، يُطلب من المسافرين في المناطق المعنية البقاء يقظين في جميع الأوقات ومراقبة التحديثات الأمنية واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المحلية.

ومن الجدير بالذكر أن الرحلات السياحية إلى مصر انتعشت خلال العام الماضي، حيث أكدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار المصري، أن عام 2023 انتهى بتحقيق الرقم الذي استهدفته الدولة، مؤكدة أن مصر استهدفت الوصول إلى 15 مليون سائح خلال العام المنصرم الذي شهد تحقيق أرقاما قياسية لحجم السياحة الوافدة.

وعلى جانب آخر، أوضح عدد من خبراء السياحة فى روسيا وإسبانيا أن حجم الحجوزات السياحية وتذاكر الطيران لكل من مصر والأردن قد تراجع خلال الأسابيع الأولى من شهر تشرين الأول/ أكتوبر، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

لكن سرعان ما عادت الحجوزات السياحية ترتفع من جديد، نظرًا لاستقرار الأوضاع فى مختلف المنتجعات السياحية المصرية، وأكد عدد من خبراء السياحة أنه حتى فى حالة استمرار الحرب وعدم توقفها، فإن الحجوزات سترتفع خلال الأيام المقبلة، وكذلك أسعار الرحلات.

المصدر: Daily Record


اقرأ ايضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.