العرب في بريطانيا | الحكومة تخطط لإغلاق جميع مكاتب بيع تذاكر القطار...

1445 شوال 4 | 13 أبريل 2024

الحكومة تخطط لإغلاق جميع مكاتب بيع تذاكر القطارات في بريطانيا

الحكومة تخطط لإغلاق جميع مكاتب بيع تذاكر القطارات في بريطانيا
فريق التحرير July 5, 2023

من المتوقع إغلاق جميع مكاتب بيع تذاكر القطارات في بريطانيا. وبحسَب ما ورد فإن الخطط الحكومية الجديدة، التي يُتوقَّع الكشف عنها غدًا، تسعى لإغلاق زُهاء ألف مكتب.

وإذا حصلت الخطط الجديدة على الضوء الأخضر، فسيتعين على البريطانيين استخدام تطبيقات مشغلي القطارات أو مواقع الإنترنت لشراء التذاكر أو استخدام آلات الخدمة الذاتية في المحطات أو “الضغط” باستخدام بطاقات (Touchless) أو (Oyster).

 

تذاكر القطارات في بريطانيا

القطارات في بريطانيا
ارتفاع قياسي لأسعار تذاكر القطارات في بريطانيا

وفي هذا السياق يقول النُّقَّاد: إن الخطط الجديدة ستجعل الحياة صعبة على مَن لا يملكون هذه التقنيات الحديثة ومَن يجهلون استخدام أجهزة الحاسوب وما إلى ذلك.

وزعمت رابطة الركاب البريطانيين أن هاربر “ضغط” بشأن خطط الإغلاق، وأن الوزراء “يريدون إغلاق مكاتب التذاكر بحلول عيد الميلاد”.

وبهذا الصدد قال النائب المحافظ جريج سميث رئيس لجنة النقل لصحيفة (The Sun): “نحن بحاجة إلى الاجتماع والحديث بجدية عن قضية مكاتب التذاكر، ولا سيما غير المستخدمة منها”.

ايقاف العمل بتذاكر القطارات المزدوجة والاكتفاء بتذاكر الوجهة الواحدة
ايقاف العمل بتذاكر القطارات المزدوجة والاكتفاء بتذاكر الوجهة الواحدة

في حين قال بيتر بيندل الأمين العام المؤقت لجمعية موظفي النقل: “نحن واضحون في موقفنا من أن الحكومة ستواجه معارضة قوية من هذه النقابة في مسألة الإغلاق الجماعي لمكاتب التذاكر. سيُدرِك الوزراء قريبًا أن الناس لا يرغبون برؤية شبكة السكك الحديدية الخاصة بهم وهي تتضاءل بهذه الطريقة”.

وفي الأسبوع الماضي عندما ظهرت تقارير للمرة الأولى عن إغلاق مكاتب التذاكر، قال الأمين العام لنقابة السكك الحديدية (RMT) ميك لينش: “يجب أن تفهم الشركات المشغلة للقطارات والحكومة أننا سنعارض بشدة أي تحركات لإغلاق مكاتب التذاكر.

وأضاف: “لن نجلس مكتوفي الأيدي ونسمح بالتضحية بآلاف الوظائف أو رؤية الركاب المعوّقين والضعفاء غير قادرين على استخدام السكك الحديدية نتيجة ذلك”.

“منذ أكثر من عام، كنا نفاوض بشأن عدة إصلاحات، تشمل تدريب موظفي مكاتب التذاكر، لإكسابهم القدرة على مساعدة مزيد من الركاب، وليس ذلك في شراء التذاكر فحسب، بل أيضًا في تقديم نصائح السفر ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة”.

 

المصدر ميرور


اقرأ أيضا 

5 طرق لتوفير المال وسط ارتفاع أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا

بريطانيا: أكبر زيادة في أسعار تذاكر القطارات منذ عقد تدخل حيز التنفيذ

بريطانيا توقف تذاكر القطارات المزدوجة وتكتفي بتذاكر الوجهة الواحدة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.