العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا.. توقعات بتساقط الثلوج على مناطق ش...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

طقس بريطانيا.. توقعات بتساقط الثلوج على مناطق شمال البلاد في غضون أيام

توقعات بتساقط الثلوج
فريق التحرير November 23, 2022

يشهد طقس بريطانيا تساقطًا للثلوج على نطاق واسع خلال أول أسبوعين من شهر كانون الأول/ديسمبر، وأظهرت الخرائط الجوية أن الثلوج ستغطي ويلز واسكتلندا وإيرلندا الشمالية يوم الخميس الموافق 7 كانون الأول/ديسمبر.

وشكك بعض خبراء الأرصاد الجوية في إمكانية تساقط الثلوج، في حين اعتقد بعضهم أن التوقعات بتساقط الثلوج غير دقيقة، وقد تراجع مكتب الأرصاد الجوية عن توقعاته التي تنص على تساقط الثلوج في بريطانيا طوال شهر كانون الأول/ديسمبر.

 

الزائر الأبيض شمال البلاد

طقس بريطانيا.. توقعات بتساقط الثلوج على مناطق شمال البلاد في غضون أيام
توقعات بتساقط الثلج قريبا في بريطانيا (أنسبلاش)

وفي هذا السياق قال خبير الأرصاد الجوية أوليفر كلابيتون: من المبكر الحديث عن تفاصيل تساقط الثلوج في 7 كانون الأول/ديسمبر. وقال جيم دايل من خدمات الطقس البريطانية: إن نماذج الطقس الإلكترونية تشير إلى إمكانية تساقط الأمطار الشتوية خلال شهر كانون الأول/ديسمبر.

وأضاف دايل: “في الوقت الحالي لا تتوفر لدينا تفاصيل كثيرة، ولسنا متيقنين من الظروف المناخية في شهر كانون الأول/ديسمبر، لكن من الواضح أن البلاد ستشهد تغيرًا في الظروف المناخية بعد وصول الأجواء الباردة والجافة إلى بريطانيا، مع احتمال تساقط الثلوج، لكن من المبكر الحديث عن هذه التفاصيل الآن”.

وفي ما يتعلق بانخفاض درجات الحرارة في الفترة التي تسبق تساقط الثلوج، أشار دايل إلى أن الأجواء في معظم البلاد ستكون غير مستقرة وقد تشهد بريطانيا تساقطًا للأمطار، وقال: “إن الظروف المناخية ستتغير مع وصول الهواء من المحيط الأطلسي الذي سيجلب الأمطار المتقطعة، لذا فإن درجات الحرارة قد ترتفع أو تنخفض عن معدلاتها المعتادة”.

وتُظهِر الخرائط الجوية تساقط الثلوج بكثافة في 7 كانون الأول/ديسمبر خلال ساعات الصباح، قبل أن تتراجع وتيرة الثلوج في منتصف النهار تقريبًا.

لكن من المبكر الحديث عما إذا كانت الثلوج ستستمر إلى 8 كانون الأول/ديسمبر، ولما يتضح بعد ما إذا كانت الأمطار ستهطل.

طقس بريطانيا في آخر أشهر العام 

طقس بريطانيا.. توقعات بتساقط الثلوج على مناطق شمال البلاد في غضون أيام
توقعات بتشكُّل الصقيع والضباب في شهر ديسمبر (أنسبلاش)

وقال مكتب الأرصاد الجوية: إن الفترة الممتدة بين 1 و20 كانون الأول/ديسمبر قد تشهد فترات طويلة من الأجواء المستقرة، ما يزيد من إمكانية تشكُّل الصقيع والضباب خلال الليل على الرغم من انخفاض درجات الحرارة مع مرور الوقت.

“ولا يمكن الجزم بتوقعات الطقس خلال تلك الفترة، لكن يمكن القول إن الظروف المناخية قد تصبح أكثر استقرارًا مع احتمال ارتفاع ضغط الهواء”.

“ومن المرجح أن تزداد برودة الطقس وجفافه، مع احتمال تشكُّل الصقيع والضباب الليلي ولا سيما في شمال البلاد، أما جنوب البلاد فسيشهد أجواء غير مستقرة، وقد تنخفض درجات الحرارة عن الوسط في بعض الأحيان”.

 

 

المصدر: ديلي إكسبريس


اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا .. موجة باردة وتشكل الضباب والجليد في بعض المناطق هذا الأسبوع

السياحة في بريطانيا.. 6 أماكن يُنصح بزيارتها في برايتون

طقس بريطانيا: تحذير السائقين من الفيضانات على الطرقات