العرب في بريطانيا | إغلاق مطارات وطرق سريعة بسبب كثافة الثلوج في بر...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

إغلاق مطارات وطرق سريعة بسبب كثافة الثلوج في بريطانيا

إغلاق مطارات وطرق سريعة بسبب كثافة الثلوج في بريطانيا
فريق التحرير December 12, 2022

أغلق بعض المطارات مدرجاتها، وتوقفت حركة المرور على الطرق السريعة؛ بسبب تراكم الثلوج في بريطانيا.

ومن المتوقع حدوث مزيد من الاضطرابات في حركة السفر خلال الساعات التي تتساقط فيها الثلوج وتبلغ حد الذروة، وحذرت السلطات البريطانية الناس من الخروج إلا في حالة الضرورة القصوى.

وبهذا الصدد أصدر مكتب الأرصاد الجوية سبعة تحذيرات من الظروف المناخية القاسية في جميع أنحاء البلاد، وخصوصًا في لندن ومناطق جنوب شرق بريطانيا، وذكر أحد خبراء الأرصاد الجوية أن تساقط الثلوج قد تجاوز الحد المتوقع.

 

تأجيل الرحلات في مطاري جاتويك وستانستيد بسبب كثافة الثلوج في بريطانيا

إلغاء الحلات في مطاري جاتويك وستانستيد بسبب تراكم الثلوج
إلغاء الرحلات في المطارات بسبب تراكم الثلوج في بريطانيا

وقد أغلق كل من مطاري جاتويك وستانستيد مدرجاتهما، بعد تأجيل وإلغاء عشرات الرحلات الجوية، في حين عاد بعض الطائرات إلى مدرجات المطارين بسبب الظروف المناخية السيئة.

من جانب آخر وردت تقارير عن توقف حركة المرور في الطريق السريع (M25) حيث اضطر بعض السائقين إلى الانتظار وقتًا طويلًا بسبب تراكم الثلوج.

ونُشِرت مقاطع فيديو لسيارات متروكة على الطرقات في مقاطعة ساسكس ( Sussex)، في حين اصطدمت السيارات ببعضها، في ظل معاناة السائقين من انزلاق السيارات على الجليد.

وفي هذا السياق أعلنت خدمة إسعاف ويلز أنها غير قادرة على الاستجابة لجميع المكالمات؛ بسبب ارتفاع عدد حالات الإسعاف خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث ورد على الرقم 111 أكثر من 10.000 مكالمة، وهو أعلى معدل للمكالمات الواردة على قسم الطوارئ.

وتستمر التحذيرات من الظروف المناخية الباردة، بعد أن أكد خبراء الأرصاد الجوية احتمال وصول درجات الحرارة في بريطانيا إلى 10 درجات تحت الصفر.

ودعا جهاز الشرطة المسافرين إلى إلغاء رحلاتهم، في حين أعلنت عشرات المدارس في مقاطعتي جلوسترشاير ( Gloucestershire) وكورنوال (Cornwall) إغلاق أبوابها.

وأشار بعض خبراء الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة قد تصل إلى 15 درجة تحت الصفر في الأيام المقبلة، وقد تعود إلى معدلاتها الطبيعية خلال عطلة نهاية الأسبوع القادم، لكنها ستنخفض مرة أخرى قبل عيد الميلاد.

وقالت خبيرة الأرصاد الجوية إيلي ويلسون: “لقد كانت كثافة الثلوج أعلى من المتوقع”.

وفي سياق متصل ألغى مطار جاتويك عشرات الرحلات الجوية الليلة الماضية، حيث عملت الجرافات على إزالة الثلوج المتراكمة على مدرجات الهبوط والإقلاع.

ونشرت إدارة المطار على تويتر: “قد يؤدي تراكم الثلوج والطقس المتجمد إلى اضطرابات في حركة السفر داخل المطار، لذا ننصح الركاب بالتحقق من رحلاتهم عبر الاتصال بشركات الطيران التي يتعاملون معها، إضافة إلى الاطلاع على شروط السفر المحلية قبل انطلاق الرحلة”.

وأضافت إدارة مطار جاتويك: “تأخرت بعض الرحلات بسبب نقص عربات إزالة الجليد، وتسببت كذلك برودة الطقس في تأخير العديد من الرحلات وإلغائها”.

وقالت إدارة مطار ستانستيد: إن المطار مغلق حاليًّا ريثما يُزال الجليد منه.

وورد في البيان: “إن مدرج مطار ستانستيد مغلق حاليًّا، وعُلِّقت الرحلات الجوية كلها، ويعمل عمال المطار على إزالة الثلوج المتراكمة”.

“حصل تأخير في الرحلات الجوية نظرًا إلى محاولات إزالة الجليد عن الطائرات، حيث يتحمل المطار مسؤولية سلامة المدرجات وسلامة الطائرات والركاب، وعدم تعرض الطائرات لخطر الانزلاق على أرضية المدرجات”.

“ننصح الركاب بالتحقق من شركات الطيران التي يتعاملون معها قبل القدوم إلى المطار”.

 

سائقون يتركون سياراتهم!

سائقون يتركون سيارتهم عالقة في الثلوج (بيكساباي)
سائقون يتركون سيارتهم عالقة في الطرقات بعد تراكم الثلوج في بريطانيا (بيكسباي)

اضطر بعض السائقين في بعض مناطق بريطانيا إلى ترك سياراتهم على الطرقات؛ بسبب تراكم الثلوج التي أدت إلى إغلاق الطرقات، وصدرت تحذيرات من تشكل الضباب والجليد والصقيع إلى جانب الثلوج المتراكمة.

وحثت الشرطة البريطانية السائقين على عدم قيادة سياراتهم في الطرقات السريعة؛ إذ إن من المقرر أن تصل درجات الحرارة إلى 12 درجة تحت الصفر، ما سيجعل أجواء بريطانيا أبرد منها في آيسلندا.

كما صدرت تحذيرات في مقاطعة كورنوال جنوب البلاد، وحثت السلطات المسافرين على تأجيل رحلاتهم؛ نظرًا إلى عدم صلاحية الطرقات للسير عليها، حيث سجلت خدمات الطوارئ أكر من 300 حادث مروري في طرقات المقاطعة.

ووردت تقارير عن ترك بعض السائقين لسياراتهم على طريق (A22) في مقاطعة ساسكس بعد تساقط الثلوج بكثافة.

ومن المتوقع أن تستمر الاضطرابات في حركة السفر حتى نهاية الإثنين 12 ديسمبر، وأصدر مكتب الأرصاد الجوية مزيدًا من التحذيرات في ظل توقعات بوصول درجة الحرارة إلى ما دون الصفر خلال الليل، وسيتراكم الجليد على الطرقات.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية من تشكل الجليد في مناطق واسعة على امتداد بريطانيا، إضافة إلى انتشار الضباب، في حين تواجه مناطق لندن وجنوب شرق البلاد وشمال اسكتلندا تساقطًا كثيفًا للثلوج.

وشوهدت الثلوج في مناطق كثيرة صباح الأحد، من بينها: كوتسوولدز (Cotswolds) وبريستول ووويلز وهيريفوردشاير ( Herefordshire) وكمبريا (Herefordshire) وشيفيلد ( Sheffield)، في حين تتجه الثلوج إلى مناطق جنوب شرق إنجلترا بعد ظهر اليوم.

وتأتي التحذيرات من خطورة الظروف الجوية بعد سقوط أربعة أطفال في بحيرة في سوليهول (Solihull) نتيجة تكسر الجليد، وهم في حالة حرجة حاليًّا.

وأشار قائد وحدات الطوارئ في منطقة ويست ميدلاندز (West Midlands) إلى ضرورة ابتعاد الكبار والصغار عن المسطحات المائية وعدم التزلج على الجليد فقد يكون خطرًا.

وأثرت الثلوج على مقاطعة كينت بصفة خاصة حيث أدى تراكم الثلوج إلى إغلاق طرقات (M2) و(M20) والتقاطع الثامن والتاسع وطرقات (A21) و(A249)، حيث يعاني السائقون للوصول إلى هذه الطرقات.

وفي هذا الشأن قالت جينا أوكسلي مديرة قسم المناوبة في خدمات الطرق السريعة: “لقد عملنا على فتح الطرق في بعض المناطق، ونحاول فتحها في المناطق التي شهدت تراكمًا للثلوج؛ لضمان سلامة المسافرين والسائقين عند استخدام هذه الطرق”.

“ننصح جميع المسافرين بتأجيل رحلاتهم؛ فمن المتوقع أن يستمر تساقط الثلوج حتى الساعة الـ9 من صباح اليوم الإثنين”.

هذا وتعمل شركات الطرق في مقاطعة كورنوال على مدرا الساعة لتأمين الطرقات غير السالكة بسبب تراكم الثلوج في معظم طرقات المقاطعة.

وطُلِب من السكان عدم مغادرة منازلهم، وأغلق العديد من المدارس أبوابها في ظل وصول درجات الحرارة إلى سبع درجات تحت الصفر.

وأبلغت السلطات البريطانية بوقوع حوادث مرورية على طريق (M4)، في مقاطعة واريكشاير وعلى طول طريق (M54)، وحثت السلطات السائقين على تجنب القيادة في ظل استمرار تساقط الثلوج، في حين تأخرت رحلات القطارات في كل من كينت وشيفيلد.

وانتشر فيديو يُظهِر اصطدام السيارات في مقاطعة جلوستيرشاير، حيث عانى السائقون من انزلاق سياراتهم بسبب تراكم الثلوج.

وعلِق السائقون في قرية بورتون أون ذا ووتر في كوتسوولدز أكثر من ساعة، وترك بعضهم سيارته عالقة في الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج.

وألغى مطار هيثرو 48 رحلة صباح الأحد الماضي في ظل طوابير طويلة من المسافرين.

 

مكتب الأرصاد الجوية يصدر تحذيرات من الثلوج في بريطانيا

استمرار الظروف المناخية الصعبة في بريطانيا oldmcmickys.com) jpeg 768w” sizes=”(max-width: 1280px) 100vw, 1280px” />
استمرار الظروف المناخية الصعبة وتساقط الثلوج في بريطانيا

ووصلت سماكة الثلوج الليلة الماضية إلى نحو ستة إنشات في كل من لندن وإسيكس، في حين هطلت الأمطار في جميع أنحاء البلاد.

وقد تشهد درجات الحرارة انخفاضًا إلى 12 درجة تحت الصفر في إنجلترا خلال الليل و15 درجة تحت الصفر في اسكتلندا.

وصدرت ستة تحذيرات من الظروف المناخية القاسية، إحداها في شمال اسكتلندا مدة 24 ساعة، في حين صدرت تحذيرات في معظم مناطق لندن وجنوب شرق إنجلترا، ودخلت حيز التنفيذ من الرابعة عصر الأحد، وستستمر حتى التاسعة من صباح الإثنين.

كما صدرت تحذيرات من تشكل الجليد والضباب في غرب إنجلترا وشمال شرقها وشمال غربها وشرق ويلز وإيرلندا الشمالية من الساعة الرابعة عصرًا حتى الحادية عشرة من صباح الإثنين.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من تشكل الضباب حتى الساعة الحادية عشرة من صباح الإثنين، إضافة إلى التحذير من الانزلاق على السُّطُوح.

هذا وصدر تحذير آخر في جنوب إنجلترا ووسطها، حيث يواجه سكان لندن وجنوب شرق البلاد ومناطق الجنوب الغربي وميدلاندز مشكلات في الرؤية بسبب تشكل الضباب.

المصدر: ديلي ميل


 

اقرأ أيضاً : 

متى يتوقع أن تتساقط الثلوج في بريطانيا خلال شتاء 2022

توقعات بتساقط الثلوج على أجزاء من بريطانيا لأول مرة هذا العام

طقس بريطانيا.. توقعات بتساقط الثلوج على مناطق شمال البلاد في غضون أيام

loader-image
london
London, GB
3:15 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 53 %
Pressure 1011 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm