العرب في بريطانيا | الجيش يتدخل لإنقاذ مستشفيات لندن - العرب في بري...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

الجيش يتدخل لإنقاذ مستشفيات لندن

الجيش يتدخل لإنقاذ مستشفيات لندن
فريق التحرير January 7, 2022
الجيش يتدخل لإنقاذ مستشفيات لندن (وكالة الأناضول)

نُشِر الجيش البريطاني لسدّ نقص الموظفين في مستشفيات لندن؛ الأمر الذي يُعزَى لازدياد عدد المصابين بمتحور أوميكرون واضطرار كثير من الموظفين إلى التغيّب عن العمل بسبب الإصابة.

وحسبما تناقلته وكالات الأنباء البريطانية سيشمل الدعم 200 من الأفراد العسكريين، من بينهم 40 طبيبًا في الجيش يتمّ توزيعهم على مستشفيات العاصمة؛ لمساعدة موظفي الخدمات الصحيّة الوطنيّة في رعاية المرضى، ويقوم 160 فردًا آخر ممّن لم يتلقّوا أيّ تدريب طبيّ باستقبال المرضى والعمل على سجلّات المخزونات و”إجراء الفحوصات الروتينيّة”.

ويقول قادة النقابات: إن الدعم يدلّ على أن النّقص في الموظفين بلغ درجة حادّة لا يمكن تجاهلها في صدد تغيّب الآلاف من موظفي الصحة عن العمل كل أسبوع في لندن منذ بدء موجة أوميكرون الضخمة. ومن المتوقع أن يستمر الدعم العسكري في العاصمة حتى نهاية كانون الثاني/ يناير. (Ultram)

الجيش يتدخل لإنقاذ مستشفيات لندن
الجيش يتدخل لإنقاذ مستشفيات لندن (وكالة الأناضول)

ويأتي هذا الإعلان بعد يومين من تصريح بوريس جونسون بأنه يأمل في أن تتمكن إنجلترا من “تجاوز” موجة التفشي الحالية لفيروس كورونا دون الحاجة لفرض المزيد من القيود، ولكنه اعترف بأن أجزاء من هيئة الخدمات الصحيّة الوطنيّة ستشهد ضغطًا مؤقتًا؛ بسبب متحوّر أوميكرون.

ورحّب كريس هوبسون الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات “إن إتش إس بروفايدرز” بمساعدة الأفراد من القوات المسلحة لخدمات الصحة في لندن، وأكّد أن المستشفيات في أماكن أخرى في إنجلترا – والتي تشهد زيادات كبيرة في حالات الاستشفاء بسبب إصابات كورونا – قد تحتاج المساعدة العسكرية أيضا.

هذا وقد جاءت هذه الأخبار في الوقت الذي أبلغت فيه المملكة المتحدة عن 179,756 حالة أخرى من حالات كورونا يوم الخميس مع استمرار زيادة عدد الأشخاص المصابين بمتحوّر أوميكرون بسرعة كبيرة؛ ممّا يرفع إجماليّ الحالات المسجّلة في بريطانيا خلال الأيام السبعة الماضية إلى 1,272,131 إصابة.

الجيش يتدخل لإنقاذ مستشفيات لندن

# الجيش يتدخل لإنقاذ مستشفيات لندن


اقرأ المزيد:

إيقاف العمليات غير العاجلة بمستشفيات في إنجلترا وانتظار الإسعاف يحتاج 24 ساعة

مستشفيات في بريطانيا تبدأ باستخدام تقنية الروبوت لتحسين الخدمات

وزير الصحة: يجب أن نتعايش مع كورونا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:12 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm