العرب في بريطانيا | الحكومة البريطانية تخطط لإعادة الخدمة الوطنية ل...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

الحكومة البريطانية تخطط لإعادة الخدمة الوطنية للشباب فوق 16 عاما

الحكومة البريطانية تخطط لإعادة الخدمة الوطنية للشباب فوق 16 عاما
فريق التحرير September 1, 2023

تخطط الحكومة البريطانية لإشراك كل شاب يبلغ من العمر 16 عامًا في برنامج الخدمة الوطنية؛ بهدف تعزيز روح المواطنة والتطوع والمشاركة في المجتمع.

ووفقًا لمؤسسة أونوارد (Onward) للأبحاث، التي طرحت المخطط الجديد، سيشارك الشباب في رحلة “استكشاف مدني” مدتها أسبوعان، وسيقضون كل عام عددًا من الساعات في العمل التطوعي في مجالات مختلفة، مثل: الصحة والتعليم والبيئة.

ولن يكون البرنامج إلزاميًّا، بل يمكن للشباب الذين لا يرغبون بالانضمام إلى البرنامج الانسحاب منه. ومن المتوقع أن يشمل البرنامج نحو 600 ألف شاب سنويًّا.

الحكومة البريطانية تُخطط لإشراك الشباب البريطاني في الخدمة الوطنية

العمل التطوعي
إشراك الشباب البريطاني في الخدمة الوطنية

وفي هذا السياق أعربت بيني موردونت، رئيسة مجلس العموم، عن تأييدها للخطة في مقال نشرته صحيفة ديلي تلغراف، قائلة: إنها ستعزز “حسن النية وتنمّي روح الجماعة وتزيد الطاقة وتفتح أفاقًا جديدة” لدى المراهقين.

وأضافت: إن البرنامج يمكن أن يساعد في تحسين “الصحة النفسية” لدى الشباب بعد الاضطرابات التي أحدثها وباء كورونا، ولكنها اقترحت أن يكون البرنامج اختياريًّا لا إجباريًّا.

وبهذا الشأن قال فرانسوا فالانتان، أحد الباحثين في مؤسسة (Onward): إن هذه الخطة تستهدف معالجة المشكلات التي تؤثر في جيل الشباب، مثل: مشكلات التواصل مع الآخرين والانفصال عن المجتمع والأمة.

وأضاف: إن إشراك الشباب في الخدمة الوطنية هو “برنامج عصري وجريء”، يُستخدَم في دول أخرى مثل فرنسا، ويُسهِم في توحيد الشباب وتعليمهم المهارات التي يحتاجون إليها للنجاح في مختلف ميادين الحياة.

وحظي المقترح أيضًا بدعم عضو البرلمان في حزب العمال دان جارفيس، الذي قال: إن الخدمة الوطنية ستُسهِم في “تطوير المهارات وتحسين الصحة النفسية وتعزيز شعور الانتماء” لدى الشباب.

وأعرب عن رغبته بإتاحة الفرصة لجميع شباب بريطانيا للمشاركة في برنامج وطني اختياري.

المصدر: ديلي ميل


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:19 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 14 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm