العرب في بريطانيا | الإعلان عن ثالث شخص مصاب بالمتحور الجديد لكورون...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

الإعلان عن ثالث شخص مصاب بالمتحور الجديد لكورونا أوميكرون

الإعلان عن ثالث شخص مصاب بالمتحور الجديد لكورونا أوميكرون
فريق التحرير November 28, 2021

تم اكتشاف إصابة شخص ثالث بالمتحور الجديد لفايروس كورونا (أوميكرون) حيث تلقى العدوى عُقب عودته من جنوب أفريقيا.

يقوم الآن فريق الاستقصاء الوبائي بفحص جميع من خالط المصاب للتأكد من عدم وجود عدوى بينهم. يُقال أن المصاب كان بوسط لندن ووستمنستر. (Xanax)

الرئيس لتنفيذي لوكالة الآمن الصحي البريطاني ، الدكتورة جيني هاريس، قالت: “إن اجراءاتنا الاستقصائية تمكننا من تحديد من يحمل العدوى لكي نستطيع عزلهم والحد من انتشار الفايروس.”

“من المحتمل جدًا أن نعثر على المزيد من الحالات خلال الأيام المقبلة كما نلاحظ في بلدان أخرى، خاصة ومع زيادة طرق تقصي الحالات الحالات من خلال تتبع حركة المصابين لمعرفة من خالطوا” أضافت قائلًا.

كما قالت الدكتورة هاريس أن السلطات البريطانية مازالت تحاول الكشف عن تأثير المتحور أوميكرون على سرعة الانتشار، مدى قوة الأعراض، واستجابة الفايروس للقاح ومدى فعاليته ضده.

وأشارت هاريس لمدى أهمية عزل الإلتزام بالحجر المنزلي فور ملاحظة أعراض كورونا والخضوع لفحص الكورونا.

“التطعيم ضروري جدًا لمساعدتنا على تعزيز مناعتنا ضد هذا المتحور الجديد – أوميكرون -. يرجى الحرص على تلقي جرعة اللقاح الأولى أو الثانية أو المدعمة دون تأخير.”

 

“إلزامية الكمامات في الأماكن العامة للحد من انتشار أوميكرون”

نصحت الدكتورة العامة بارتداء الكمامات في الأماكن العامة كالأسواق والمواصلات العامة لكي نحد من خطر انتشار الفايروس قدر الإمكان.

علمًا أن رئيس الوزراء أعلن عن قرار إعادة إلزامية الكمامة في الأماكن العامة السبت 27 نوفمبر. كما سيتم العمل بالقرار يوم الثلاثاء الأول من ديسيمبر

 

 

هذه الحالة الثالثة للإصابة بالمتحور الجديد أوميكرون بعد ما أعلنت وزراة الصحة عن حالتين أخريين يوم السبت 27 نوفمبر. تبين إلى الآن أن الثلاثة حالات كانوا في جنوب أفريقيا مؤخرًا.

إلا أن الحالة الثالثة متواجد حاليًا خارج بريطانيا.

أكد وزير الصحة ساجد جافيد أن سيتم تقصي الوباء في برينتوود، أسيكس، ونوتنغهام، حيث تواجدت الحالتيين السابقتين. الحالاتان في عزل منزلي مع أفراد عائلتهما.

دفع هذا المتحور الجديد حكومة المملكة المتحدة إلى وضع عشر دول أفريقية على القائمة الحمراء – جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وبوتسوانا وإسواتيني وزيمبابوي وأنغولا وموزمبيق وملاوي وزامبيا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
9:34 am, May 20, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 73 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm