العرب في بريطانيا | الأمير تشارلز سيزور الأردن ومصر الشهر القادم - ...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

الأمير تشارلز سيزور الأردن ومصر الشهر القادم

أبرز نصائح الحكومة البريطانية لمواطنيها الراغبين بزيارة مصر
فريق التحرير October 26, 2021
الأمير تشارلز سيزور الأردن ومصر الشهر القادم
Photo by Spencer Davis on Unsplash

 

الأمير تشارلز سيزور الأردن ومصر الشهر القادم

‏ سيذهب أمير ويلز ودوقة كورنوال في أول جولة ملكية لهما منذ عامان، وسيقومان بزيارة دولتي الأردن ومصر الشهر المقبل.

خلال جولتهم سيقوموا بزيارة عدة من المناطق المقدسة والمشاركة بمختلف المناسبات الدينية للتشجيع على التسامح بين الأديان وتقبل الآخر.

كما سيتم تسليط الضوء خلال زيارتهم إلى منطقة الشرق الأوسط – إلى الأردن ومصر- على التغير المناخي وتأثيره على البيئة وعلى أهمية التعليم للفتيات وتمكين المرأة.

ستكون هذه أول جولة للعائلة الملكية منذ عامان من بعد جائحة الكورونا.

تتم مثل هذه الزيارات الملكية بناءً على طلب حكومة المملكة المتحدة – وتهدف هذه الجولة لزيارة دولتين مهمتين من الناحية الاستراتيجية ، حيث سيتم الإشارة لأهمية تعزيز التسامح بين الأديان والثقافات المختلفة.

سيشارك الأمير تشارلز في جلسات نقاشية حول أهمية الحرية الدينية واحترام معتقدات الآخرين ، وستقام في الدول التي تضم مواقع ومناطق مقدسة للمسلمين والمسيحيين وأي من الأديان الأخرى.

حيث سبق للأمير تشارلز التحدث والتحذير من مخاطر الاضطهاد الديني والتهديد الذي قد يواجه الأقليات المسيحية في الشرق الأوسط. الجدير بالذكر أنه وفقًا للعديد من الاحصاءات، جرائم الكراهية ضد الأقليات والجاليات بازدياد مستمر في بريطانيا.

خلال زيارة الأمير للمملكة الأردنية، سيتم الإشارة لمجهود الدولة والحكومة الأردنية في استقبال العديد من اللاجئين، بمن فيهم لاجئين فلسطينين وسوريين، خلال فترة صعيبة للغاية.

توافق هذه الزيارة قمة الأمم المتحدة للتغيير المناخي ، COP26 ، في مدينة جلاسكو. خلال القمة سيتم عرض ومناقشة المشاريع البيئية، وتم ترشيح الجمهورية المصرية لرئاسة القمة المقبلة في العام القادم.

ستقوم دوقة كورنوال السيدة كاميلا بالعمل  في الأردن على إبقاء الفتيات في التعليم وعلى حماية الأطفال والأمهات المعرضين للخطر.

إضافة إلى زياراتها للمواقع التاريخية في الدولة حيث سيتم التركيز على أهمية تعليم المهارات الحرفية اللازمة للحفاظ على هذه المواقع الثقافية.

خلال جولة الأمير والدوقة لجمهورية مصر العربية ، سيقومون بحضور عرض يشمل آثار لسلالة ملكية أخرى، وسيطل حفل الاسقتبال على الأهرامات المصرية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:38 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1011 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm