العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - الأمير هاري يهاجم أخاه ويلي...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

الأمير هاري يهاجم أخاه ويليام في أحدث حلقات مسلسله الوثائقي

الأمير هاري
فريق التحرير December 16, 2022

تُبَث الحلقات الثلاث الأخيرة من مسلسل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل المثير للجدل هذا الصباح على نتفليكس.

ومع اطلاع المشاهدين من مختلف أنحاء العالم على حياة الزوجين الخاصة، سيُسلط الضوء على علاقتهما بقصر باكنغهام بعد أن زُعم في أحدث مقطع ترويجي أن ميغان كانت كبش فداء!

 

صراخ ويليام “المخيف” على شقيقه الأمير هاري!

ويليام وهاري
الأمير هاري رفقة شقيقه الأمير ويليام (الأناضول/ Kate Green)

 

يقول دوق ساسكس في الحلقة الخامسة من المسلسل: إنه شعر بـ”الرعب” عندما “صرخ الأمير ويليام في وجهه”، ويطرح الدوق في هذه الحلقة ما يسمى بقمة ساندرينجهام التي عُقِدت في قصر نورفولك للملكة الراحلة لمناقشة شروط خروجه.

وفي إشارة إلى هذا الاجتماع الحساس الذي عُقِد في يناير 2020، قال الأمير هاري: إنه خُيِّر بين خمسة أمور، فاختار ثالثها الذي يسمح له بالبقاء في وظائفه الخاصة شريطة العمل باسم الملكة. ومع ذلك يضيف الدوق قائلًا: سرعان ما اتضح أن ذلك لن ينجح.

يقول: “لقد كان أمرًا مرعبًا أن يصرخ شقيقي في وجهي، ويقول والدي أشياء غير صحيحة، وتجلس جدتي هناك بهدوء وتأخذ كل شيء يقال لها على محمل الجد. لقد كان الأمر صعبًا حقًّا”.

 

الصحافة تقف وراء إجهاض ميغان!

صعّد الأمير هاري حربه على وسائل الإعلام باتهامه ناشري الديلي ميل اتهامًا مباشرًا بالتسبب في إجهاض زوجته ميغان التي كانت في معركة قضائية مع (Associated Newspapers) بشأن نشرها رسالة كتبتها إلى والدها توماس ماركل عندما فقدت طفلها في يوليو 2020.

ومع أن ميغان أشارت سابقًا إلى الإجهاد الذي تسببت فيه القضية لها وقت الإجهاض، فإن الزوجين لم يصلا قطُّ إلى حد الربط بين الحدثين ربطًا مباشرًا. ويقول هاري: أعتقد أن زوجتي تعرضت للإجهاض بسبب الصحافة بسبب التوتر وقلة النوم على مدى أسابيع عندما كانت حاملًا.

 

العمل بشهادة شاهد ويليام

ميغان ماركل وهاري
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل (الأناضول/ Wiktor Szymanowicz)

 

اتهم الأمير هاري شقيقه الأمير ويليام بالسماح لجيسون كنوف -سكرتيره الصحفي- بإصدار إفادة شاهد ضد ميغان خلال قضيتها ضد (Associated Press).

وكُشِفت سلسلة من الرسائل النصية التي ذكرت فيها ميغان كنوف: يبدو أن كل ما كتبتُه -في إشارة إلى رسالتها لوالدها- يمكن أن يتسرب.
وبهذا الصدد قالت جيني عافية محامية ميغان: إن إفادة الشاهد قُدمت في اللحظة الأخيرة، ولم تكن مطلوبة، وأضافت: للأسف، لا سبيل لفعل ذلك دون أوامر من سلطة أعلى منه!

وأعربت ميغان عن غضبها الشديد، إذ إن من الواضح أن ويليام كان له يد في ذلك. وقالت لهاري: إنه أخوك، لن أقول أي شيء عنه، لكن هذا واضح للغاية! في حين قال هاري: إن عائلته تحاول التستر على الأمر، مشيرًا إلى أن كنوف وُصف بأنه مساعد سابق في ساسكس وليس مساعدًا لويليام.

 

علاقة جيدة بين ميغان ماركل وحميها الملك تشارلز

وصفت ميغان الملك تشارلز أمير ويلز آنذاك بأنه ساحر للغاية. وفي حفل زفافها طلبت منه أن يمشي معها في الممر ووافق على ذلك؛ فقد خسرت والدها بسبب الإعلام فقرر عدم حضور زفافها.

وقالت ميغان عن والدها: كان الأمر محرجًا للغاية عندما بدأ بانتقاد العائلة المالكة. وأضافت: إنها تحدثت مع الملكة الراحلة، وسألت عما يجب أن تفعله، فنصحتها والأمير تشارلز بإرسال رسالة، وقالت إنها بذلت قصارى جهدها لإرسالها بشكل شخصي. لكن التوقيع المقدم عند تسلُّمها الرسالة لم يكن توقيعه وكان نشر الرسالة صادمًا لها.

هذا وكررت جيني عافية مزاعم إعلان الحرب على ميغان لتناسب أجندات الآخرين، حيث غدَت كبش فداء للقصر حسَب ما صرحت به صديقتها لوسي فريزر.

وأوضحت محامية ميغان أن وابل القصص السلبية عن والدها كان القشة الأخيرة التي قصمت ظهر البعير!

“إذا نظرنا إلى الوراء فإننا نجد أن الإجراء القانوني ضد (Mail on Sunday) كان من أولى دوافع انفصالهما عن القصر”.

 

رسالة بيونسيه إلى ميغان

أخبرت بيونسيه دوقة ساسكس أنها اختِيرت لتجاوز لعنات استمرت لأجيال!

والتقطت صورة للدوقة وهي تتلقى رسالة نصية من المغنية وكاتبة الأغاني بعد أن كانت أوبرا وينفري تحاور الدوق، وتقول: أرسلت بيونسيه رسالة نصية الآن. ما زلت لا أصدق أنها تعرف من أنا! (Xanax) ”.

 

منزل غير كبير بما يكفي!

في الحلقة الأولى، يأسف الزوجان على الواقع السائد في قصر كنسينغتون، إذ يبدو قصرًا من الخارج ولكنه بالنسبة إليهما لم يكن كذلك. فقد وصفه الأمير هاري بالكوخ، في حين عقبت ميغان بأنهما كانا يعيشان في أراضي القصر، وأنه يحمل من القصر الاسم فقط، وأن كوخ نوتينغهام على حد تعبيرهما كان صغيرًا جدًّا لدرجة أن رأس هاري كان يصتدم بنواحي البيت باستمرار لأنه طويل!

وكشف الزوجان أن أوبرا وينفري جاءت عندهما لشرب الشاي، ونظرت إلى الكوخ صارخة: لن يصدق أحد ذلك!

 

ميغان تقوم بدورها الملكي أفضل من أفراد العائلة المالكة!

أكد الأمير هاري أن زوجته تقوم بدورها الملكي بشكل أفضل من أولئك الذين وُلِدوا في قصور العائلة المالكة. وقالت لوسي فريزر صديقة ميغان: إن الزوجين يتمتعان بشعبية كبيرة، تزعج باقي أفراد العائلة المالكة.

وتتذكر ميغان كيف وصفتها سكرتيرتها الخاصة السابقة -التي عملت مع الملكة 20 عامًا- بشخص دخيل يجد الجميع صعوبة في التكيف معه.

قرار مغادرة القصر

قال الأمير هاري: إنهما ناقشا كيفية تغيير علاقتهما بالعائلة المالكة بطريقة تحميهما وتوفر لهما الرفاهية المطلوبة طبعًا.

اتصل هاري بالملك تشارلز -أمير ويلز آنذاك- بين أواخر ديسمبر وبداية يناير، وأخبره بأن لديه مخططًا، وأضافت ميغان: ماذا لو انتقلنا إلى كندا؟

قالت ميغان: إن قرارهما استند جزئيًّا إلى حقيقة أن تغطية الإعلام لأنشطة العائلة المالكة كان يتم في لندن، فإذا لم يكونا هناك، فلا يمكن تغطية ما يفعلانه. وأضافت: إنهما أخبرا العائلة المالكة بأنهما لن يظهرا على الساحة الإعلامية، وسيعملان باسم الملكة فقط؛ لدحض المزاعم التي تقول إن الصحافة تستطيع الوصول إلى أي تفصيل من تفاصيل حياتهما.

ولكن بعد الاشتباه في تسريب محتويات رسالة هاري إلى والده، قالت ميغان في الحلقة الخامسة: حينها قررنا إصدار بيان بشأن التراجع عن أداء بعض المهمات وليس التنحي تمامًا.

وعلى ضوء ذلك قال الأمير هاري: هذه الفكرة التي من المفترض أنها صدمت جدتي التي أُكِنّ لها الاحترام لم تحدث من قبل.

وفي اليوم التالي -الإثنين- رُتبت قمة ساندرينجهام، وعند هذه النقطة عادت ميغان إلى فانكوفر مع آرتشي. ويقول هاري: اتضح لي أنهم خططوا لذلك قبل دخولي الغرفة. ولم يكن هناك خيار آخر سوى مغادرة البلاد بعد تداعيات الاجتماع في ساندرينجهام.

 

 

المصدر: التلغراف 


اقرأ أيضًا:

انخفاض شعبية هاري وميغان بعد صدور مسلسلهما على نتفلكس

ترند بريطانيا: أيهما أولى بسحب اللقب الملكي منه أندرو أم هاري؟

الأمير هاري يتهم العائلة المالكة “بالتحيز اللاواعي” بالنسبة للعرق

 

loader-image
london
London, GB
7:47 am, Jun 19, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm