العرب في بريطانيا | التدرب على الإسعافات الأولية قد يصبح ملزمًا للس...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

التدرب على الإسعافات الأولية قد يصبح ملزمًا للسائقين في بريطانيا

قتيلان وجريح بحادث طعن في بيدفوردشاير شمال بريطانيا
ديمة خالد April 20, 2024

في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها، دعا خبراء في مجال القيادة إلى ضرورة تضمين التدريب على الإسعافات الأولية ضمن متطلبات الحصول على رخصة القيادة. وأكد فريق من شركة LeaseCar.uk على أهمية هذه الخطوة، مطالبين الحكومة بجعل هذا التدريب إلزاميًا لكل سائق.

لماذا يطالب الخبراء بإلزامية التدريب على الإسعافات الأولية؟

الإسعافات الأولية
التدريب على الإسعافات الأولية (Unsplash)

ووفقًا لأحدث التقارير الصادرة عن حوادث الطرق في بريطانيا العظمى، فقد بلغ عدد القتلى والجرحى بإصابات خطيرة جراء هذه الحوادث 29,795 شخصًا خلال العام الماضي. وأشارت الدراسات إلى أن نسبة تصل إلى 59% من حالات الوفاة الناتجة عن الحوادث كان من الممكن تجنبها لو قدم شخصٌ الإسعافات الأولية في الوقت المناسب للمصاب إلى حين وصول الخدمات الطبية الطارئة.

وعلى الرغم من أهمية هذه المهارات، إلا أن نسبة ضئيلة لا تتجاوز واحدًا من كل عشرين بالغًا في المملكة المتحدة يمتلكون المعرفة الكافية للتعامل مع حالات الطوارئ الطبية، وخمسة في المئة فقط منهم يشعرون بالثقة والاستعداد لتقديم المساعدة.

ويُعتقد أن التدريب على الإسعافات الأولية يمكن أن يُحسن من فرص النجاة للمصابين بجروح خطيرة، حيث يشمل التدريب معرفة كيفية التعامل مع الحروق والجروح، وإجراء الإنعاش القلبي الرئوي، والتعامل مع حالات الصدمة.

التدريب على الإسعافات الأولية
التدريب على الإسعافات (Unsplash)

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الدول الأوروبية قد سبقت بريطانيا في هذا المجال، حيث تُعد الإسعافات الأولية جزءًا لا يتجزأ من عملية الحصول على رخصة القيادة، كما هو الحال في المجر وجمهورية التشيك والنمسا وسلوفينيا. وفي سويسرا، يُطلب من السائقين حضور دورة إسعافات أولية مدتها 10 ساعات تتضمن وحدات مختلفة وتُختتم بتقييم عملي واختبار كتابي.

وقُدم مشروع يلزم التدريب على الإسعافات الأولية للحصول على رخصة القيادة في مجلس العموم البريطاني عام 2016، ولكن لم يُحرز أي تقدم في هذا الشأن منذ ذلك الحين.

وفي تصريح له، قال تيم ألكوك من LeaseCar.uk: “نحن نؤمن أن التدريب على الإسعافات الأولية يجب أن يكون شرطًا أساسيًا للحصول على رخصة القيادة، وذلك لتقليل الوفيات وتقديم المساعدة اللازمة للمصابين على الطرق البريطانية.

“ومن المخيب للآمال أن لا شيء جاء من مشروع القانون الإلزامي للتدريب على الإسعافات الأولية الذي طُرح قبل سبع سنوات، خاصة وأن أكثر من نصف الوفيات الناجمة عن الإصابات يمكن منعها بالتدريب الصحيح على الإسعافات الأولية. لذلك نحن نحث الحكومة على إعادة النظر بجدية في إلزام التدريب على الإسعافات الأولية للسائقين.”

 

———————————————————————

اقرأ أيضًا

5 سيارات محظورة من اختبارات القيادة في بريطانيا

تسعة قوانين قيادة جديدة تدخل حيز التنفيذ في بريطانيا

أصعب المناطق لاجتياز فحص القيادة في بريطانيا 2024

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:25 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1018 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 86%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm