العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - الأمير هاري يحضر جلسة الاست...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

الأمير هاري يحضر جلسة الاستماع في المحكمة العليا بخصوص قضيته المرفوعة ضد الديلي ميل

الأمير هاري
فريق التحرير March 28, 2023

ظهر الأمير هاري أمس الإثنين بشكل غير متوقع في المحكمة العليا في بريطانيا، مع بدء الإجراءات القانونية في قضية تتعلق بانتهاك الخصوصية.

ويقاضي الأمير هاري وأفراد آخرون، مؤسسة أسوشيتد نيوزبيبرز (Associated Newspapers)، الدار الناشرة لصحفيتي “دايلي ميل” و”الميل أون صنداي”.

 

الأمير هاري يقاضي صحيفة الديلي ميل!

الأمير هاري
الأمير هاري يقاضي صحيفة الديلي ميل

 

وصل الأمير هاري إلى المحكمة العليا صباح الإثنين، وأتى لاحقًا المغني السير إلتون جون والممثلتان سادي فروست وليز هيرلي، واتهموا جميعهم مؤسسةَ أسوشيتد نيوزبيبرز (Associated Newspapers) بجمع المعلومات بشكل غير قانوني.

ومن بين المشاركين الآخرين في الدعوى القانونية ديفيد فورنيش زوج السير إلتون، والبارونة دورين لورانس والدة ستيفن لورانس، الذي قُتِل في هجوم عنصري في عام 1993.

وستنظر جلسة الاستماع الأولية للمحكمة العليا، التي ستعقد على مدار أربعة أيام في لندن، في الحجج القانونية، وسيقرر القاضي الاستمرار في القضية من عدمه.

 

الأمير هاري
مذكرات الأمير هاري تكشف عن الخلافات العميقة بينه وبين العائلة المالكة

 

ومن جهة أخرى تسعى دار نشر “أسوشيتد نيوزبيبرز” لدحض الادعاءات، ووصفت الاتهامات بأنها “حملة تشويه ممنهجة”.

وفي هذا السياق قال ديفيد شيربورن، محامي مجموعة الأفراد البارزين: “يدَّعي جميع المدعين أنهم كانوا بطرق مختلفة ضحية العديد من الأعمال غير القانونية التي قامت بها مؤسسة أسوشيتد نيوزبيبرز، من خلال صحيفتيها، الديلي ميل والميل أون صنداي”.

وأوضح قائلًا: إن الاتهامات شملت الاطلاع على رسائل البريد الصوتي بشكل غير قانوني، والاستماع إلى مكالمات الهاتف الأرضي، والحصول على معلومات خاصة، من فواتير الهاتف التفصيلية أو السجلات الطبية، عن طريق ارتكاب مجموعة من الحيل والخدع.

إضافة إلى الاستعانة بمحققين خاصين لجمع المعلومات بشكل غير قانوني وتكليفهم بتتبع المُدعين واقتحام ممتلكاتهم عنوة في سبيل الوصول إلى معلومات شخصية عنهم!

 

انتهاك الخصوصية!

الأمير هاري
لاتزال العلاقة بين الأمير هاري والأمير وليام مضطربة

 

تمتد فترة الاتهامات المتعلقة بانتهاك الصحف التابعة لمؤسسة أسوشيتد نيوزبيبرز لخصوصية مجموعة من المشاهير والشخصيات العامة من 1993 إلى 2011، وتستمر حتى عام 2018، حسَب ما أفاد المحامي ديفيد شيربورن.

خلال جلسة الاستماع الأولى بالمحكمة العُليا أمس، قدم محامي الادعاء وثيقة بالنيابة عن الأمير هاري تثبت الاضطرابات التي طرأت على حياة الأمير هاري خلال فترة مراهقته؛ بسبب مجموعة من المقالات التي نشرتها الصحف التابعة لمؤسسة “أسوشيتد نيوزبيبرز” باستخدام معلومات جُمعت بشكل غير قانوني.

وأضاف المحامي: إن أفعال أسوشيتد غير القانونية ترقى إلى خيانة كبرى بالنظر إلى الوعود التي قطعتها وسائل الإعلام لتحسين سلوكها، في أعقاب الوفاة المأساوية والمفاجئة للأميرة ديانا في عام 1997.

جدير بالذكر أن ظهور الأمير هاري أمس يُعَد المرة الأولى التي يعود فيها إلى المملكة المتحدة منذ جنازة الملكة إليزابيث الراحلة في أيلول/سبتمبر 2022.

هذا وتأتي عودته المفاجئة بعد نحو ثلاثة أشهر من إعلانه عن علاقته المضطربة مع والده الملك تشارلز وشقيقه أمير ويلز في سيرته الذاتية المثيرة للجدل (Spare).

 

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

ترند بريطانيا: الملك يطرد الأمير هاري وميغان ميركل من منزلهما الملكي!

الصراع القانوني بين الأمير هاري ووزارة الداخلية كلف دافعي الضرائب في بريطانيا 300 ألف باوند

الملك تشارلز يستعد لكسر صمته بشأن مذكرات الأمير هاري

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:12 pm, May 27, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 72 %
Pressure 1015 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 13%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm