العرب في بريطانيا | الحكومة البريطانية تعلن تمويل مشاريع دعم تركيب ...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

الحكومة البريطانية تعلن تمويل مشاريع دعم تركيب الألواح الشمسية

الحكومة البريطانية تعلن تمويل مشاريع دعم تركيب الألواح الشمسية
فريق التحرير January 22, 2024

أعلنت حكومة بريطانيا تخصيص تمويل بقيمة 16 مليون باوند لدعم 12 مشروعًا متنوعًا، يستهدف معظمها تعزيز تركيب الألواح الشمسية في المناطق المحلية ودعم الشركات المختصة.

وتتنوع المشاريع بين تقديم خدمات الاشتراك في الألواح الشمسية وتيسير عمليات إنشاء “القروض العقارية الخضراء” للأسر في المملكة المتحدة.

على سبيل المثال، ستحصل شركة Sunsave على تمويل بقيمة 1.9 مليون باوند لاختبار مشروع السقف الكهربائي، الذي يهدف إلى إزالة العوائق التي تعترض تركيب الألواح الشمسية.

الحكومة البريطانية تعلن تمويل مشاريع دعم تركيب الألواح الشمسية

الحكومة البريطانية تعلن تمويل مشاريع دعم تركيب الألواح الشمسية
الألواح الشمسية (Unsplash)

ومن خلال هذا المشروع، سيتاح للزبائن فرصة دفع رسوم شهرية لمراقبة الألواح الشمسية وصيانتها، ما يسهم في تجاوز التحديات المرتبطة بتكاليف التركيب المسبق.

كما تمنح حكومة المملكة المتحدة دعمًا لقطاع الطاقة المتجددة من خلال تخصيص تمويل بقيمة 16 مليون باوند لمجموعة متنوعة من المشاريع. ويأتي هذا الدعم في إطار مبادرة “الطاقة كخدمة” التي تشمل مشروعًا تابعًا لشركة E.ON، حيث يستهدف تركيب تقنيات منخفضة الكربون، مثل المضخات الحرارية والألواح الشمسية، ليستفيد ما لا يقل عن 350 أسرة، بالإضافة إلى إنشاء متجر شامل لتقديم الاستشارات في مجال الطاقة.

وتشمل القائمة الاستثمارات في مشروع Perenna لتطوير “رهن عقاري أخضر” بقيمة 880 ألف باوند، إضافة إلى دعم مشروع HTC-Up التابع لشركة Chameleon Technology بقيمة 795,000 باوند، الذي يقدم قروضًا خضراء مخصصة ومكافآت استرداد نقدي لأصحاب المنازل وأصحاب العقارات المحليين.

دعم الحكومة البريطانية لمشاريع تركيب الألواح الشمسية

الحكومة البريطانية تعلن تمويل مشاريع دعم تركيب الألواح الشمسية
ألواح الطاقة الشمسية (unsplash)

كما نال مشروع Glocers التابع لشركة Scroll Finance Limited دعمًا بقيمة 1.5 مليون باوند لتجربة مشروع استخدام قيمة المنزل لتوفير قروض تمول تكاليف الطاقة. يأتي هذا في إطار برنامج Green Home Finance Accelerator البالغ قيمته 20 مليون باوند، حيث خُصِّص 16 مليون باوند منه من محفظة Net Zero Innovation بقيمة مليار باوند، ومن المتوقع أن تستمر الحكومة في تنفيذ مشاريع تركيب الألواح الشمسية حتى فبراير 2025.

وأشار اللورد كالانان، وزير كفاءة الطاقة والتمويل، إلى أهمية تخفيف العبء الناجم عن ارتفاع فواتير الطاقة، وذلك خلال تصريحه قائلًا: “مع ارتفاع فواتير الطاقة إلى مستويات قياسية، نقدّم الدعم للأسر التي تعمل بجد في جميع أنحاء البلاد. نسعى دائمًا لتوفير طرق تُسهل إجراءات توفير الطاقة بشكل أكبر وبأسعار معقولة، ما يتيح للأفراد جعل منازلهم أكثر دفء.”

المصدر: solarpowerportal


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.