العرب في بريطانيا | متى يتوقع أن تتساقط الثلوج في بريطانيا خلال شتا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

متى يتوقع أن تتساقط الثلوج في بريطانيا خلال شتاء 2022

الثلوج في بريطانيا
فريق التحرير November 11, 2022

أعلن مكتب الأرصاد الجوية عن تاريخ بداية تساقط الثلوج في بريطانيا مع استمرار انخفاض درجات الحرارة وسط هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية، وذلك بداية من 18 تشرين الثاني/ نوفمبر.

 

تساقط الثلوج في بريطانيا

الثلوج في بريطانيا
تساقط الثلوج في بريطانيا خلال الأسبوع المُقبل (Pixabay)

 

أوضحت خريطة الطقس الصادرة عن (Wxcharts) أنّ أحوال الطقس الشتويّ ستستمر طوال الأسبوع المُقبل مع توقعات بتساقط الثلوج على اسكتلندا وشمال غرب إنجلترا يومي 18 و19 تشرين الثاني/ نوفمبر.

يأتي ذلك في الوقت الذي يُتوقع أن يتسبب تيار رياح قوي في نشوب طقس غير مستقر بعد عطلة نهاية أسبوع معظم طقسه جاف، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية.

وقال خبير الأرصاد في مكتب الأرصاد الجوية (Met Office)، أليكس ديكين: “بالنسبة للكثيرين، يبدو النصف الثاني من الأسبوع أكثر جفافًا من النصف الأول”.

وتابع أنّ الرياح القادمة من الجنوب الغربيّ تجلب هواء معتدلًا بالإضافة إلى بعض الرياح القوية، خاصة فوق أجزاء من شمال إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

 

عدم استقرار الطقس

الثلوج في بريطانيا
توقعات بهطول الثلوج في بريطانيا (Pixabay)

 

غالبًا ما يؤدي تيار الرياح القوي إلى عدم استقرار في أحوال الطقس، وعادة ما يكون الطقس في هذه الأثناء رطبًا وعاصفًا مع وجود منخفضات جوية تقترب من المملكة المتحدة.

لدى هذه المنخفضات القدرة على أن تصبح متقلبة ما يجلب بعض الطقس العاصف إلى المملكة المتحدة طوال الأسبوع المقبل، لذلك من المهم مواكبة التوقعات خلال الأيام المقبلة، حسب قول خبير الأرصاد ديكين.

ومن المقرر أن تهطل الأمطار الغزيرة عبر المحيط الأطلسي وفوق المملكة المتحدة اعتبارًا من 15 تشرين الثاني/ نوفمبر وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، وفقًا لتوقعات (Wxcharts).

 

المصدر: LBC


 

اقرأ أيضًا:

توقعات تواريخ تساقط الثلوج في بريطانيا

المناطق الأكثر تأثرا في بريطانيا بالانجماد والثلوج خلال الأيام القادمة

الثلج في بريطانيا على الطريق خلال أسابيع وفق توقعات الأرصاد الجوية