العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ترند بريطانيا: أيهما أولى ب...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

ترند بريطانيا: أيهما أولى بسحب اللقب الملكي منه أندرو أم هاري؟

ترند بريطانيا
فريق التحرير December 13, 2022

بعد إصدار العرض الجديد الخاص بمسلسل هاري وميغان على منصة نتفليكس (Netflix)، أصبح اسم الأمير أندرو ترند بريطانيا على منصة تويتر مع أكثر من سبعين ألف تغريدة.

وعلى الرغم من تعرض المسلسل لانتقادات لاذعة من قِبل الصحف الشعبية البريطانية، فقد لقي الزوجان هاري وميغان دعمًا واسعًا على منصة تويتر، وأعرب بعض الناس عن استيائهم من العنصرية التي تعرضت لها ميغان من قِبل العائلة المالكة على حد وصفهم.

 

ترند بريطانيا

ترند بريطانيا
الأمير أندرو يصبح ترند بريطانيا عقب عرض سلسلة هاري وميغان الوثائقية (Pixabay)

 

وتفيد بعض التقارير أن الأمير أندرو ارتكب أفعالًا مُخزية أكثر بكثير مما تزعم الصحف البريطانية أن هاري وميغان قد ارتكباه، ومع ذلك فلم يدع أحد إلى سحب لقبه الملكي!

 

 

انتقد مستخدمو تويتر الصحف الشعبية البريطانية مثل (The Daily Mail)؛ لتخصيصها 19 صفحة لنقد مسلسل هاري وميغان الوثائقي، وهو أكثر مما خصصته الصحيفة للحديث عن اعتداء الأمير أندرو الجنسي على فتاة مراهقة!

وذكرت التغريدات أن الصحف الشعبية البريطانية تُظهِر مستويات عالية من العنصرية في انتقادها لأفعال هاري لزواجه بامرأة سمراء والتنحي عن واجباته الملكية، في حين بدت الصحف نفسها غير مهتمة باتهام الأمير أندرو بالاعتداء الجنسي!

 

فضلًا عن ذلك دفعت العائلة المالكة اثني عشر مليون باوند من أموال دافعي الضرائب للسيدة التي اتهمت الأمير أندرو بالاعتداء الجنسي؛ لتجنب أي تغطية صحفية سلبية بخصوص الأمير أندرو والعائلة المالكة!

 

إزدواجية في المعايير

ترند بريطانيا
ترند بريطانيا: دعوات لسحب اللقب الملكي من الأمير هاري وميغان (Pixabay)

 

تعرض عضو البرلمان بوب سيلي للانتقاد بعدما اقترح تشريعًا جديدًا لتجريد هاري وميغان من ألقابهما الملكية، لأنهما حسَب تعبيره “يسيئان إلى العائلة المالكة”.

 

ولم يقترح أي عضو في البرلمان تجريد الأمير أندرو من لقبه حينما اتُّهِم بالاعتداء الجنسي على فتاة قاصر! ما اعتبره بعض الناس ازدواجية في المعايير. (nazarethlivingcenter.org)

 

 

وكان المذيع بيرس مورغان أيضًا من الأشخاص الذين انتقدوا السلسلة الجديدة لهاري وميغان على (Netflix)؛ زاعمًا أن الزوجين “يمزِّقان العائلة المالكة”، حسَب تعبيره.

 

ما دفع العديد من مستخدمي تويتر إلى انتقاد بيرس مورغان لازدواجية معاييره في التعامل مع اتهامات الأمير أندرو، وشاركوا صورًا تجمع بيرس مورغان مع الأمير أندرو، ما يُشير إلى وجود صلة وثيقة بينهما.

 

 

https://twitter.com/MSSajid_/status/1602287863764336642?s=20&t=l0M1MPbwz5RYUh3mb2ckRQ

 

وأشار العديد من أفراد الجمهور ممن هم ليسوا من المعجبين الملكيين أو غير المهتمين بهذه القضايا، إلى الاختلافات غير المبررة في المعاملة بين ميغان ماركل والأمير أندرو.

 

 


 

اقرأ ايضًا:

ترند بريطانيا: إغلاق المطارات مع أول موجة ثلج يغضب البريطانيين

ترند بريطانيا: حظوظ إنجلترا بمواجهة فرنسا في ربع نهائي كأس العالم

‏‎ترند بريطانيا: توظيف هاري وميغان للأميرة ديانا بين مؤيد ومعارض

loader-image
london
London, GB
4:17 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm