العرب في بريطانيا | الجيش البريطاني يستعد للتدخل لتأمين الوقود - ال...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

الجيش البريطاني يستعد للتدخل لتأمين الوقود

British army prepares to help in securing fuel
محليات September 28, 2021

أعلنت الحكومة عن استعداد الجيش للتدخل لتأمين الوقود والحد من الفوضى في محطات البنزين مع نفاد الوقود بسبب مخاوف من نقص محتمل بين السكان.

في يوم الإثنين، كشف الوزراء أن السائقين العسكريين سيحصلون على تدريب متخصص استعدادًا لاحتمالية اللجوء لهم. كما تم الإعلان عن تمديد رخص القيادة (ADR) للسماح للسائقين بزيادة السعة المتاحة لهم إلى أقصى حد بدلاً من تدريبهم من جديد، وذلك حسبما نشرت صحيفة الميرور.

قال وزير الدفاع بن والاس: “رجال ونساء قواتنا المسلحة على استعداد للتخفيف من ضغوط النقل في الأماكن التي تتعرض لأشد الآثار. لهذا السبب سمحت بزيادة تأهبهم حتى يكونوا مستعدين للرد إذا لزم الأمر”.

اقرأ المزيد: انقطاع الوقود يعصف بخدمات الصحة في بريطانيا

بالمثل، قال وزير الأعمال كواسي كوارتنغ، الذي أصدر طلب المساعدة العسكرية للسلطات المدنية: “بينما يتوقع قطاع الوقود أن يعود الطلب إلى مستوياته الطبيعية في الأيام المقبلة، فمن الصواب أن نتخذ هذه الخطوة الاحترازية”.

“لا تزال المملكة المتحدة تمتلك إمدادات قوية من الوقود، ومع ذلك فنحن على دراية بمشكلات سلسلة التوريد في المحطات الأمامية لمحطات الوقود ونتخذ خطوات للتخفيف منها على سبيل الأولوية.

كما نقلت ميرور عن كوارتنغ أنه: “إذا لزم الأمر، فإن نشر الأفراد العسكريين سيزود سلسلة التوريد بقدرة إضافية كإجراء مؤقت للمساعدة في تخفيف الضغوط التي تسببها الزيادات في الطلب المحلي على الوقود”.

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير النقل غرانت شابس عن تمديد وتوسيع إمكانيات رخص قيادة ADR التي يحملها سائقو الجيش البريطاني، والتي تسمح للسائقين بنقل البضائع مثل الوقود. وينطبق هذا الإجراء على التراخيص التي تنتهي بين الاثنين 27 سبتمبر و31 ديسمبر بحيث يمد صلاحيتها حتى 31 يناير من العام المقبل.

 

المصدر: ذا ميرور

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.