العرب في بريطانيا | بريطانيا تسمح لبعض حاملي التأشيرة السياحية بالع...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

بريطانيا تسمح لبعض حاملي التأشيرة السياحية بالعمل عند زيارتها

بريطانيا تسمح لبعض حاملي التأشيرة السياحية بالعمل عند زيارتها
فريق التحرير January 2, 2024

ستدخل بريطانيا نهاية هذا الشهر تغييرات كبيرة في قواعد التأشيرات التي ستوسع الأنشطة التجارية لحاملي التأشيرة السياحية.

وعلى ضوء ذلك، سيُسمح لحاملي التأشيرات السياحية ابتداء من 31 يناير بالعمل مع الزبائن والعمل عن بُعد عند زيارة بريطانيا. ومن المرجح أن تعزز هذه الخطوة الأعمال والسياحة في البلاد.

السماح لبعض حاملي التأشيرة السياحية بالعمل في بريطانيا

دليل شامل للحصول على تأشيرة عمل في بريطانيا لعام 2023

وفقًا لـ “VisaGuide.World”، فقد نشرت الحكومة البريطانية تحديثًا لقوانين الهجرة الخاصة بها، ومن ضمنها السماح بمزيد من الأنشطة على تأشيرات السياح أو الزوار، مع التأكيد أن التغييرات الجديدة ستصبح سارية اعتبارًا من 31 يناير 2024.

إليك القوانين الجديدة هنا:

  • يمكن للعاملين في الشركات ذات الفروع البريطانية والدولية العمل مع الزبائن في الخارج طالما أن ذلك يشكل جزءًا من مسؤولياتهم الخارجية، وهو أمر بالغ الأهمية للمشروع أو الخدمة التي يقدمها فرعهم في المملكة المتحدة.
  • وبينما يمكن للزوار العمل من المملكة المتحدة، لا ينبغي أن يكون العمل عن بُعد هو السبب الرئيس لإقامتهم.
  • يُسمح للعلماء والباحثين والأكاديميين إجراء أبحاث في المملكة المتحدة، باستثناء الأكاديميين الذين يتقدمون للحصول على تأشيرة سياحية لمدة 12 شهرًا أو تمديد التأشيرة داخل البلاد.
  • يمكن للمحامين الانخراط في أنشطة إضافية مثل تقديم المشورة، والعمل كشاهد خبير، والمشاركة في الإجراءات القانونية، والتدريس.
  • سيدمج التعاقد المرخص والمدفوع (PPE) في مسار التأشيرات السياحية في بريطانيا، ما يعني أن أصحاب التعاقدات المدفوعة لن يحتاجوا إلى تأشيرة منفصلة، ولكن لا يزال يتعين عليهم التخطيط للعمل في غضون 30 يومًا من وصولهم إلى المملكة المتحدة.

وفي الشهر الماضي، تعهد وزير الخزانة جيريمي هانت بأن توسع الحكومة قواعد التأشيرات السياحية لرجال الأعمال للسماح لهم بالانخراط في مجموعة واسعة من الأنشطة المرخصة والمدفوعة، على أن تدخل هذه القواعد حيز التنفيذ اعتبارًا من يناير 2024. كما ستكشف الحكومة المزيد من الإصلاحات للتأشيرات السياحية لرجال الأعمال خلال هذا العام.

المصدر: Livemint


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.