العرب في بريطانيا | الامتحانات التجريبية في إنجلترا تواجه خطر الإلغ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

الامتحانات التجريبية في إنجلترا تواجه خطر الإلغاء مع عودة كورونا للتفشي

الامتحانات التجريبية في إنجلترا تواجه خطر الإلغاء مع عودة كورونا للتفشي
فريق التحرير December 19, 2021
الامتحانات التجريبية في إنجلترا تواجه خطر الإلغاء مع عودة كورونا للتفشي (أنسبلاش)

كان من المقرر إجراء الامتحانات التجريبية لكل من “إيه ليفيلز” (A-Levels) و”جي سي إس إي” (GCSE) في إنجلترا الشهر المقبل، لكنها تواجه خطر الإلغاء الآن بسبب انتشار عدوى كورونا بين التلاميذ والمعلمين.

وفقا لما نقلته صحيفة بريطانية، فقد طُلب من المدارس إجراء ثلاث مجموعات من الامتحانات التجريبية لتقييم أداء التلاميذ في الفصول، بحيث سيتم اعتماد نتائجهم فيها كدرجات رسمية إذا ألغيت الامتحانات الوطنية للعام الثالث في الصيف المقبل.

إذا تم إلغاء دورة امتحانات (A-Levels) في عام 2022، فسيعني ذلك أن دفعة خريجي 2022 سيتركون مقاعد الدراسة الثانوية دون اجتياز أي اختبار وطني على الإطلاق، بعد أن فاتتهم امتحانات (GCSE) في عام 2020.

أفاد ستيف تشالك، المؤسس المشارك لاتحاد “أوايسيس” للأكاديميات (Oasis Academy Trust)، الذي يضم 52 مدرسة، بأن الاتحاد قد أعد رسائل للأهالي تغطي مواضيع الامتحانات التجريبية، والانتقال إلى التعليم عن بعد، وارتداء الكمامات في الفصول الدراسية.

وقال: “لا نعرف ما إذا كنا سنعود [إلى المدارس] في يناير، ناهيك عما إذا كنا سنجري امتحانات تجريبية أم لا. إن الأوضاع تتفاقم يوما بعد يوم. وإذا تحققت أسوأ التوقعات، فسنجد أنفسنا في فوضى عارمة بحلول منتصف يناير”.

في العام الماضي، أُلغيت امتحانات (A-Levels) و(GCSE) بعد وقت قصير من بدء الفصل الدراسي في الربيع في ظل عودة البلاد إلى الإغلاق. والآن، يطالب رؤساء المعلمين باتخاذ قرارات سريعة وإصدار إرشادات واضحة بخصوص امتحانات هذا العام، لأن حالة عدم اليقين تربك المعلمين والتلاميذ على حد سواء.

التعليم في زمن كورونا

قالت وزارة التعليم (DfE) إن الأسبوع الماضي شهد تغيّب أكثر من 236 ألف طالب وحوالي 2.1 % من المعلمين بسبب كورونا. وقد طلبت الحكومة من المعلمين المتقاعدين التطوع لتغطية النقص المتوقع في الموظفين في المدارس للفصل المقبل.

ومن جهتها، أكدت مولي كينغسلي، من مجموعة UsForThem لأولياء الأمور أن “الأهالي يشعرون بالاضطراب من احتمالية حدوث أي تعطيل إضافي للتعليم في الفصل الدراسي القادم، بما في ذلك تعطيل الامتحانات. إنه لأمر فظيع أن يضطر هؤلاء الأطفال إلى العيش مع حالة عدم اليقين هذه”.

أما بخصوص الامتحانات التجريبية، أجابت وزارة التعليم: “لقد وضعنا خططا كملاذ أخير، بحيث سيتم تنفيذها إذا لم يكن من الممكن إجراء الاختبارات، ولكننا لسنا قريبين من هذا الوضع في الوقت الحالي”.

# الامتحانات التجريبية في إنجلترا تواجه خطر الإلغاء مع عودة كورونا للتفشي


اقرأ المزيد:

سجائر إلكترونية غير قانونية يدخنها طلبة مدارس تجعلهم يسعلون دما

إعلان حالة الطوارئ في لندن بعد تفشي أوميكرون

بريطانيا تلزم طلبة المدارس الثانوية بارتداء الكمامات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.